توقيت القاهرة المحلي 12:33:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإشادة بتطور العلاقات السودانية مع مؤسسة ضمان الاستثمار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإشادة بتطور العلاقات السودانية مع مؤسسة ضمان الاستثمار

بدر الدين محمود
الخرطوم ـ سونا

أشاد وزير المالية والاقتصاد الوطني بدر الدين محمود بالعلاقات القوية المتطورة التي تربط السودان بالمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات مشيدا بدعم المؤسسة ووقوفها مع السودان في أصعب الظروف ، وأشار الوزير إلى الظروف الاقتصادية التي مر بها السودان واستطاع السودان تجاوز أثارها ، جاء ذلك لدي لقائه مدير عام المؤسسة العربيةلضمان الاستثمار وائتمان الصادرات د. فهد بن راشد الإبراهيمي ، بحضور عمر السواري مدير العمليات بالمؤسسة ووكيل المالية مصطفي حولي .

وأوضح وزير المالية مراهنة كل الدوائر علي انهيار الاقتصاد السوداني وانهيار الدولة بجانب تعويل صندوق النقد الدولي علي النمو السالب للاقتصاد وبالرغم من ذلك كله تحسن الاقتصاد السوداني وحقق نمو جيد أشاد به الصندوق مبينا أن الزيارة ستكون لها أثار ايجابية خاصة وانه تم وضع برنامج جديد يركز علي العرض الكلي وزيادة الصادرات وزيادة الإنتاج من اجل التصدير وترشيد الواردات و توازن القطاع الخارجي .

وأبان الوزير أن إنتاج السودان هذا العام المتوقع من الذرة 7 مليون طن والاستهلاك 3 مليون طن والتصدير4 مليون طن مشيرا الى احتياجات السودان لمصانع الأعلاف وصناعة الزيوت وقال انه تم تصدير 5 مليون رأس من الثروة الحيوانية هذا العام داعيا المؤسسة لتوفير ضمانات الإنتاج للقطاع الخاص في صناعة الزيوت واللحوم والأعلاف والصمغ العربي وقال إن دراساتها جاهزة بجانب إنتاج المعادن والذهب والصناعات الاستخراجية .

وأوضح د. فهد مدير المؤسسة أن اللقاء كان مثمرا مشير الى ضرورة تفعيل دور المؤسسة وكشف عن قيام مؤتمر للاستثمار في الخرطوم في منتصف مارسآذار المقبل بمشاركة المستثمرين العرب والمغتربين حول المشروعات المطروحة من السودان للصناعات التحويلية وصناعة الزيوت واللحوم والأعلاف والصمغ العربي مشيرا الي دور المؤسسة في ضمان العمليات للمصدرين والمستوردين مشيرا إلى استئناف عمل المحفظة في السودان وإعطاء 4 أضعاف رأسمال المحفظة للاستثمارات الزراعية والفندقية في السودان وقال أن المحفظة توفر ضمانات احتياجات السودان حسب الأولويات التي يحددها مبينا أن السودان به فرص استثمارية واعدة من خلال التشريعات في القطاعات الزراعية والثروة الحيوانية والصناعات التحويلية وقطاع الفندقة .





 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإشادة بتطور العلاقات السودانية مع مؤسسة ضمان الاستثمار الإشادة بتطور العلاقات السودانية مع مؤسسة ضمان الاستثمار



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon