توقيت القاهرة المحلي 02:51:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتماد خطة عاجلة لتطوير قطاع الغزل والنسيج خلال 10 أعوام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اعتماد خطة عاجلة لتطوير قطاع الغزل والنسيج خلال 10 أعوام

خطة عاجلة لتطوير قطاع الغزل والنسيج
القاهرة – علا عبد الرشيد

كشف الرئيس الجديد للشركة القابضة لـ"الغزل والنسيج" أحمد مصطفي، عن اعتماد خطة عاجلة وأخري آجلة لتطوير قطاع الغزل والنسيج خلال 10 أعوام، تحدث عنها وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري منير فخري عبدالنور في الجمعية العمومية للشركة القابضة لـ"الغزل والنسيج".
وأوضح مصطفى، أن الآثار الايجابية للخطة العاجلة تظهر بعد عام، ويتمثل ذلك في وقف نزيف الخسائر وزيادتها عاماً بعد الآخر، وضخ استثمارات عاجلة في الشركات القابلة للإصلاح مثل شركة "غزل المحلة"، إذ تمثل هذه الشركة  35% من طاقة قطاع الغزل والنسيج والملابس وإصلاحها يعني بداية حقيقية لإصلاح هذا القطاع.
وأشار مصطفى إلى، أنّ "غزل المحلة" تحتاج إلى استثمارات في حدود 160 مليون جنيه، من وزارة المال ضمن خطة الإصلاح العاجلة، موضحًا أنه تم حلال اليومين الماضيين توقيع عقد توفير قرض دوار من وزارة المال قيمته 90 مليون جنيه، يوفر حجم أعمال في حدود 360 مليون جنيه سنويًا، بهدف شراء الأقطان اللازمة لتشغيل شركات الغزل، وباقي الاستثمارات سيتم توفيرها في المستلزمات التي تحتاج لها الشركة وتتسبب في تعطيل الإنتاج.
ولفت مصطفى إلى، أنّه تم تشكيل مجموعة عمل لبحث أوضاع باقي الشركات والعمل على حلها وفقًا لجدول زمني يتم تنفيذه بالتعاون مع رئيس الشركة القابضة، مؤكدًا أن الاستثمارات العاجلة التي سيتم ضخها في هذه المرحلة لن تحمل موازنة الدولة أعباء كبيرة مثل توفير نصف مليون جنيه، لشراء ماكينات "عراوي" لمصنع ملابس أوماكينة "زراير" في مصنع آخر وغيرها.
وأعلّن مصطفى، أنّ هناك خطة طويلة الأجل سيتم تنفيذها على التوازي تعتمد على نقل بعض المصانع من الكتلة الكثيرة إلى المدن الجديدة أو مواقع بديلة واستخدام حصيلة بيع الأرض القديمة في عملية التطوير، تستغرق هذه الخطة 10 أعوام قابلة للتنفيذ وسيتم البدء في إحدى الشركات في منطقة الإسكندرية التي تضم العديد من مصانع الغزل والنسيج.
وأكّد رئيس القابضة، أنّه لن يترتب على تنفيذ خطة الإصلاح تصفية مصنع أو التفريط في عامل واحد، لافتًا إلى أنه بعد نجاح تجربة نقل مصنع لمنطقة أخرى ومواجهة المشاكل المترتبة عليه يمكن التنفيذ في مصنع آخر أو شركة أخري.
وأشار مصطفى إلى، أنه طلب من رؤساء الشركات التنسيق مع اللجان النقابية أثناء العودة إلى العمل وتعريف العاملين في الشركات بالوضع الحالي، وما يجب أنّ يكون عليه الوضع في المصانع، مؤكدًا أنّ فتح صفحة علاقة جديدة بين العامل والإدارة مهم في المرحلة المقبلة لكي يتم البناء معًا وتذليل العقبات وتنفيذ الخطط العاجلة والآجلة لتطوير قطاع الغزل والنسيج.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد خطة عاجلة لتطوير قطاع الغزل والنسيج خلال 10 أعوام اعتماد خطة عاجلة لتطوير قطاع الغزل والنسيج خلال 10 أعوام



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon