توقيت القاهرة المحلي 12:10:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأسهم الآسيوية تتراجع وسط مخاوف من تشديد نقدي أكثر من المتوقع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأسهم الآسيوية تتراجع وسط مخاوف من تشديد نقدي أكثر من المتوقع

لندن - مصر اليوم

تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية والأوروبية بالتوازي مع الأسهم الآسيوية، يوم الثلاثاء، حيث يرجح المستثمرون احتمالية تشديد البنوك المركزية لسياستها أكثر مما كان متوقعاً في السابق لترويض التضخم، حسب ما ذكرته وكالة بلومبرج الإخبارية.

فقدت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 و"ناسدك 100" أكثر من 0.3%، مما يشير إلى مزيد من الضغط الهبوطي للأسهم الأميركية بعد انخفاضات الأسبوع الماضي.

انخفض مؤشر MSCI Asia Pacific بنسبة 0.5% في تداولات مختلطة شهدت تأرجح الأسهم اليابانية بين المكاسب والخسائر بينما تحركت الأسهم الصينية في اتجاه هبوطي منذ بدء التداولات.

جاء الانخفاض في الأسهم الصينية بعد أن سجل مؤشر CSI 300 أفضل مكاسبه في يوم واحد منذ نوفمبر يوم الاثنين، عندما قال المحللون الاستراتيجيون في "جولدمان ساكس" إن أسهم الصين قد ترتفع بنحو الخمس عن المستويات الحالية بنهاية العام.

الدولار يرتفع

ارتفع الدولار مقابل العملات الأخرى في سلة عملات مجموعة العشر، حيث ارتفعت عوائد سندات الخزانة في آسيا بعد إغلاق التداول بسبب عطلة في الولايات المتحدة يوم الاثنين.

كان العائد على السندات الأميركية لأجل عامين الأكثر حساسية، بالقرب من أعلى مستوى منذ نوفمبر، حيث يترقب المتداولون بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل من قبل الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

قال كريس ويستون، رئيس الأبحاث في "بيبريستون غروب" في مذكرة: "بينما سيركز البعض على العلاقات بين الولايات المتحدة والصين ويشيرون إلى الاجتماعات القادمة بين الصينيين والروس هذا الأسبوع، فإن إعادة تسعير الفائدة وسط توقعات بزيادة أكبر، سيرجح في النهاية الجانب السلبي في أسواق الأسهم".

ارتفعت العوائد القياسية لسندات أجل عامين الحكومية في نيوزيلندا يوم الثلاثاء، بينما ارتفعت العوائد الأسترالية. يتوقع الاقتصاديون أن يقوم بنك الاحتياطي النيوزيلندي برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء.

في غضون ذلك، قال تشاك كوميلو ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "إسيكس" للخدمات المالية ، لبلومبرج إن البيانات الاقتصادية التي صدرت حتى الآن "تضع الكثير من الماء البارد بالتأكيد" على الحجة القائلة بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يوقف أسعار الفائدة أو يخفضها قريباً. وأضاف "نحن في طريق أكثر تقلباً وأعتقد أن السوق يدرك أخيراً أن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول".

وعلى صعيد أسواق السلع، كان تداول النفط متقلباً حيث يوازن المستثمرون بين إمكانية المزيد من التشديد النقدي مقابل علامات تحسن الطلب من الصين. فيما استقرت أسعار الذهب عند مستويات اليوم السابق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأسهم الأوروبية ترتفع والمستثمرون يترقبون قرار الفيدرالي

أسهم أوروبا تُغلق على استقرار مع ترقب قرار الفائدة الأميركية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسهم الآسيوية تتراجع وسط مخاوف من تشديد نقدي أكثر من المتوقع الأسهم الآسيوية تتراجع وسط مخاوف من تشديد نقدي أكثر من المتوقع



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 01:59 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

12 طريقة لعلاج الحموضة بدون أدوية أغربها الليمون والقرنفل

GMT 01:36 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

سيرغيو راموس الأكثر مشاركة مع ريال مدريد في دوري الأبطال

GMT 00:35 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

شاب يسحل رجلا مسنا من ملابسه في الشارع أمام المارة في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon