توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس شركة "KBW"يصرح نتطلع للاستثمار في مصر في مجال ترشيد الطاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس شركة KBWيصرح نتطلع للاستثمار في مصر في مجال ترشيد الطاقة

الأمير خالد بن الوليد آل سعود الرئيس التنفيذي لشركة "KBW" العالمية
القاهرة ـ مصر اليوم

أكد الأمير خالد بن الوليد آل سعود الرئيس التنفيذي لشركة "KBW" العالمية للاستثمار تطلع الشركة للاستثمار لتنفيذ عدد من المشروعات بمصر في مجال ترشيد الطاقة، وعرض الخطة الاستثمارية لها في مصر، التي تتضمن انتاج اللمبات الموفرة، وتصنيع السيارات الكهربائية مع اقامة مراكز لشحن السيارات بالكهرباء، مستعرضاً تجربة المجموعة في هذه المجالات بالعديد من البلدان.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مع الأمير خالد بن الوليد آل سعود، الرئيس التنفيذي لشركة "KBW" العالمية للاستثمار، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بلقاء المستثمر السعودي، والاهتمام الذي يبديه للاستثمار في مجالات ترشيد الطاقة بمصر، مؤكداً أن السوق المصرية كبيرة وواعدة، وبها عمالة وافرة ومدربة.

كما أشار رئيس الوزراء إلى الخطوات الإيجابية التي قامت بها مصر لإجراء إصلاحات تشريعية ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار، وإزالة أي معوقات تواجه المستثمرين.

وأكد رئيس الوزراء تقديره للخطط الاستثمارية الواعدة لمجموعة "كي بي دبليو" للاستثمار في مصر، لاسيما في مجال انتاج السيارات الكهربائية، لافتاً إلى أن هذا المجال يُعد واعداً للاستثمار، حيث تُعد مصر سوقاً كبيرة في مجال السيارات، كما أن التوجه نحو السيارات الكهربائية يتسق وأهداف الدولة نحو تخفيف الطلب على الوقود التقليدي، والتوسع في استخدام مصادر الطاقة النظيفة، الأمر الذي يجعله مجالاً يحظى باهتمام الدولة المصرية.

أقرأ أيضاً :  مفوضة بريطانيا للتجارة تكشف عن فخر المملكة المتحدة بالاستثمار في مصر

ووجه رئيس الوزراء وزيري الكهرباء والطاقة، والاستثمار والتعاون الدولي، بدراسة كافة الجوانب الفنية والمالية المتعلقة بمشروع انتاج السيارات الكهربائية، وصياغة تصور تفصيلي لبدء الخطوات التنفيذية للمشروع، مشيراً إلى أن هذا المشروع يحظى باهتمام القيادة السياسية في مصر، حيث يولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اهتمامأً خاصاً بتعزيز فرص تصنيع السيارات الكهرباية اتساقاً مع توجه الدولة نحو نشر تلك المركبات الصديقة للبيئة التي لا تستهلك مصادر الوقود التقليدية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الشراكة بين مجموعة "كي بي دبليو" للاستثمار وشركة "مرسيدس بنز" في تصنيع السيارات الكهربائية، ستساهم في دفع هذا المشروع قدماً وستسرع خطى تنفيذه، لاسيما في ضوء عودة "مرسيدس" للتصنيع فى مصر.

وأوضح أن مصر لديها برنامجا طموحا في هذا الصدد، حيث يمكن البدء بإحلال السيارات الحكومية القديمة إضافة إلى سيارات الأجرة بأخرى كهربائية.

وفي مجال ترشيد الطاقة، أشار رئيس الوزراء إلى ما حققته مصر مؤخراً من خلال تطبيق برنامج ترشيد الكهرباء باستخدام اللمبات الموفرة، والذي نتج عنه توزيع حوالى 11.5 مليون "لمبة LED" حتى الآن من إجمالي 13 مليون لمبة يُستهدف توزيعها على المستهلكين بأقساط على فاتورة الكهرباء.

وأشار إلى المشروع الذي يتم تطبيقه لتخفيض الاستهلاك في الإنارة العامة بأعمدة الشوارع من خلال توريد وتركيب 2.6 مليون كشاف موفرة وعالية الكفاءة لإنارة الشوارع.

قد يهمك أيضاً :

4.4 مليار دولار قيمة استثمارات الشركات المصرية في دول " الكوميسا "

جلسة نقاشية حول قصص نجاح الشركات المصرية في دول القارة السمراء

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس شركة kbwيصرح نتطلع للاستثمار في مصر في مجال ترشيد الطاقة رئيس شركة kbwيصرح نتطلع للاستثمار في مصر في مجال ترشيد الطاقة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon