توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بلتون تتوقع استبعاد سهم النساجون الشرقيون من مؤشر MSCI للشركات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بلتون تتوقع استبعاد سهم النساجون الشرقيون من مؤشر MSCI للشركات

الأسهم المصرية
القاهره - سهام أبو زينة

أعلنت إدارة الأبحاث ببنك الاستثمار بلتون، فى بيان لها إنه بناء على الأسعار الحالية للأسهم، لا يستوفي سهما الشرقية للدخان والسويدي الحد الأدنى اللازم للقيمة السوقية للأسهم الحرة (أقل من الحد الأدنى للقيمة السوقية المعدلة للأسهم الحرة بنسبة 1%و 17% على التوالي) بمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة الخاص بالأسهم المصرية، ولكنهما سيبقيا في المؤشر وفقاً لقواعد الاستمرارية، حيث لا يوجد أسهم أخرى مؤهلة للإدارج ويجب أن يكون هناك ثلاثة أسهم على الأقل في المؤشر القياسي للأسواق الناشئة.

ويتشكل مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة الخاص بالأسهم المصرية (الذي يغطي الشركات ذات رأس المال الكبير والمتوسط) من ثلاثة أسهم: البنك التجاري الدولي (بوزن 73.4%) والشرقية للدخان (بوزن 14.9%) والسويدي إلكتريك (بوزن 11.7%).

وتنص قواعد الاستمرارية في المؤشر على أنه في حالة نتج إجراء إعادة التوازن عن عدد أسهم أقل من الحد الأدنى ثلاثة أسهم ولا يوجد أسهم أخرى مؤهلة، يتم تصنيف الأسهم المكونة الحالية تنازلياً بناء على القيمة السوقية للأسهم الحرة ولزيادة استقرار المؤشر، يتم مضاعفة القيمة السوقية المعدلة على أساس الأسهم الحرة للأوراق المالية المتضمنة في المؤشر القياسي قبل المراجعة الدورية للمؤشر بمعامل عند معامل 1.5 مرة للأسهم الحرة، يتجاوز سهما السويدي والشرقية للدخان الحد الأدنى اللازم للحصة السوقية للأسهم الحرة (+24.8% عن الحد الأدنى للسويدي و +48.9% عن الحد الأدنى للشرقية للدخان).

وتوقع بلتون، استبعاد سهم النساجون الشرقيون للسجاد من مؤشر MSCI للشركات ذات رأس المال الصغير خلال المراجعة نصف السنوية الشهر المقبل، لعدم استيفائه الحد الأدنى للقيمة السوقية المعدلة على أساس الأسهم الحرة (118 مليون دولار القيمة السوقية المعدلة على أساس الأسهم الحرة مقابل حد أدنى 122 مليون دولار) مع إجمالي تدفقات خارجة تقدّر بـ 8.1 مليون دولار، كما توقعت أن تحل شركة القلعة للاستشارات المالية محلها في حالة استمرت النساجون الشرقيون في عدم استيفاء الحد الأدنى للقيمة السوقية للأسهم الحرة)، مع إجمالي تدفقات داخلة 16.8 مليون دولار، وسيتراوح الوزن الأولي لسهم القلعة في المؤشر عند 8.0%.

كما توقعت بلتون، أن يكون سهم أبو قير للأسمدة مؤهلاً للإدراج في المؤشر القياسي للأسواق الناشئة، حيث يتجاوز الحد الأدنى للقيمة السوقية (بنسبة 14%)، فضلاً عن أنه يقترب من الحد الأدنى للقيمة السوقية المعدلة بناء على الأسهم الحرة (-32% )، وفي الوقت الحالي، لا يستوفي سهم أبو قير للأسمدة معيار السيولة قصير الأجل حيث بلغ قيمة التداول السنوية في ثلاثة أشهر 4.2% خلال الربع الثالث من 2018 و 9.2% خلال الربع الثاني من 2018، مقابل الحد الأدنى 15.0% للإدراج في المؤشر، إلا أنه في حالة تحسن السيولة لدى الشركة، سيكون سهم أبو قير للأسمدة هو المحتمل التالي للإدراج في المؤشر القياسي للأسواق الناشئة مما سيقود تدفقات داخلة بنحو 64.4 مليون دولار إلى السهم مع وزن متوقع 9.1% (في حالة حفاظ سهم السويدي إلكتريك على مكانته كأحد مكونات المؤشر) و 10.2% في حالة خروج سهم السويدي من المؤشر.

ومن المقرر أن تعلن مورجان ستانلي للأسواق الناشئة نتائج المراجعة نصف السنوية لشهر نوفمبر المقبل يوم 13 نوفمبر، على أن تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الثاني من ديسمبر لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والثالث من ديسمبر للدول الأخرى بخلاف الشرق الأوسط.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلتون تتوقع استبعاد سهم النساجون الشرقيون من مؤشر msci للشركات بلتون تتوقع استبعاد سهم النساجون الشرقيون من مؤشر msci للشركات



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon