توقيت القاهرة المحلي 22:47:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"ايتيدا" تعقد لقاءات مع كبرى الشركات العالمية لبحث زيادة استثماراتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ايتيدا تعقد لقاءات مع كبرى الشركات العالمية لبحث زيادة استثماراتها

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"
القاهرة - سهام أبوزينة

على مدار 4 أيام متواصلة، لم تنقطع فيها جهود هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" خلال مشاركتها بمعرض جيتكس دبى، فى التواصل مع الشركاء من الهيئات الحكومية والشركات بهدف الترويج للمميزات التنافسية لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وكانت حصيلة هذه الجهود، عقد 8 لقاءات مع كبرى الشركات العالمية لبحث التوسع فى زيادة استثماراتها القائمة وأيضا طرح فرص استثمارية عليها، وتوقيع مذكرة تفاهم مع إحدى كبرى الشركات العالمية للتوسع فى استثماراتها، وتوقيع 4 اتفاقيات لإقامة استثمارات جديدة بمصر، وتعزيز معدلات الصادرات التكنولوجية المصرية.

 8 لقاءات

عقدت مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة ايتيدا، 8 لقاءات بدأتها باستقبال محمد المغربى، القنصل التجارى بمكتب التمثيل التجارى المصرى بإمارة دبى، حيث اتفقا على كيفية الاستفادة من المعلومات الموثقة والبيانات والتحليلات عن السوق الإماراتى، لمساعد الهيئة عند وضع التصورات للنفاذ للسوق الإماراتى وصياغة برامج التسويق والترويج للشركات المصرية وتمهد الطريق للشركات المصرية الراغبة فى دخول أو التوسع فى السوق الإماراتى.

اللقاء الثانى فى ذات اليوم، مع ريكاردو لانجويدر جورنر الرئيس التنفيذى لشركة "صلة الخليج" المتخصصة فى توفير حلول خدمات العملاء ومقرها مملكة البحرين، وتم مناقشة إمكانية قيام الشركة بتعهيد عملياتها إلى السوق المصرى، أما اللقاء الثالث مع جودة الشاعر، كبير مسئولى الشراكات بمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، لبحث التعاون فى مجال دعم الابتكار وتوفير حاضنات متكاملة لدعم رواد الأعمال والاعتماد على أنشطة البحث والتطوير كأحد أهم أدوات تغيير المستقبل فى المجتمعات.

اللقاءات التالية، ركزت على جذب استثمارات فى مجال التكنولوجيا، إذ التقت مها رشاد بكلا من مسئولى رشكة "كريم" لبحث المزيد من التسهيلات للمفاوضات الجارية بين "ايتيدا" والشركة لتوسيع نطاق أعمال الشركة فى مصر ومناقشة إنشاء مركز تميز إقليمى للشركة فى مصر، ومسئولى شركة" شرف دى جى" لمناقشة توسيع نطاق مركز خدمات العملاء بالشركة فى مصر والعمل من خلال شركة "اكسيد" ليشمل أنشطة تطوير برمجيات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى فى مجالات خدمة العملاء.

كما التقت عبد الجبار عبد الجبار، الرئيس التنفيذى لشركة النظم العربية المتطورة "نسيج" المتخصصة فى تقديم حلول وخدمات متكاملة للمكتبات ومراكز المعلومات، لبحث فرص جذب استثمارات الشركة فى مصر من خلال إنشاء فرع للشركة فى مصر، ولقاء مع أحمد إسماعيل، الرئيس التنفيذى بمؤسسة ماجد الفطيم لبحث إنشاء الشركة لمركز للخدمات المشتركة فى مصر، وختمت لقاءتها بعدد من الشركات الماليزية.

مذكرة تفاهم

ولم تكن كافة اللقاءات لعقد مباحثات، إذ تطور بعضها إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "ساذرلاند" العالمية المتخصصة فى مجال التعهيد لمضاعفة حجم أعمالها فى مصر لتضيف 750 وظيفة متخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وتمتلك ساذرلاند العالمية مركز فى مدينة الإسكندرية والذى تم افتتاحه عام 2010 ويقدم حزمة متكاملة من خدمات العملاء والدعم الفنى لعملائها فى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشمالية.

وتتضمن خطة الشركة فتح مركز جديد فى القاهرة أيضًا، وذلك وفقا لتصريحات جولى كلارك نائب رئيس الشركة للموارد البشرية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

ويتزامن ذلك أيضاً مع مجموعة من خطط التوسع التى قامت بها مجموعة من الشركات العالمية العاملة فى مصر والتى تم من خلالها توفير 3500 وظيفة فى تخصصات تقنية مختلفة واتجاه الشركات العالمية للاستفادة من الميزات التنافسية لمصر سواء فى مجال البنية التحتية أو حزم الحوافز والدعم المالى والفنى.

اتفاقيتان جدد

ولم تكن كافة الاتفاقيات حكومية فقط، بل امتدت لطرح فرص للشركات المصرية، إذ تم توقيع 4 اتفاقيات بين كلا من أولا اتفاقية شراكة مع شركة "كلاود11" المصرية، المتخصصة فى خدمات الحوسبة السحابية ومؤسسة خالد عوض التجارية بالمملكة العربیة السعودیة لفتح الأخير الفرصة للشركة المصرية بتوسيع نطاق أعمالها فى المملكة من خلال افتتاح فرعين للشركة فى مدينتى جدة والرياض.

وتستهدف الشركة من توسعاتها فى السعودية من خلال وكيلها الفوز بعقود محتملة تقدر بما يقرب من 5.3 ملیون ریال سعودى خلال عام 2019، على أن يتم تنفيذ تلك المشروعات والأعمال بكوادر وأيادى مصرية من المبرمجين فى فرع الشركة بالقاهرة، فى حين يقوم الوكيل السعودى بإدارة خدمات البيع والتعاقدات والشئون القانونية.

والاتفاق الثانى لهيئة ايتيدا مع شركة "مباشر إنترناشيونال"، إحدى الشركات التابعة المجموعة الوطنية للتقنية بالمملكة العربية السعوديةNTG، لتدشين مركزًا لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمصر لدعم أعمالها بالمملكة، وتوسيع نطاق أعمالها فى مصر بشكل عام وفى صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل خاص.

وعقد معرض جيتكس دبى فى مركز دبى التجارى العالمى خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجارى، وتعد النسخة الحالية الـ38، هى الأكبر فى تاريخ المعرض من حيث أكبر تمثيل لشركات الذكاء الاصطناعى فى تاريخ المعرض، كما يشارك أكثر من 4500 شركة من 100 دولة، فى 24 قطاعاً تقنياً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايتيدا تعقد لقاءات مع كبرى الشركات العالمية لبحث زيادة استثماراتها ايتيدا تعقد لقاءات مع كبرى الشركات العالمية لبحث زيادة استثماراتها



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:36 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خبير ديكور يوضح الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي

GMT 16:31 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"AZZI & OSTA" تطلق تشكيلتها الجديدة

GMT 23:47 2021 الأربعاء ,18 آب / أغسطس

"Dior Baby" تكشف عن مجموعتها لموسم خريف شتاء 2021-2022

GMT 23:17 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

​المصري يبحث التعاقد مع حارس مرمى في كانون الثاني

GMT 03:00 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

فتاة توجه نصيحة للمصريين بعد إصابة 12 فردًا من أسرتها بكورونا

GMT 21:54 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

5 خطوات لاستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين فى مصر إلكترونيا

GMT 22:12 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

الأسهم الباكستانية تغلق التعاملات على ارتفاع

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

أسعار الأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء 28 يوليو

GMT 09:35 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

غاريث بيل يضع شرطًا للرحيل عن ريال مدريد

GMT 10:49 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تعرف على عمر هالة فاخر في عيد ميلادها

GMT 06:42 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

طريقة إعداد الدجاج على الطريقة التركية

GMT 11:54 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

بريشة : علي خليل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon