توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"النصر" يحدد موعد الإعلان عن مخطط مشروع "نيوم" السعودي لتطوير البنية التحتية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النصر يحدد موعد الإعلان عن مخطط مشروع نيوم السعودي لتطوير البنية التحتية

شركة نيوم
الرياض - مصر اليوم

كشف الرئيس التنفيذي لشركة «نيوم» المهندس نظمي النصر، أنه سيتم خلال الشهرين المقبلين، الإعلان عن المخطط العام لمشروع مدينة نيوم، وعن مراحل التنفيذ والبناء فيه، التي ستركز في مراحلها الأولى على تطوير البنية التحتية، والمتوقع أن يشاهد العالم تفاصيلها خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال النصر، عقب حضوره، أول من أمس، حفل تدشين إطلاق أكاديمية «نيوم»، «سيكون هذا العام 2020 هو بداية الزخم الفعلي لمشروعات نيوم الحالمة، التي ستكون شاهدة على همة السعوديين لبناء مستقبل واعد لبلدهم، ومن أجل هذا ستفتح خلال الأسابيع المقبلة (أكاديمية نيوم) أبوابها في عامها الأول لألف طالب من أبناء المنطقة، ليتلقوا تدريبهم فيها، وفي مجالات تدعم قطاعات مهمة في نيوم مثل الطاقة والسياحة والنقل والضيافة وغيرها».

وحسب النصر، فإن «نيوم» ستحرص على استقطاب المزيد من الطلاب والطالبات حتى الوصول إلى العدد المستهدف، وهو 6000 مستفيد من هذا البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف، لافتاً إلى أن الإعلان عن إنشاء الأكاديمية ما هو إلا جزء من برامج متعددة للمسؤولية الاجتماعية تستهدف من خلالها توفير فرص عمل مناسبة في نيوم، تليق بمكانة وطموح وأحلام أبناء المنطقة والمجتمع المحلي.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن نيوم مشروع عالمي طويل المدى، وقبل فترة ليست بالبعيدة، بدأ وضع الاستراتيجيات الرئيسية الخاصة بالتنفيذ بعد التخطيط، مشيراً إلى أن هذا العام هو عام التنفيذ في «نيوم»، وهو ما يعني البناء في جميع المناطق المختلفة ضمن المشروع. وبيّن النصر أن العمل في نيوم بحاجة لشركاء لتهيئة العقول، وتهيئة المعرفة في داخل المملكة وخارجها، موضحاً أن تدشين الأكاديمية، وتوقيع العديد من الاتفاقيات الشراكية مع جامعة تبوك، وجامعة الأمير فهد بن سلطان، ما هي إلا باكورة انطلاق العمل التعليمي، وهو الشراكة لتهيئة المواطن، خصوصاً أهالي منطقة تبوك، في تحويل هذا الحلم إلى حقيقة. وفيما يخص المخطط التفصيلي لـ«نيوم»، أوضح النصر أنه خلال الشهرين المقبلين سيتم الإعلان عنه، وهو مخطط أخذ من العاملين عليه وقتاً طويلاً لإعداد الاستراتيجيات الخاصة به، لضمان بدء البنية التحتية لهذا المشروع العملاق، وفق المخطط له، مبيناً أن المواطنين سيتمكنون من مشاهدة ملامح «نيوم» على أرض الواقع خلال 3 إلى 5 سنوات من الإعلان عن المخطط.

ووفقاً لبيان صدر أمس، أفاد النصر بأن شراكات «نيوم» مع المؤسسات الوطنية ستزداد بناءً على الحاجة الفعلية للتدريب والتأهيل، لأن مشروع «نيوم» ليس مشروعاً ثابتاً، بل يتطور حسب رؤية القادة للوصول به إلى الهدف المنشود والمتوقع له، وقال النصر: «هدفنا الأولي والرئيسي هو تمكين المواطنين من الأدوات العلمية والعملية، ليكونوا جزءاً من التنفيذ الذي سيزيد من إدراكهم وتعليمهم من خلال الممارسة،

قد يهمك ايضا:

عمومية "مصر الجديدة" توافق على إسناد إداراتها لشركة تطوير عقارى أخرى

"مصر الجديدة للإسكان" تعلن أن 955 مليون جنيه إيرادات 2018 –2019

فالدراسة هي خطوة أولى لمرحلة التمكين، ومستقبلاً سيكون هنالك أضعاف هذه الدفعات التي جرى استقطابها اليوم».

وفيما يخص أصحاب الكفاءات والشهادات العليا الذين سبق لهم الدراسة، أفاد الرئيس التنفيذي، بأنه يجري البحث عنهم، ومقابلتهم، واختيار الأنسب منهم، ليستفيد منه في عملية التوظيف المباشر في مشروع نيوم، وفي ختام تصريحه لوكالة الأنباء السعودية، قدم النصر الشكر لاهتمام أمير منطقة تبوك لإطلاق أكاديمية «نيوم»، وتوقيع اتفاقيات شراكة بين شركة نيوم وجامعتي تبوك والأمير فهد بن سلطان، التي ستنعكس مخرجاتها على أبناء الوطن بشكل عام، وعلى شباب وشابات المنطقة بشكل خاص

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر يحدد موعد الإعلان عن مخطط مشروع نيوم السعودي لتطوير البنية التحتية النصر يحدد موعد الإعلان عن مخطط مشروع نيوم السعودي لتطوير البنية التحتية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon