توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مُهاب مميش يكشف حجم استثمارات مشروع محطة سونكر في السخنة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مُهاب مميش يكشف حجم استثمارات مشروع محطة سونكر في السخنة

الفريق مهاب مميش
القاهرة - صفاء عبدالقادر

أعلن رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفريق مهاب مميش، أنه طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى يجب الإسراع فى حل كل المشاكل التى تواجه المستثمرين، خاصة فى محور تنمية قناة السويس، لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، تم حل الأمور العالقة مع بعض المستثمرين لزيادة الفرص الاستثمارية في المنطقة، مشيرًا إلى أول هذه الحلول كان توقيع اتفاقية التمويل الخاصة بشركة سونكر بعد حلّ المشكلات العالقة لها.

وأوضح الفريق مهاب مميش أنه تم تفعيل اتفاق لتمويل مشروع محطة سونكر للصب السائل في ميناء السخنة، باستثمار أجنبي مباشر يبلغ 500 مليون دولار، بما يعادل 10 مليارات جنيه، لافتاً إلى أنه بانتهاء جميع مراحل محطة الصب السائل ستتحول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى مركز إقليمي، لتموين السفن ولتداول المواد البترولية في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا.

وأشار مميش إلى الأطراف المشاركة في الانتهاء من هذه الاتفاقية، متمثلة في وزارات البترول والاستثمار وموانئ دبي العالمية بالسخنة وبين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مضيفًا أنه سيتم إنشاء خطوط أنابيب جديدة بطول 40 كم لربط السعات التخزينية للبوتاغاز والسولار بمحطة الصب السائل بخطوط الشبكة القومية لأنابيب المنتجات البترولية، بما يمثل إضافة كبيرة للشبكة القومية تؤدي إلى سهولة وسرعة توزيع المنتجات البترولية، على مستوى أنحاء الجمهورية وتغطية احتياجاتها.

وأعلن أن هذا المشروع العملاق سيكون له دور مهم، في رفع كفاءة البنية التحتية لقطاع الطاقة في البلاد ومن ثم النهوض بالاقتصاد ككل، بجانب توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري، إلى جانب دوره الاستراتيجي في إمداد الطاقة اللازمة للتنمية الصناعية والعمرانية لمنطقة قناة السويس.

على جانب آخر قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن هناك تعاونًا مشتركًا مع وزارة الاستثمار في القيام بعدد من الإجراءات والخطوات لتحفيز الاستثمار في المنطقة، وذلك في إطار الخريطة الاستثمارية الشاملة والواضحة، التي يجري العمل حاليًا عليها، مشيراً إلى أن تطوير الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية في قناة السويس والارتقاء بالخدمات البحرية واللوجيستية، وكذلك النقل البحري تعد ضمن الإجراءات التحفيزية للمستثمرين، ولجذب مزيد من الاستثمارات للمنطقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُهاب مميش يكشف حجم استثمارات مشروع محطة سونكر في السخنة مُهاب مميش يكشف حجم استثمارات مشروع محطة سونكر في السخنة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon