توقيت القاهرة المحلي 02:32:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فضيحة تكشف عن أن مرسي أمر بتوزيع كتب تصنيع القنابل على المكتبات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فضيحة تكشف عن أن مرسي أمر بتوزيع كتب تصنيع القنابل على المكتبات

المكتبات
القاهرة ـ مصر اليوم

كشفت صحيفة «الوطن» عن تفاصيل فضيحة جديدة ارتكبها الرئيس المعزول محمد مرسى وتنظيم "الإخوان" المحظور، جرت وقائعها أثناء فترة حكمه، وما زالت قائمة حتى الآن، تفضح مخططات الإخوان فى الترويج للأفكار المتطرفة بين المصريين، للسيطرة على عقولهم، عن طريق استغلال المكتبات العامة للدولة، وزرع قنابل موقوته بها، بعد أن تعاقد مرسي على شحنة كتب أرسلها إلى «مكتبة مصر العامة بالغردقة» تروج لفكر تنظيم "القاعدة"، وتُجمّل صورته، وتشرح طرق تصنيع وتخزين القنابل والمتفجرات وأنواعها .
الفضيحة تم اكتشافها فى نهاية 2013، وأخطر ما فى الأمر أن الكتب الملغومة ما زالت موجودة داخل المكتبة بعد عزل مرسي، وما زالت داخل ديوان عام محافظة البحر الأحمر حتى كتابة هذه السطور. وكشف مصدر مسؤول في محافظة البحر الأحمر، لـ«الوطن»، أن عملية شراء تلك الكتب بإجمالي 97 ألفاً و336 جنيهاً جرت بتاريخ 30/3/2013 بالأمر المباشر، بتوجيهات من الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى المحافظ السابق اللواء محمد كامل، دون موافقة صريحة من الجهة المختصة، وقال المصدر إن المحافظ الإخواني محمد كامل تسلم هدايا من إحدى الدول، عبارة عن كتب باللغة الإنكليزية، تم قبولها كهدايا بدون تشكيل لجنة لفحصها طبقاً للقانون، موضحاً أن الكتب ظلت داخل المكتبة يقرأها المترددون لمدة 9 أشهر بعد عزل مرسي، حتى قرر المحافظ الحالي أحمد عبدالله التحفظ عليها، لكنه لم يتخذ قراراً نهائياً بشأنها.
وأشار المصدر إلى وجود عمليات توغل لعناصر تنظيم الإخوان داخل ديوان عام المحافظة وتقلدهم بعض المناصب، ورفع النقاب عن فضيحة أخرى مؤكداً أن مدير المكتبة الذى يعد أبرز المتورطين في كارثة شراء تلك الكتب عضو فى تنظيم "الإخوان" ودخل السجن بعد ثورة يونيو، بتهمة التخريب والعنف، وخرج بعد قضاء 4 شهور فى السجن، وفاجأ المحافظ الجميع بقرار ندبه إلى مديرية التربية والتعليم، لافتاً إلى أن مكتبة مصر العامة ما زالت تحمل بداخلها عدداً آخر من تلك الكتب، مطالباً الأجهزة الرقابية بتشكيل لجنة لفحصها والتحفظ عليها.
وقالت مصادر، لـ«الوطن»، إن النيابة الإدارية تجرى تحقيقات موسعة، برئاسة المستشار طارق عبدالقادر، فى واقعة شراء تلك الكتب بالأمر المباشر دون سند قانوني، ودون الرجوع إلى الجهة المعنية بعمليات الشراء، وإن النيابة العامة تحقق حالياً فى الواقعة لتحديد المتورطين فى القضية، وأثبتت التحقيقات أن المستندات تشير إلى تورط محافظ البحر الأحمر السابق محمد كامل، ومدير المكتبة الذى اشترى الكتب وروج لها بين القراء، وتبين أنه ينتمى لتنظيم الإخوان، وتم ضبطه فى إحدى قضايا العنف ودخل السجن، وعقب الإفراج عنه تم ندبه إلى مديرية التربية والتعليم، بقرار من اللواء أحمد عبدالله المحافظ الحالي، في واقعة محل تحقيق أيضاً.
وقال مصدر بمحافظة البحر اﻷحمر إن الكتب التي تم ضبطها تحتوي على أفكار خطيرة تدعو إلى التطرف والعنف، وبعضها يسرد أنواع المتفجرات والقنابل، ويشرح كيفية تجنيد عناصر جهادية فى تنظيم القاعدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فضيحة تكشف عن أن مرسي أمر بتوزيع كتب تصنيع القنابل على المكتبات فضيحة تكشف عن أن مرسي أمر بتوزيع كتب تصنيع القنابل على المكتبات



أحدث إطلالات الفنانة ياسمين صبري بإطلالة أنيقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:31 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

حقائب كتف جلدية لكل يوم من مجموعات صيف 2021
  مصر اليوم - حقائب كتف جلدية لكل يوم من مجموعات صيف 2021

GMT 14:40 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة
  مصر اليوم - موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة

GMT 09:16 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

مصري يحصل على أعلى وسام من إمبراطور اليابان
  مصر اليوم - مصري يحصل على أعلى وسام من إمبراطور اليابان
  مصر اليوم - بريطانيا تقترب من وضع مصر على قائمة السفر الخضراء

GMT 21:09 2021 الخميس ,15 تموز / يوليو

كيا تكشف الستار عن بروسييد جي تي موديل 2022

GMT 01:14 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

فيديو يكشف الكثير عن قدرات كيا EV6 الكهربائية

GMT 18:59 2021 الخميس ,15 تموز / يوليو

مواصفات و أسعار كيا سورينتو موديل 2021

GMT 18:03 2021 الخميس ,15 تموز / يوليو

أسعار فئات مازدا 3 موديل 2021 في مصر
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon