توقيت القاهرة المحلي 08:54:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صدور كتاب "الإخوان المسلمين والسقوط إلى الهاوية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صدور كتاب الإخوان المسلمين والسقوط إلى الهاوية

كتاب
القاهرة ـ أ ش أ

 صدر كتاب "الإخوان المسلمين والسقوط إلي الهاوية" للكاتبة المغربية خديجة الحاج مجيب عن دار "سندباد للنشر والتوزيع" بالقاهرة ، وجاء الكتاب في 180 صفحة من القطع المتوسط والغلاف تصميم الفنان أحمد طه. 
وعلى الغلاف الأخير نقرأ: "لم يقتنع حسن البنا منذ تأسيس جماعة الإخوان في 1928، أن سلميتها فقط قد تكون طوقًا لنجاة الدعوة، فأسس البنا النظام الخاص وهو نظام عسكري أسسته الجماعة في عام 1940، أو كما يُعرفه "محمود الصباغ"، في كتابه "حقيقة التنظيم الخاص"، هو تنظيم سري عسكري خصص لأعمال الجهاد في سبيل الإسلام، ويُعتبر هذا التنظيم فاتحة لتأسيس كل الأنظمة الجهادية التي أنشئت فيما بعد، فقد أخذوا الفكرة من جماعة الإخوان كما أخذوا أفكار وفتاوى سيد قطب لينشئوا فيما بعد تنظيم الجهاد والجماعة الإسلامية، وغيرها من التنظيمات التي أذاقت المسلمين وغيرهم الويلات والشرور".
وأضاف: "ويؤكد أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة: "إن سيد قطب هو أبو الجهاد وكتاب في ظلال القرآن هو "دستور المجاهدين"، وإن تركيبة الإخوان المسلمين عجيبة، فالقيادة الظاهرة كان يمثلها المرشد العام أمام الناس والنظام ، أما القيادة الحقيقية فقد كانت في يد مجموعة النظام الخاص، وكان التنظيم أشبه بجهاز عسكري لتنظيم سري يسعى من خلاله في أي وقت للانقلاب على الحكم أو تصفية معارضيه ، وهو ما حدث بعد ذلك، وهكذا فشل حسن البنا في السيطرة على التنظيم الذي ارتكب العديد من العمليات الإجرامية".
الجدير بالذكر أن الكاتبة خديجة الحاج مجيب كاتبة مغربية حاصلة على الجنسية المصرية، وتقيم بالقاهرة منذ سنوات، وقد صدر للكاتبة من قبل كتاب "مصر في زمن المؤامرة" و "الكرامة الضائعة".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور كتاب الإخوان المسلمين والسقوط إلى الهاوية صدور كتاب الإخوان المسلمين والسقوط إلى الهاوية



GMT 11:55 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار الشروق تطرح طبعة جديدة من «يقول المثل العربي» للأطفال

GMT 01:35 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مناقشة رواية "الخواجا" لمحمد طعان بنادي التجاريين

GMT 11:12 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان مرسال تتبع سيرة عنايات الزيات في كتابها الجديد

GMT 23:10 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

كتاب في سطور "في صالون العقاد كانت لنا أيام"

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 03:43 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
  مصر اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 04:31 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
  مصر اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 04:42 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
  مصر اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 03:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
  مصر اليوم - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـالشبيحة

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية
  مصر اليوم - معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية

GMT 04:22 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

ابنة سعد الصغير تخطف الأنظار بجمالها عبر "إنستغرام"

GMT 06:33 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أصدقاء اللاعب عمرو زكي ينفون خبر وفاته

GMT 22:18 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس الزمالك يفتح النار على نجم الفريق

GMT 05:22 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تدخين السجائر الإلكترونية تصيب شابًا بمرض "رئة الفشار"

GMT 04:06 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل إطلالات النجمات في العرض الأول لفيلم "تشارليز أنجلز"

GMT 21:25 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"أودي" تكشف عن سيارة تُصنّف مِن بين أجمل سيارات الكروس

GMT 10:05 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

صافرات استهجان وغضب تجاه جاريث بيل من جماهير ريال مدريد

GMT 16:59 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

صراع سداسي على جائزة الهداف لكأس إفريقيا تحت 23 عامًا

GMT 19:56 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

النصر يتأهل لدور الـ32 لبطولة كأس مصر

GMT 17:08 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

اليوم الفراعنة تسعى للفوز بأول لقب لأمم إفريقيا تحت 23 عاما
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon