توقيت القاهرة المحلي 07:03:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"وزيرة الثقافة المصرية" تفتتح الدورة الـ29 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة الثقافة المصرية تفتتح الدورة الـ29 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة
القاهرة - مصر اليوم

بدأت  منذ قليل ، فعاليات الدورة الـ29 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم بعد توقفه العام الماضي؛ بسبب انتشار فيروس كورونا. وشهد الحفل تقديم مجموعة دار الأوبرا لموسيقى «الحجرة» وعرض مقتطفات للموسيقار العالمي فيفالدي بعنوان الفصول الأربعة، وألقت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم كلمتها، وأعلنت من خلالها إطلاق فعاليات المهرجان كما كرمت  وزيرة الثقافة 12 شخصية ساهمت في إثراء الساحة الفنية في مصر والوطن العربي.
غياب رئيس دار الأوبرا:

تغيب دكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا عن حفل افتتاح ، الدورة الـ29 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الذي تستمر فعالياته حتى 30 سبتمبر المقبل . وكشفت الدكتور إيناس عبد الدايم عن سر غياب مجدي صابر حيث قالت :" أشكر كلً  الذين حرصوا على تقديم هذه الدورة على أكمل وجه، ومنهم خالد العناني وزير السياحة والآثار، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، اعتذر عن عدم حضور حفل الافتتاح اليوم بسبب تعرضه لوعكة".

وأضافت إيناس عبد الدايم :" إن مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، يعد من أعرق المهرجانات التي تقدمها وزارة الثقافة ودار الأوبرًا المصرية".قال محمد منير المتحدث باسم وزارة الثقافة، إن مهرجان القلعة توقف العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا ، مؤكدا أن مهرجان القلعة سيقام هذا العام ولا تفصلنا سوى ساعات قليلة علي افتتاحه . وأضاف منير خلال لقائه في برنامج " اليوم " المذاع علي قناه “ دي أم سي “: ”سيتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية في المهرجان”، لافتا إلى أن بيع التذاكر بدأ من الساعة الرابعة في الأكشاك المخصصة لبيعها بالإضافة ألي توفير خدمة أتوبيسات مجانية لتوصيل الزوار من بوابة القلعة حتي مسرح المهرجان  .

وأوضح منير ، أن الحد الأقصى يوميا في الحفلات سيكون 4 آلاف مشاهد، مؤكدا أن هذه الدورة هي الـ29 للمهرجان وسيتم تقديم فقرات لأول مرة على مسرح المهرجان خلال هذه الدورة . على جانب أخر تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، ممثلة عن قطاعات وزارة الثقافة المشاركة بمبادرة حياة كريمة فى تقديم أنشطتها الثقافية والفنية بقرى مركز ساحل سليم  بفرع ثقافة أسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافى، التى تنفذها الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، والمجلس القومى للمرأة ومؤسسات المجتمع المدنى بأسيوط.

وتستمر هذه الأنشطة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، في إطار تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة. وتتضمن المشاركة بقري التناغة الغربية، ونزلة الشيخ شحاتة وبويط، والعفادرة، من خلال إقامة برنامج ثقافي وفنى يقام بمقر قصر ثقافة ساحل سليم وبعض القرى وتشمل "عروضا فنية، أراجوز للأطفال، تنورة، عروض فنون شعبية، لقاءات توعوية للشباب، لقاءات تفاعلية، وندوات، وورش حكي، ولقاءات دوار العمدة"، بالإضافة لإقامة بعض الورش الفنية في مجالات "الخيامية، النسيج، عجينة السيراميك، تطريز وبرى، كروشيه"، بالإضافة لدورات تدريبة علي ريادة الأعمال وإقامة المشاريع الصغيرة.

كما يقام معرض "يلا نقرأ" الذي يضم سلسلة من  إصدرارت قصور الثقافة بالمكتبات والمدارس ومراكز الشباب، وعلي التوازي تقام فعاليات العرض المسرحي "هيلا هيلا" لشباب مشروع إبدأ حلمك نتاج ورش إعداد الممثل الشامل بالإقليم في الفترة من 12 إلى 20 أغسطس علي مسرح قصر ثقافة أسيوط، بجانب تدشين قافلة اكتشاف المواهب والمكونة من الشاعر عصام همام والفنان التشكيلي أسامة المنصورى والمخرج أحمد الشريف والمايسترو نصر الدين أحمد، والتي تجوب قرى المبادرة لاكتشاف المواهب الفنية والأدبية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فريق وسط البلد ومواهب الأوبرا في محكى القلعة الاثنين

الفنانة بلقيس فتحي تَتَألّق بفستان وردي في حفل دار الأوبرا المصرية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الثقافة المصرية تفتتح الدورة الـ29 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء وزيرة الثقافة المصرية تفتتح الدورة الـ29 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon