توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق مهرجان صيف البحرين في نسخته الرابعة عشرة الإثنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق مهرجان صيف البحرين في نسخته الرابعة عشرة الإثنين

مهرجان صيف البحرين
المنامة ـ مصر اليوم

ينطلق غدا الإثنين، مهرجان صيف البحرين في نسخته الرابعة عشرة بشعار "صيف البحرين.. ذهب للعين"، لتكون بذلك بداية ثلاثة أسابيع متواصلة من العمل الثقافي ما بين متحف البحرين الوطني، الصالة الثقافية ومركز الفنون.

وتستضيف الصالة الثقافية أولى حفلات المهرجان، وهي أمسية للموسيقى الكلاسيكية، برفقة ثلاثة نجوم بحرينيين صاعدين هم محمد النجّار، هيا الحمد وليان الحمد، حيث سيقدّمون عزفاً على آلة البيانو، والدعوة إلى الحفل عامة.

وتنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار المهرجان حتى 31 يوليو 2022م يومياً، ويتضمن برنامج صيف البحرين برنامجاً مكثّفاً من النشاط الثقافي يشمل سلسلة من ورش العمل، وأنشطة مشوّقة تتنوع ما بين العروض والفعاليّات الفنيّة والترفيهيّة المباشرة على خشبة الصالة الثقافيّة، إضافة إلى تشكيلةٍ من المطاعم المتنقّلة ومسابقة نجم نخول وغيرها الكثير، ليحظى الزوّار من جميع الأعمار بأوقاتٍ ممتعة.

وستقدّم هيئة التراث التابعة لوزارة الثقافة السعودية عدداً من ورش العمل في مركز الفنون والتي تسعى إلى التعريف بالحرف اليدوية الشهيرة في المملكة العربية السعودية كورشة حرفة التطريز، ورشة حرفة القط العسيري، ورشة السفن الشراعية وورشة صناعة الفخار، إضافة إلى أنشطة أخرى مثل مبادرة المستكشف الصغير التي تسعى إلى إعداد جيل يعي أهمية الآثار ويحميها ويحتفي بها ومشروع نقوش الذي يهتم بإحياء التراث الوطني السعودي المتمثل بالفنون الصخرية والنقوش.

وبالتزامن من مهرجان صيف البحرين، تنطلق خلال شهر يوليو الجاري برنامج مبادرة "الحرفيّ الصغير"، في مركز الجسرة للحرف، وتختص المبادرة بتعليم الحرف اليدوية وتعزيز مفهوم التراث دعماً لجهود إحياء الحرف التقليدية في البحرين، وعلى مدار أربعة أسابيع وبمعدل يومين في الاسبوع، سينخرط الصغار بين الأعمار 7 و12 سنة في البرنامج المكون من ورش عمل تركز على جوانب الحرف البحرينية، وتشتمل تلك الورش على الفخار، صناعة الصناديق المبيّتة، وسفّ الخوص، والنقش على الجبس وهي من ضمن أهم الحرف الرائجة اليوم.

وتستمر العروض في الصالة الثقافية مع عرض العلوم الشهير لمسرح "برينياك ريميكسد" ويقام لثلاثة أيام متتالية، 12 و13 و14 يوليو، يتبعه بالتعاون مع سفارة فلسطين يوم 15 يوليو العرض المسرحي "القنديل الصغير" من تقديم فريق بيت بيوت التابع لتلفزيون فلسطين، وهو عرض مقتبس من قصة القنديل الصغير للكاتب والأديب الفلسطيني الراحل غسان كنفاني.

ويوم 16 يوليو تستضيف الصالة بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا عرضاً يعكس تاريخ كوريا عبر الرقص والموسيقي من تقديم فريق الأداء الفني الكوري "MAKERS"، أما في يوم 21 يوليو وبالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية فيقدّم مسرح ميسولا مسرحية أليس في بلاد العجائب. ويوم 17 يوليو سيكون جمهور الصالة الثقافية على موعد مع عرض الفلامنكو الإسباني.

وعلى مدار ثلاثة أيام، 22 و23 و24 يوليو، تستضيف الصالة الثقافية عروض فرقة سيرك داسيلفا للدمى من المملكة المتحدة، وتستمر عروض الصالة يوم 25 يوليو مع عرضين بالتعاون مع سفارة جمهورية إندونيسيا لدى البحرين هما الرقص الشعبي الإندونيسي الحي وأداء موسيقى أنغكلونغ المباشرة. وعلى مدار أيام 29 و30 و31 يوليو يقام العرض المسرحي ثورة فقاعات ماركو ورولاندا من إيطاليا.

أما بالنسبة لورش العمل، فتقام الورش ما بين الصالة الثقافية، متحف البحرين الوطني ومركز الفنون ويصل عددها على مدار الأسابيع الثلاثة للمهرجان إلى أكثر من 500 ورشة عمل تتنوع ما بين الحرف اليدوية، الفنون التشكيلية، العلوم، الموسيقى وغيرها.

ويقدّم مهرجان صيف البحرين نشاطاً مستمراً على مدار إقامته في مركز الفنون، كركن سرد القصص الذي يقام ما بالتعاون مع مركز عيسى الثقافي، وزارة الثقافة السعودية (هيئة التراث) وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البحرين، وركن مجلات الأطفال الذي يقام بالتعاون مع مجلة وطني من وزارة الداخلية والركن الترفيهي، إضافة إلى أنشطة نهاية الأسبوع التي تتضمن الرسوم المباشرة على الوجه لشخصيات نخول أو الشخصيات المفضلة لدى الأطفال.

كذلك تعود إلى مهرجان الصيف مسابقة نجم نخّول التي تتيح للأطفال ما بين 7 و15 عاماً المشاركة وإبراز مواهبهم الفنية في مجالات الموسيقى والغناء والتمثيل. وستقام تجارب الأداء على مدار يومي 18 و19 يوليو فيما تقام التصفيات النهائية يوم 27 يوليو على خشبة الصالة الثقافية.

قـــــــــــــــــــــد يهمك أيضأ :

مركز القبة السماوية العلمي يشارك في مهرجان صيف البحرين

"حلم عبّود" عرض مسرحي كوميدي في مهرجان صيف البحرين

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان صيف البحرين في نسخته الرابعة عشرة الإثنين انطلاق مهرجان صيف البحرين في نسخته الرابعة عشرة الإثنين



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon