توقيت القاهرة المحلي 19:48:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أفضل عروض "المهرجان القومي للمسرح المصري"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفضل عروض المهرجان القومي للمسرح المصري

المهرجان القومي للمسرح المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

فازت مسرحية "أيام صفراء" بجائزة أفضل عرض في المسابقة الأولى لـ "المهرجان القومي للمسرح المصري"، ونال مخرجها أشرف سند جائزة أفضل إخراج، فيما منحت لجنة التحكيم بطل العرض رامي الطنباري جائزة أفضل دور أول رجال، مناصفة مع أحمد الرافعي، بطل عرض "الرهان"، من إنتاج نقابة المهن التمثيلية.

يذكر أن مسرحية "أيام صفراء" من إنتاج "مركز الهناجر للفنون" وفاز عنها فادي فوكيه بجائزة أفضل ديكور، ومن أسرة العمل ذاته فاز باهر جمال بحائزة أفضل تأليف موسيقي مناصفة مع جمال رشاد عن عرض "الطوق والإسورة".

وذهبت جائزة أفضل تصميم حركي إلى كريمة بدير عن عرض "حدث في بلاد السعادة"، أما جائزة أفضل مؤلف لنصٍ معدٍ عن جنس أدبي آخر، ففاز بها باسم عادل شعبان عن عرض "الرهان"، مناصفة مع عمر رضا عن عرض "الشاطئ".

اقرأ أيضًا:

أكاديمية الفنون تشارك بـ3 عروض في المهرجان القومي للمسرح

ومنحت لجنة التحكيم شهادات تميز لكل من شيريهان قطب عن مسرحية "مترو"، ومنة حمدي عن مسرحية "تسجيل دخول" ونعيمة نعيم عن مسرحية "سلطان الحرافيش" ونشوى حسن وسوسن ربيع وإيناس المصري وأحمد مجدي عن مسرحية "نوح الحمام" وسماء إبراهيم عن مسرحية "العذراء والموت"، ومازن جمال عن مسرحية "الشاطئ" وحسام خالد عن مسرحية "طقوس الإشارات والتحولات" وحسن العدل وأسامة فوزي عن مسرحية "حدث في بلاد السعادة" ومصطفى منصور عن مسرحية "الحادثة" وماهر محمود عن مسرحية "أوبرا بنت عربي".

كما منحت اللجنة جائزة لجنة التحكيم الخاصة لعرض "سينما مصر" من إنتاج صندوق تنمية الثقافي، وعرض "طقوس الإشارات والتحولات" من إنتاج قصر ثقافة الفيوم، وجائزة التميز لعرض "جريمة في المعادي" من تدريب وإخراج الفنان أشرف عبدالباقي لمشاركته المتميزة كفرقة قطاع خاص في المهرجان. وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى الفنان محمود عبدالمعطي عن دوره في عرض "طقوس الإشارات والتحولات"، وياسمين سمير عن دورها في عرض "الحادثة"، وياسر عزت عن دوره في عرض "نوح الحمام". ونالت أماني حافظ جائزة لجنة التحكيم للتميز لأفضل مكياج عن مسرحية "أوبرا بنت عربي" وهب من إنتاج البيت الفني للمسرح.

أما جائزة أفضل تصميم أزياء فحصل عليها مناصفة كل من مروى عودة عن عرض "تسجيل دخول"، وأميرة صابر عن عرض "أوبرا بنت عربي"، وجائزة أفضل إضاءة نالها مناصفة محمد عبدالمحسن عن عرض "أيام صفراء"، وإبراهيم الفرن عن عرض "البؤساء".

ونال وليد يوسف جائزة أفضل تأليف مسرحي عن عرض "حدث في بلاد السعادة"، وذهبت جائزة أفضل أداء دور ثان نساء مناصفة بين نهاد فتحي عن دورها في "أوبرا بنت عربي"، و"مارتينا عادل" عن دورها في "الطوق والإسورة".

ونال جائزة أفضل أداء دور ثان رجال مناصفة كل من حاتم الجيار عن عرض "سلطان الحرافيش"، وعابد عناني عن عرض "أيام صفراء"، وذهبت جائزة أفضل دور أول نساء إلى كل من رباب طارق عن عرض "أيام صفراء" مناصفة مع جيهان رجب عن عرض "طقوس الإشارات والتحولات".

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة الأولى من المخرج فهمي الخولي رئيساً، وعضوية كل من الناقدة عبلة الرويني، والملحن هاني شنودة، والباحث نبيل الحلوجي، والفنانة سلوى محمد علي، والباحثين لمياء زايد، ومحمود زكي.

وفي المسابقة الثانية للمهرجان نفسه فازت مسرحية "حذاء مثقوب تحت المطر" بجائزة أفضل عرض، ونال جائزة دور أول رجال مصطفى خطاب عن العرض نفسه الذي فاز مخرجه عمرو عفيفي بجائزة أفضل إخراج، مناصفة مع عادل مبروك مخرج عرض "تريفوجا.

وأعلنت لجنة تحكيم مسابقة الطفل في المهرجان نفسه فوز مسرحية "الجميلة والوحش" بجائزة أفضل عرض، ونالت حياة هويدي جائزة دور أول بنات عن مسرحية "صوت الموسيقى"، مناصفة مع فاطمة مجدي عن مسرحية "سندريلا المصرية". وفاز بجائزة افضل أداء (أولاد) سالم أحمد سالم عن مسرحية "صوت الموسيقى"، مناصفة مع هادي جلال عن مسرحية "سندريلا المصرية".

قد يهمك أيضًا:

فرقة "فرسان الشرق للتراث" تروي قصة نشأة الحضارة المصرية

فيلم يكشف سعي العلماء إلى حلّ لغز الحضارة المصرية القديمة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل عروض المهرجان القومي للمسرح المصري أفضل عروض المهرجان القومي للمسرح المصري



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 01:29 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

"واشنطن" تدعو "فيسبوك" و"تويتر" لتعليق حسابات قادة إيران
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon