توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

5 حفلات متنوعة في القاهرة والإسكندرية وطنطا ضمن مهرجان الموسيقى العربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 5 حفلات متنوعة في القاهرة والإسكندرية وطنطا ضمن مهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الموسيقى العربية
القاهرة ـ مصر اليوم

أقامت دار الأوبرا المصرية 5 حفلات ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية الـ27 ،بالقاهرة والإسكندرية وطنطا بدأت في السابعة مساء بالساحة الخارجية لدار الأوبرا بالقاهرة،حيث استقبل أطفال وشباب مركز تنمية المواهب الذي يشرف عليه الدكتور عبد الوهاب السيد، رواد الأوبرا والمهرجان بالأغاني الوطنية والطربية،بعدها انتقلت الفعاليات إلى بهو المسرح الكبير،حيث عزف التخت العربي مجموعة من أروع أعمال الموسيقي العربية.

وبدأ الحفل الفنى بالمسرح الكبير بموسيقى تتر النهاية لمسلسل رأفت الهجان عزفتها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى محمود ، بعدها شدت المطربة صابرين النجيلي بأغاني:"قولوا لعين الشمس،أوعدك"، وتغني المطرب ياسر سليمان بـ"الناس المغرمين" و"ع الرملة"،تلاه فقرة للعزف المنفرد أداء عازف العود محسن إبراهيم الذى عزف موسيقى "يا مسافر وحدك" للموسيقار محمد عبد الوهاب.

واختتمت المطربة رحاب عمر الفاصل الأول من الحفل، برائعة كوكب الشرق أم كلثوم "فكروني"، بعدها استعد المسرح للحفل الذى قام بإحيائه النجم اللبنانى رامي عياش الذي استقبله الجمهور بترحاب كبير، وعلى أنغام النشيد الوطني "بلادي بلادي"،بدأ عياش فقرته الغنائية التي قدم خلالها باقة من أروع الأغاني الوطنية والرومانسية لعمالقة الطرب إلى جانب العديد من أغنياته المعروفة وهي:"الله عليكي يا مصر ، في مكان ،خليني معاك ، قديش كان في ناس لفيروز ، ومن الشباك ، بالعكس ، سواح لعبد الحليم حافظ ، سوا بتشرق ، الناس الرايقة".

كما غنى رامي عياش أغنية بعنوان "أمي" بمصاحبة أطفال وبراعم مركز تنمية المواهب التابع لدار الاوبرا المصرية التى تفاعل معها الجمهور تفاعلا كبيرا، وواصل عياش حفله بأغاني:" قال جاني بعد يومين" وأغنية المسلسل اللبناني مير الليالي " حكاية جاية " ، "حبيتك أنا"، "لبنان يا قطعة سما لوديع الصافى"، "جبران"، "يا مسهر عيني"،"قلبي مال"،"مبروك".

كما أحيا الفنان إسماعيل صادق حفلا بمصاحبة فرقة فن ومشاركة المطرب يحيي عبد الحليم على مسرح معهد الموسيقي العربية، تضمن تقديم باقة من روائع النغم .. وعلى مسرح الجمهورية، قدم أوركسترا وزارة الشباب والرياضة حفل فني متنوع لأعمال التراث.

ووسط حشد جماهيري كبير ، احتفل جمهور الإسكندرية بالنجم مدحت صالح بمناسبة عيد ميلاده الذى تزامن مع الحفل الذي أحياه على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم وبمصاحبة فرقة الحفني للموسيقي العربية بقيادة المايسترو هشام نبوي، قدم خلاله مجموعة من أشهر أعماله.

كما قدم مدحت صالح،باقة من أغاني التراث هي:"قارئة الفنجان ،تملى فى قلبى زى ما هى حبها، بأرمى السلام، بأحلم على قدى،يا بنت القلب،ماشى فى ضلها،كوكب تانى،زى ما انت عايز ، حبيبى يا عاشق ،بنتى وحبيبتى ، الدنيا لو هتيجى وحياة من خلقك". 

كما قدم عازف القانون العراقي فرات قدوري، بدار أوبرا الإسكندرية،فاصل للعزف المنفرد بمصاحبة فرقته الموسيقية،لمختارات من موسيقى أغاني الزمن الجميل بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية من مؤلفاته الخاصة هى:"غزل عشتار..نور عينى..دجلة الخير..فلفل وبهار هلال العيد..يا حلو من الفلكلور العراقى..وداعا جواتيمالا". 

وقدمت المطربة مروة ناجي، بدار أوبرا الإسكندرية،فاصل غنائي،شدت خلاله بباقة مختارة من أعمال كبار المطربين في مصر والوطن العربي هي:"سلم علي" من الفلكلور الشعبى،"إن كنت ناسي"، "الوداع"،"وحياة عينيك" و"قال جاني بعد يومين"،واختتمت مروة الفاصل الخاص بها برائعة أم كلثوم "أمل حياتى".

كما أحيا المطرب محمد ثروت، لأول مرة حفلا على مسرح المركز الثقافي بمسقط رأسه بمدينة طنطا بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر،قدم خلاله بمجموعة من أشهر أعماله الخاصة بالإضافة إلى أغاني التراث،سبقه فاصل لنجوم الفرقة عصام محمود، أميرة احمد، رضوي سعيد و محمود عبد الحميد .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 حفلات متنوعة في القاهرة والإسكندرية وطنطا ضمن مهرجان الموسيقى العربية 5 حفلات متنوعة في القاهرة والإسكندرية وطنطا ضمن مهرجان الموسيقى العربية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon