توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"سجايا فتيات الشارقة" تنظم سلسلة من الورش في المعرض الدولي للكتاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سجايا فتيات الشارقة تنظم سلسلة من الورش في المعرض الدولي للكتاب

سجايا فتيات الشارقة
الشارقة - مصر اليوم

تنظّم "سجايا فتيات الشارقة"، التابعة إلى مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بالتعاون مع مراكز الأطفال، وناشئة الشارقة، ضمن جناح مشترك مع المؤسستين الشقيقتين ناشئة الشارقة وأطفال الشارقة، سلسلة من الورش المتنوعة، طيلة أيام فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يستمر حتى 10 نوفمبر/تشرين الثاني، وتنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار "قصة حروف".

وتأتي مشاركة "سجايا" ببرنامجها الثقافي، في إطار إستراتيجيتها المنسجمة مع التوجهات الثقافية للإمارة، بهدف تمكين فتياتها المنتسبات، وتعزيز مدراكهن، وترسيخ ثقافة القراءة والاطلاع لديهن، مما يسهم في رفد مخزونهن الثقافي والأدبي.

وقالت عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة، "تأتي مشاركة سجايا فتيات الشارقة في هذا العرس الثقافي الكبير، مواكبة لتوجهات المؤسسة نحو تمكين الفتيات المنتسبات، وترسيخ ثقافة حب الكتاب، وتوجيههن إلى إتباع أنماط ثقافية تعتمد القراءة والاطلاع، كواحدة من الأساسيات الحياتية المهمة، بهدف توسيع آفاقهن الثقافية، وتعزيز مداركهن الفكرية"، مضيفة، "إن الفعاليات التي تم تصميمها تؤسس لعلاقة حميمة مع الكتاب، فالتعامل مع الورق وتزيين الكتب وتخيل شكل وتصميم الكتاب يساعد الفتيات على المشاركة في الابتكار وصناعة الكتب".

وشهدت منصة "سجايا" الشارقة، تنظيم ورشة عمل في القاعة 1، Y23 ، السبت، لصُنع قلم مُزهر من الأوراق الملونة، مع رسالة لمستخدميه، وورشة أخرى تناولت عمل فواصل كتب وتزيينها بطريقة مبتكرة، بالإضافة إلى ورشة صنع الكتب المصغرة بالورق المقوى وتزيينها، وورشة عمل كتاب تفاعلي بالورق المقوى.

ويشهد، الثلاثاء السادس من نوفمبر/تشرين الثاني، مجموعة من ورش العمل، بشأن تعلم أساسيات الرسم التخطيطي بتحديد الخطوط الخارجية للأصابع وتزيينها، وورشة تحفيز الخيال الإبداعي عن طريق كتابة وتصميم قصة مصورة قصيرة، وأخرى تتعلق باستخدام تقنية الكولاج في تجميع قصاصات ورقية مختلفة لتكوين عمل مبتكر، وورشة عمل لصُنع فاصل كتاب مميز باستخدامات مختلفة، على شكل شخصيات "الحالمون"، فضلًا عن ورشتين من تقديم الكاتبتين الصغيرتين المنتسبتين إلى سجايا، خولة الزرعوني ونورة صلاح، واللتيْن ستشاركان الجمهور تجربتهما في الكتابة من خلال ورشتيْهما المبتكرَتيْن، تتمحور إحداهما بشأن تحويل الأدب إلى فن بينما تتمحور الأخرى بشأن تحويل الفن إلى أدب.

وتضم فعاليات، السبت العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني، باقة من ورش العمل، تشمل استعراض مجموعة من الكاتبات المبدعات تجاربهن الكتابية، بالإضافة إلى ورشة عمل بشأن تحفيز الخيال الإبداعي عن طريق كتابة وتصميم قصة مصورة قصيرة، وورشة عمل كتاب تفاعلي بالورق المقوى وتزيينه بصورة إبداعية، فضلًا عن استخدام تقنية "الكولاج" في تجميع قصاصات ورقية مختلفة لتكوين عمل فني مبتكر.

وتعمل سجايا فتيات الشارقة، التي تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة حاكم الشارقة، جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، على تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عامًا في مختلف الفضاءات الإبداعية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجايا فتيات الشارقة تنظم سلسلة من الورش في المعرض الدولي للكتاب سجايا فتيات الشارقة تنظم سلسلة من الورش في المعرض الدولي للكتاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon