توقيت القاهرة المحلي 00:49:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دار الكتب والوثائق القومية تعقد ثاني ندوات يوم المخطوط العربي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دار الكتب والوثائق القومية تعقد ثاني ندوات يوم المخطوط العربي

دار الكتب والوثائق القومية
القاهرة - مصر اليوم

تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة، غدًا الأربعاء، ثاني ندواتها بمناسبة يوم المخطوط العربي، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بحضور رئيس الدار الدكتور أحمد الشوكي.

ويتحدث في الندوة الدكتور عبد الستار الحلوجي عميد آداب القاهرة فرع بني سويف سابقًا، حيث يسرد إسهامات رجال الفكر العربي، والدكتور أيمن فؤاد السيد رئيس الجمعية التاريخية، حيث يستعرض جهود استكمال منظومة فهارس مخطوطات دار الكتب، كما يتحدث عن إسهامات علي باشا مبارك في تاريخ التراث العربي المخطوط، ويدير الندوة شيخ المحققين الدكتور حسين نصار.

من ناحية أخرى، يقيم قصر الإبداع الفني بمدينة السادس من أكتوبر مجموعة متنوعة من الورش الفنية في مجالات الفنون التشكيلية والحرف البيئية، في إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة بوزارة الثقافة للمشاركة في مبادرة "اصنع مستقبلك المهني".

وذكرت الهيئة العامة لقصور الثقافة -في بيان اليوم الثلاثاء- أن القصر سيقيم ورشة فن الخيامية أيام السبت والأحد والإثنين والخميس بمدخل القصر، بجانب انطلاق الورشة إلى مدرسة 6 أكتوبر يومي الإثنين والأربعاء، بالإضافة إلى استقبال مدخل القصر لورشة فنون الخزف يوم الإثنين أسبوعيًا، وورشة فنون الزجاج يوم الثلاثاء من كل أسبوع، وتستمر ورشة الملابس التراثية "ملابس نوبية" يومي السبت والخميس بنادي 6 أكتوبر ويوم الإثنين بمدخل القصر، وورشة أعمال خشبية يوم الأحد أسبوعيا بمدخل القصر.

كما يقيم القصر ورشة فنون تشكيلية يومي السبت والإثنين أسبوعيا بمدخل القصر، وورشة قصاقيص يوم الأحد أسبوعيا، بجانب ورش تصميمات زخرفية وخط ولون وهاند ميد يوم الإثنين أسبوعيا، ويستقبل مدخل القصر ورشة فنون معاصرة يوم الأربعاء أسبوعيا، وتختتم ورشة الفنون الزخرفية الورش الفنية بمدخل القصر يوم الجمعة من كل أسبوع، بالإضافة إلى انطلاق ورشة عناصر طبيعية يومي الإثنين والخميس أسبوعيا إلى حضانة الجمعية الخيرية، وورشة تصميمات زخرفية إلى المدرسة الإسبانية.

وفي المجال الثقافي، ينظم القصر مجموعة من البرامج الثقافية المتنوعة تبدأ يوم السبت من كل أسبوع، وتستمر الأنشطة المكتبية يوم الثلاثاء من كل أسبوع، وورشة شخصيات بارزة يوم الخميس أسبوعيًا، بجانب انطلاق ورشة حكي إلى حضانة الجمعية الخيرية وبرنامج معلومة مفيدة إلى حضانة أشرقت يومي الأحد والأربعاء أسبوعيًا، كما تستمر ورشة الركن الأخضر يوم الأحد أسبوعيا بمدخل القصر، بجانب ورشة مسرح بعنوان "المسرح الصغير" يوم الثلاثاء أسبوعيا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الكتب والوثائق القومية تعقد ثاني ندوات يوم المخطوط العربي دار الكتب والوثائق القومية تعقد ثاني ندوات يوم المخطوط العربي



GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon