توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس الحكومة التونسية يفتتح الدورة الـ 33 لمعرض الكتاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الحكومة التونسية يفتتح الدورة الـ 33 لمعرض الكتاب

معرض تونس الدولي للكتاب
تونس - واس

افتتح دولة رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد اليوم , الدورة الـ 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب , الذي يقام بمشاركة 23 دولة عربية وأجنبية من بينها المملكة العربية السعودية .

وتوقف دولته خلال جولته في المعرض عند جناح المملكة حيث كان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي والملحق الثقافي بالسفارة الدكتور محمد بن مضحي التوم .

وأطلع الشاهد خلال الزيارة على محتويات الجناح الذي يضم مجموعة كبيرة من الكتب والدوريات العلمية الهادفة إلى التعريف بالحركة العلمية والثقافية للجامعات السعودية والنهضة الثقافية والعلمية والاقتصادية والعمرانية في المملكة .

كما استمع إلى شرح من مسؤولي مصنع كسوة الكعبة المشرفة ، التابع للرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، عن طرق ومراحل حياكتها وتطريزها ،وقام دولته في حركة رمزية بمشاركة احد نساجي الكسوة الحياكة وسط استحسان الحضور .

ونوه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بالمشاركة المتميزة للمملكة في المعرض، معربًا عن إعجابه بالإصدارات والكتب الموجودة داخل الجناح .

وقال الشاهد إن مشاركة المملكة السنوية بجناح مميز في معرض تونس الدولي للكتاب تعكس العمق التاريخي والثقافي المتين للعلاقات والروابط التي تجمع بين المملكة وتونس ، وتعزز أواصر المحبة التي تجمع بين قيادتهما الرشيدة وشعبيهما كما أن هذه المشاركة تبرز ما تشهده المملكة من حراك ثقافي مميز على الساحتين العربية والدولية .

من جانبه أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي في تصريح مماثل أن مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض تونس الدولي للكتاب تعد امتدادًا لمشاركات المملكة في هذه الفعالية منذ انطلاقتها وغيرها من الملتقيات الثقافية الأخرى , مشيراً إلى أن هذه المشاركات تأتي في إطار إبراز النهضة العلمية والثقافية التي تشهدها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - والحرص على التواصل الثقافي والحضاري مع بقية الأمم والشعوب .

وأعرب السفير العلي عن أمله في أن تحقق مشاركة المملكة في المعرض النجاح المأمول وتبلغ مستوى الطموحات المرسومة لتقديم صورة مشرفة عن الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات التعليمية والثقافية والأدبية بالمملكة , مفيداً أن المشاركة تتمثل في 16 جهة حكومية تشمل وزارة التعليم ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وإدارة المنح بوزارة التعليم لشؤون التعليم العالي والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة وجامعة أم القرى وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود وجامعة طيبة والجامعة الإسلامية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومكتبة الملك فهد الوطنية ومكتبة الملك عبد العزيز العامة ودارة الملك عبد العزيز ، إضافة إلى ركن الطفل .

بدوره عبر الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور محمد بن مضحي التوم عن عظيم شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على جهوده لإنجاح هذه المشاركة وكذلك لسعادة وكيل الوزارة ولشؤون البعثات والمشرف العام على الملحقيات الدكتور جاسر الحربش لما وفره من تنسيق ودعم لهذه الفعالية .

كما عبر التوم عن امتنانه لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بتونس محمد بن محمود العلي لجهوده المباركة التي يقدمها دوما للملحقية الثقافية بتونس .
يذكر أن مجموعة من النشاطات والفعاليات الثقافية والندوات الفكرية ستعقد على هامش الدورة الحالية لمعرض تونس الدولي للكتاب التي تستمر عشرة أيام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة التونسية يفتتح الدورة الـ 33 لمعرض الكتاب رئيس الحكومة التونسية يفتتح الدورة الـ 33 لمعرض الكتاب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon