توقيت القاهرة المحلي 13:01:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جناح السعودية في معرض تونس الدولي للكتاب يجتذب مئات الزوار يوميًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جناح السعودية في معرض تونس الدولي للكتاب يجتذب مئات الزوار يوميًا

معرض تونس الدولي للكتاب
تونس - واس

لازال جناح المملكة المشارك في معرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـ32 يستقطب الزوار اللذين توقفوا عند إصدرات الجهات الحكومية الثمانية التي تشارك في المعرض وهي وزارة التعليم ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وجامعة أم القرى وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وجامعة طيبة , إلى جانب مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ودارة الملك عبدالعزيز .

ويعرض الجناح عددًا من الإصدارات التي تعكس التطوير الأكاديمي الذي تشهده المملكة وتمت ترجمتها لتكون في متناول العاملين في القطاع الأكاديمي ، بهدف إثراء وتنويع المكتبة العربية التي تعاني نقصاً في مثل هذه النوعية من الترجمات .

وبرزت مكتبة الملك عبدالعزيز ودارة الملك عبدالعزيز بإصدارات تجسد خصائص التراث العمراني والشواهد التاريخية وعدد من الموسوعات المهمة التي تلقي الضوء على تراث المملكة الثري خاصة وتراث المنطقة الإسلامية عامة في مسعى لدعم التلاقح والانفتاح بين الحضارات الذي جسدته المملكة على مر الأزمنة.

وقد أهدى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف أكثر من ثلاثة آلاف نسخة من المصحف الشريف على الزوار منذ بدء فعاليات المعرض وسيستمر في التوزيع حتى يوم الأحد القادم آخر أيام المعرض بواقع 500 نسخة يومية .

هذا وقد أشادت النشرة اليومية لمعرض تونس الدولي للكتاب بجناح المملكة في المعرض مبرزة أهمية مشاركة المملكة سنوياً في إثراء وتنوع المعرض ، إلى جانب دعم الحركة الثقافية والفكرية داخل البلاد.

مما يذكر أن جناح المملكة صُمم لاحتضان مجموعة كبيرة من الصور التي تجسد التراث الشعبي والمناطق السياحية في المملكة بهدف تمكين الزائر من الاطلاع على النهضة الكبيرة التي تشهدها المملكة في مختلف الميادين , بالإضافة إلى عرض صور للحرمين الشريفين وما شهداه من توسعات ضخمة في السنوات القليلة الماضية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح السعودية في معرض تونس الدولي للكتاب يجتذب مئات الزوار يوميًا جناح السعودية في معرض تونس الدولي للكتاب يجتذب مئات الزوار يوميًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon