توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البيئة تنظم حوار مجتمعي مع سكان مصر الجديدة لتوحيد الجهود المبذولة في العمل البيئي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البيئة تنظم حوار مجتمعي مع سكان مصر الجديدة لتوحيد الجهود المبذولة في العمل البيئي

وزارة البيئة المصرية
القاهرة ـ مصر اليوم

نظمت وزارة البيئة جلسة حوار مجتمعي لعدد من الشباب ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية من ممثل سكان مصر الجديدة لسماع مقترحاتهم و أفكارهم لتجميل الحي وخلق حالة من التكامل بين مجهودات الوزارة والشباب والمجتمع المدني لإحداث تنمية حقيقية. يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخطيط منطقة مصر الجديدة لإظهارها  بالشكل الحضاري عقب الانتهاء من أعمال البنية التحتية لمشروعات الدولة للمنفعة العامة.

جاء  ذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وممثلي الجهات المعنية  و الخبراء في الحدائق النباتية والتصميم العمراني للحدائق . هدفت الجلسة إلى خلق  حوار مجتمعي بين كافة الأطراف المعنية لتحقيق التكامل بين وزارة البيئة والمجتمع المدني وإلقاء الضوء على احتياجات كل الأطراف لتوحيد الجهود المبذولة للحفاظ على التاريخ و المظهر الحضاري لحى مصر الجديدة مع مواكبته لتطورات البنية التحتية وخدمات المنفعة العامة الجديدة.

واستعرضت فؤاد خلال الجلسة المرحلة الأولى من حملة تشجير ميدان تريومف بمصر الجديدة كنموذج تجريبي لمنطقة مصر الجديدة و التي تم خلالها توفير عدد 2000 متر نجيلة جاهزة وكذلك 300 نبات ايفوربيا حمراء لزراعتها بالميدان ، بالإضافة إلى دهان عدد من العمارات المتواجدة بالميدان لتحسين المظهر الجمالي للمكان مع الحفاظ على معالمه الرئيسية، بالإضافة إلى دعم الميدان بعدد من صناديق القمامة كما سيتم الانتهاء من المراحل الأخرى للمشروع خلال الفترة القادمة والتي تشمل تشجير شوارع عثمان بن عفان وأبو بكر الصديق و الحجاز وميدان روكسي .

كما قدم المشاركون عددا من الأفكار لتعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية في صياغة سياسات وخطط للإدارة المتكاملة للمخلفات والمشاركة في تنفيذ الأعمال الميدانية، كما تم عرض بعض نماذج للمبادرات الناجحة من المجتمع المدني في هذا الصدد وقد اتفق الحضور على استكمال الحوار بعقد لقاء آخر بالمركز الثقافي التعليمي بيت القاهرة التابع لوزارة البيئة خلال الأسبوع القادم بحضور المختصين من الخبراء و الفنيين و ممثلي سكان الحي. يذكر أن هذه الأعمال تأتى ضمن أنشطة حملة  "اتحضر للأخضر"، والتي أطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، فهي حملة وطنية لنشر الوعي البيئي وتدعو إلى تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.

 قد يهمك أيضًا:

ندوات للتوعية في هيها والعزازية في الشرقية استعدادا لموسم قش الأرز

"البيئة" المصرية تفتّش على 121 منشأة صناعية لمتابعة حرق قش الأرز

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تنظم حوار مجتمعي مع سكان مصر الجديدة لتوحيد الجهود المبذولة في العمل البيئي البيئة تنظم حوار مجتمعي مع سكان مصر الجديدة لتوحيد الجهود المبذولة في العمل البيئي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon