توقيت القاهرة المحلي 03:42:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -
إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 5 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي في مدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس مجزرة جديدة تنفذّها اسرائيل في قطاع غزة قبل قليل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة
أخبار عاجلة

تشغيل محطة قياس المناسيب على بحر الجبل بجنوب السودان المتوقفة منذ الثمانينيات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تشغيل محطة قياس المناسيب على بحر الجبل بجنوب السودان المتوقفة منذ الثمانينيات

وزارة الموارد المائية والرى
القاهرة- مصر اليوم

 كشف تقرير لقطاع مياه النيل التابع لوزارة الموارد المائية والرى، أنه تم افتتاح وتشغيل محطة قياس المناسيب والتصرفات بمنجلا على بحر الجبل، والتى تم إنشاؤها عام 1905، والمتوقفة منذ ثمانينيات القرن الماضى بسبب الحرب، وذلك فى إطار تفعيل وتوطيد التعاون الثنائى لمصر مع دول حوض النيل وخصوصاً جنوب السودان.

أوضح التقرير أن المحطة تعد أحد إنجازات مشروع تأهيل وإنشاء محطات قياس المناسيب والتصرفات بجمهورية جنوب السودان، والذى يأتى ضمن مشروعات وزارة الموارد المائية والرى التى تقوم مصر بتنفيذها فى إطار التعاون الفنى بين البلدين.

أضاف التقرير أن المحطة سوف تساهم فى تجميع البيانات والقياسات اللازمة لإعداد الدراسات المشتركة للحد من مخاطر الفيضانات بجنوب السودان، كما تشمل المحطة بئر جوفى لمياه الشرب يعمل بالطاقة الشمسية لخدمة المواطنين والأهالى.

الجدير بالذكر أن التعاون فى مجال الموارد المائية بين مصر والدول الأفريقية يُعتبر نموذجاً ناجحاً للتعاون، فقد تم تنفيذ العديد من مشروعات التعاون الثنائى مع الدول الأفريقية خلال السنوات الماضية، و أنشئت وزارة الرى العديد من سدود حصاد مياه الأمطار ومحطات مياه الشرب الجوفية لتوفير مياه الشرب النقية فى المناطق النائية البعيدة عن التجمعات المائية مع استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية فى عدد كبير من الآبار الجوفية بما يسمح باستدامة تشغيلها.

قد يهمك أيضا : 

وزير الري المصري يؤكد أن الدولة تتحمل كافة تكاليف المشروع القومي لتأهيل الترع

 "زراعة النواب" توافق على بيان وزير الري محمد عبدالعاطي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشغيل محطة قياس المناسيب على بحر الجبل بجنوب السودان المتوقفة منذ الثمانينيات تشغيل محطة قياس المناسيب على بحر الجبل بجنوب السودان المتوقفة منذ الثمانينيات



GMT 12:06 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 07:55 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

كريم بنزيما يعادل رقم راؤول في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:39 2021 السبت ,24 إبريل / نيسان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

GMT 04:13 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

أحدث تصميمات الفساتين في ربيع وصيف 2021

GMT 16:42 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

طرق لختم القرآن في شهر رمضان

GMT 14:40 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام "iOS"

GMT 04:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

إتيكيت الإفطار خارج المنزل

GMT 06:32 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

تطبيق Playstation من سوني يحقق 100 مليون عملية تحميل
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon