توقيت القاهرة المحلي 05:57:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ أسوان يطالب الهيئة المنظمة الى الملتقى بإعداد تقرير شامل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ أسوان يطالب الهيئة المنظمة الى الملتقى بإعداد تقرير شامل

اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان
أسوان - إسراء عبيدة

تحت عنوان " مبادرة وظيفتي : تأهيل تدريب توظيف" أفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان فعاليات الملتقى الأول لتوظيف الشباب الذي يقام في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري برعاية من محافظة أسوان ومؤسسة أم حبيبة والغرفة التجارية وغيرها وبمشاركة واسعة لـ 24 شركة بالقطاع الخاص من المحافظة وخارجها وحضور لفيف من قيادات الوزارة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ، علاوة على الألاف  من الشباب الأسواني في مقدمتهم ذوي الإحتياجات الخاصة.

فيما أكد اللواء مجدي حجازي على أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الملتقى الذي يعتبر نموذجاً للتلاحم والتكاتف الذي تعيشه مصرنا الجديدة بين الجهود الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني هو الوصول لمواجهة جادة وفعالة لمشكلة البطالة من خلال توفير فرص عمل حقيقية للشباب الأسواني الحاصلين على المؤهلات الدراسية المختلفة في مجالات الصناعات التحويلية وإنتاج الملابس والتسويق والتوكيلات التجارية ، بالإضافة إلى الشركات المتخصصة في الأمن والحراسة ، فضلاً عن باقي المجالات الأخرى ، مشيراً إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة للحكومة والمسؤولين هي تسخير كافة الإمكانيات والجهود لتوفير حياه كريمة لشبابنا .

وأوضح مجدي حجازي بأن هناك دروسًا مستفادة من ملتقى التوظيف الذي تم تنظيمه منذ 3 أشهر في "كوم أمبو" وهو أن الشباب في حاجة لبعض المهارات والدراسة والتدريب وهو ما سنسعى إليه بتنفيذ تدريب تحويلي لهم في مجالات العمل المختلفة ، كما أن الفكر الحالي في مصرنا الجديدة تغير تماماً. ففي أسوان توجد طفرة كبيرة لدى المجتمع الأسواني الذى أصبح ينظر لسوق العمل نظرة مختلفة حيث نجد الإقبال على المدارس المرتبطة في سوق العمل وهو ما نلمسه فى وجود 12 فصل دراسي للطاقة الشمسية بدأت الدراسة بها هذا العام ، وأيضاً الإقبال على فصول التمريض ، مطالباً الشباب بضرورة الإتجاه للعمل الحر في أي مكان لإكتساب مهارات وخبرات جديدة ، وأن أسوان بها ملتقى دائم للتشغيل على مدار العام من خلال إستقبال طلبات الشباب في الوظائف المختلفة بإدارة التشغيل بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة ، وأنه يتم تنظيم ملتقى مجمع للتوظيف كل 6 أشهر لإتاحة الفرصة الكاملة أمام الشباب للتعرف على فرص العمل المتاحة بشكل مباشر مع أصحاب الشركات والأعمال في مختلف المجالات ودون اللجوء إلى الواسطة أو المحسوبية .

وطالب المحافظ القائمين على تنظيم الملتقى بإعداد تقرير نجاح عقب الإنتهاء منه ، بجانب متابعة من يتم تعينهم في الوظائف المختلفة بعد 3 أشهر للإطمئنان على إنتظامهم في سير العمل ، وحرص وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان على تفقد أعمال تسجيل الرغبات للشباب في الأعمال والوظائف المختلفة التي توفرها الشركات المشاركة في الملتقى للتعرف على ما يتم تقديمه من تسهيلات فى إجراءات التسجيل وتعريف الشباب بالوظائف المتنوعة التي تلبي إحتياجات الشباب في مختلف المؤهلات الدراسية من محو الأمية والمتوسطة والعليا .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ أسوان يطالب الهيئة المنظمة الى الملتقى بإعداد تقرير شامل محافظ أسوان يطالب الهيئة المنظمة الى الملتقى بإعداد تقرير شامل



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
  مصر اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 00:28 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
  مصر اليوم - نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة

GMT 00:22 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عاصفة شمسية تلوّن السماء بأضواء قطبية
  مصر اليوم - عاصفة شمسية تلوّن السماء بأضواء قطبية

GMT 11:39 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

وما أدراك ما أشباه الرجال!

GMT 17:34 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

مركز الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في أسبوع

GMT 09:07 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

مجموعة تاتو لا يناسب الا شخصية برج الميزان

GMT 09:02 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

تعرف على فوائد فول الصويا الصحية لمرضى السكر من النوع 2
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon