توقيت القاهرة المحلي 13:03:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ختام البرنامج التدريبي الثالث بشأن الأمراض المعدية في جامعة القناة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ختام البرنامج التدريبي الثالث بشأن الأمراض المعدية في جامعة القناة

جامعة قناة السويس
الإسماعيلية - عبير أحمد

نظمت جامعة قناة السويس، بالاشتراك مع هيئة التعاون الدولي اليابانية جايكا والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ووزارة الخارجية المصرية حفلة ختام البرنامج التدريبي الـ3، للأمراض المعدية التشخيص الإكلينيكي والمعملي، بحضور الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور طارق فؤاد وكيل كلية الطب البشري لشؤون التعليم والطلاب وممثل مكتب الجايكا اليابانية في القاهرة Teruyoki ito ومدير البرنامج الدكتورة سهى عز الدين يونس ومقرر الدورة الدكتور عمر فتحي.

وأعربت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، عن عمق العلاقات التي تربط الجامعة وهيئة التعاون الدولية اليابانية الجايكا والتي استمرت على مدار ٢١ عاما كاملة تدرب خلالها أطباء من جميع أنحاء القارة الأفريقية، مؤكدة على حجم الاستفادة الكبيرة التي يحصل عليها المتدربون من الناحية العلمية والتي تعود بالنفع على الدول التي يأتون منها وذلك لمساعدتهم على مواجهة الأمراض المنتشرة في هذه المناطق.

أكدت الدكتورة سهى يونس، أن البرنامج استضاف 17 متدربا من العاملين في مجال مكافحة الأمراض المعدية من الدول الأفريقية التالية السودان وجنوب السودان وإثيوبيا وكينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا وبوروندي والكونغو الديمقراطية وإريتريا ومالاوي والصومال وجزر القمر وسيشل وموزمبيق وزامبيا، بالإضافة إلى 3 من الأطباء المصريين.

وأضافت الدكتورة سهى يونس أن البرنامج يهدف إلى تدريب هذه الكوادر على التشخيص الإكلينيكي والمعملي باستخدام أحدث الوسائل المناعية حيث تعتبر الأمراض المعدية المهدر الأول لصحة الإنسان في الدول النامية.

وأكد الدكتور طارق فؤاد وكيل كلية الطب البشري لشؤون التعليم والطلاب أن أساتذة كلية الطب في جامعة قناة السويس وعددا من العلماء المصريين من الجامعات المصرية المختلفة، وخبراء من مراكز الأبحاث الطبية في اليابان قاموا بالتدريس في هذا البرنامج والذي يعقد في رحاب الجامعة منذ ٢١ عاما.

وأضاف وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، أن أعمال هذه الدورة امتدت على مدار عدة أسابيع حيث عقدت في مقر كلية الطب في الإسماعيلية، تضمنت محاضرات نظرية ندوات ومناقشات مفتوحة وحلقات تدريب معملية بالمعمل المركزي في المستشفى الجامعي دراسة أساليب البحث العلمي وزيارات ميدانية لبعض المراكز البحثية التابعة لجامعة قناة السويس، وكذلك حضور ورشة عمل في كلية طب عين شمس وزيارة للمركز الإقليمي لنقل الدم في القاهرة.​

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام البرنامج التدريبي الثالث بشأن الأمراض المعدية في جامعة القناة ختام البرنامج التدريبي الثالث بشأن الأمراض المعدية في جامعة القناة



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon