توقيت القاهرة المحلي 11:50:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأنصاري يعلن مؤشرات إيجابية في إنتاج مشروع الدواجن التكاملي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأنصاري يعلن مؤشرات إيجابية في إنتاج مشروع الدواجن التكاملي

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
القاهرة - مصر اليوم

حضر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماع مجلس إدارة مشروع الدواجن التكاملي بالعزب، الذي عُقد بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء سامي الشناوي رئيس هيئة تنمية الصعيد، لمناقشة ما تم إنجازه من أعمال في الربع الثاني من العام المالي، وأعمال التطوير، وخطط المشروع المستقبلية، وذلك بعد توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وهيئة تنمية الصعيد لتنفيذ برنامج التشغيل والتطوير للمشروع.

جاء ذلك بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، واللواء حسن عفيفي رئيس الإدارة المركزية لهيئة تنمية الصعيد، واللواء محمد البهنساوي المشرف العام على المشروع، والدكتور أيمن عادل وكيل وزارة الطب البيطري.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إنه تم خلال الاجتماع التصديق على محضر الجلسة السابقة لمجلس الإدارة المنعقدة بتاريخ 20/10/2020، كما وافق مجلس إدارة مشروع الدواجن التكاملي بالعزب على اعتماد اللائحة المنظمة للشئون الفنية والمالية والإدارية بالمشروع، ووافق المجلس أيضًا على رفع أجور العمالة المؤقتة بنظام "السركي" من 30 جنيهًا إلى 70 جنيهًا يوميًا شاملة بدل المبيت، وذلك كمرحلة أولى تمهيدًا لرفعها إلى 100 جنيه يوميًا.

وأضاف أن ممثلي مشروع الدواجن التكاملي بالعزب قد استعرضوا خلال الاجتماع خطة التشغيل وما تم إنجازه من أعمال خلال الربع الثاني من العام المالي، حيث تم زيادة قطعان التسمين بالمشروع من 36 ألف طائر خلال الربع الأول من العام المالي إلى 62 ألف طائر خلال الربع الثاني، بنسبة زيادة بلغت 72 %، وزيادة قطعان الأمهات من 32 ألف طائر إلى 62 ألف طائر، خلال ذات الفترة، بنسبة زيادة بلغت 93 %، كما تم زيادة كمية اللقاحات، وزاد إنتاج مصنع العلف من 434 طنًا إلى 523 طنًا بنسبة زيادة 20.5 %.

كما استعرض مسئولو المشروع ما تم تنفيذه في قطاع الرعاية البيطرية والبرامج الجديدة للتحصينات، وبرامج التدريب ورفع كفاءة العاملين بالمشروع، وكذلك ما تم إنجازه في مجال التطوير الإداري، والموقف المالي للمشروع، وخطة تشغيل الربع الثالث من العام المالي، وخطط التطوير ورفع كفاءة المنشآت وإقامة منشآت جديدة تخدم المشروع، وكذلك إقامة عنابر جديدة للدواجن كنماذج للتطوير وتنفيذ نظام جديد للتشغيل، بهدف تحسين جودة المنتج، وتقليل دورته، فضلاً عن تعظيم القيمة المضافة.

وأكد محافظ الفيوم أهمية مشروع الدواجن التكاملي بالعزب، والذي يُعد واحدًا من أكبر المشروعات الداجنة المتخصصة، لافتًا إلى أن أعمال التطوير ورفع كفاءة المشروع تهدف إلى توفير إنتاج داجني بجودة عالية وأسعار تنافسية، مثمنًا جهود هيئة تنمية الصعيد ودورها في رفع كفاءة العديد من المشروعات على أرض المحافظة.

وأشار "الأنصاري" إلى وضع جداول زمنية محددة لأعمال التطوير، لافتًا إلى أهمية التسويق الجيد، وفتح منافذ بيع داخل مدينة الفيوم وبكل مراكز المحافظة، للحفاظ على السلالات وتعظم الاستفادة من المشروع بالكامل، مؤكدًا استعداد المحافظة التام لتوفير المواقع المطلوبة كمنافذ لبيع منتجات المشروع، والتنسيق مع مديرية التموين لفتح منافذ بكل مركز من المراكز لبيع منتجات المشروع مبردة.

كما أشار المحافظ إلى ضرورة إقامة مجزر آلي داخل المشروع لبيع منتجات المشروع من الدواجن مبردة وطازجة، مع دراسة استغلال مجزر قلمشاه في هذا الغرض، مع ضرورة الإحكام الكامل وتحقيق الجودة الفائقة في منتجات المشروع.

قد يهمك ايضا : 

محافظة الفيوم تقدم العزاء لأسر الصيادين ضحايا حادث أسوان

محافظ الفيوم يعقد لقاء مع ممثلي الغرق وسنهور القبلية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأنصاري يعلن مؤشرات إيجابية في إنتاج مشروع الدواجن التكاملي الأنصاري يعلن مؤشرات إيجابية في إنتاج مشروع الدواجن التكاملي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 11:27 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

كايلور نافاس يُعلن رحيله عن سان جيرمان
  مصر اليوم - كايلور نافاس  يُعلن رحيله عن سان جيرمان

GMT 07:03 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنت فعلاً محظوظ هذا الشهر

GMT 06:54 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تكون الظروف استثنائية في الأسابيع الأولى

GMT 16:10 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديربي مانشستر في كأس الرابطة مُهدد بالتأجيل بسبب "كورونا"

GMT 11:09 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

5 تغييرات بسيطة في نمط الحياة تساعدك على علاج الحموضة

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

النفط يتراجع بعد بيانات مخزونات الخام الأميركية

GMT 11:43 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علاء مبارك يعتذر عن تقديم العزاء للراحل صباح الأحمد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon