توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الفيوم يعقد الاجتماع الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الفيوم يعقد الاجتماع الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

الدكتور أحمد الأنصاري
الفيوم ـ مصر اليوم

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الاجتماع الدوري بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، لمناقشة عدد من القضايا الحيوية المهمة التي تمس حياة المواطنين على المستويين الخدمي والتنموي، بالإضافة إلى استعراض المقترحات والمطالب الخاصة بالخدمات العامة للمواطنين، فضلاً عن متابعة الخطة التنموية ووضع الرؤى المناسبة لآليات تنفيذها.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، وعدد من وكلاء الوزارة، ورؤساء القطاعات، ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لمنطقة شمال ووسط الصعيد، ومدير عام فرع الجهاز بالفيوم، ورؤساء المراكز والمدن.

وخلال اللقاء، أكد محافظ الفيوم أن ما ينفذ من مشروعات على أرض المحافظة، وخاصًة في قطاع الصرف الصحي يسير بصورة جيدة، موضحًا أنه خلال أيام سيتم دخول عدد من محطات الصرف الصحي حيز التنفيذ، بجانب محطتي دانيال بمركز إطسا، وسيدنا الخضر بمركز يوسف الصديق، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" مشيرًا إلى أن جميع المنازل المأهولة بالسكان سيتم تغطيتها بخدمة الصرف الصحي، مؤكدًا أن مبادرة "حياة كريمة" تلبي كافة احتياجات المواطنين.

وفيما يخص القيم التسعيرية للمتر لتقنين أراضي أملاك الدولة، كشف محافظ الفيوم، عن مراجعة كافة الطلبات المقدمة، بجانب مراجعة تظلمات الأهالي بشأن القيم التسعيرية للمتر لاتخاذ إجراءات بشأنها، بالإضافة إلى دراسة القيم التسعيرية للأراضي الزراعية كل حالة على حدة.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بمراجعة رسوم خدمات التحسين الخاصة بالتراخيص، كما وجه وكيل وزارة الموارد المائية والري، بالنزول إلى أرض الواقع بمجموعة عمل لإعداد دراسة لوضع تصور بالحلول والبدائل لمشكلة نقص مياه الري ببعض نهايات الترع، لحين الانتهاء من كافة أعمال التبطين الخاصة بكافة المجاري المائية.

وفى هذا الصدد، استعرض وكيل وزارة الموارد المائية والري، خطة التبطين الجاري تنفيذها، ونسب التنفيذ، بالإضافة إلى خطة تطبيق الري الحديث، لافتا إلى أنه يتم التطهير للمساقي والترع حاليًا بصورة دورية تصل إلى مرة كل شهر، موضحًا أن الشكاوى الخاصة بنقص مياه الري انخفضت بنسبة تصل إلى ٨٠ % عن الأعوام السابقة.

وفيما يتعلق بمشكلة نقص سيارات الأجرة بعدد من خطوط السير، وكذا تعريفتها المقررة، وجه محافظ الفيوم، مسئولي إدارة المواقف والمرور بإعداد دراسة مشتركة، للوقوف على هذه المشكلة وحلها، سواء من خلال دعم هذه الخطوط بعدد من السيارات، وإعادة النظر في التعريفة الخاصة بالأجرة.

كما وجه محافظ الفيوم، بتشكيل لجنة مركزية من التضامن الاجتماعي، وعضو من المحافظة، للإسراع في فحص جميع الشكاوى الخاصة بمعاش تكافل وكرامة لضمان النزاهة والشفافية ووصول الدعم إلى مستحقيه.

ومن جانبهم، استعرض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بعض من المقترحات والمطالب والاستفسارات التي تتصل بالقضايا الحيوية المهمة للمواطنين، بمختلف المجالات الخدمية والتنموية، وفي مقدمتها الموقف التنفيذي لبعض مشروعات الصرف الصحي بالقرى، ومناقشة إجراءات تحسين الخدمات في بعض القطاعات كالصحة، والتعليم، والموارد المائية والري، ومياه الشرب، والطرق، والمواقف، وغيرها من القطاعات التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

وناقش محافظ الفيوم، ما تم طرحه من مقترحات ومطالب من قبل النواب، وقام بالرد على عدد من الاستفسارات، فضلًا عن مشاركة أعضاء الجهاز التنفيذي في الرد على باقي هذه الاستفسارات والمشكلات التي تم عرضها، كما استمع المحافظ إلى ما تم عرضه من حلول مقترحة للمشكلات التي تواجه المواطنين بمختلف مدن وقرى المحافظة من قبل النواب.

قد يهمك ايضا : 

محافظة الفيوم تقدم العزاء لأسر الصيادين ضحايا حادث أسوان

محافظ الفيوم يعقد لقاء مع ممثلي الغرق وسنهور القبلية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الفيوم يعقد الاجتماع الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ الفيوم يعقد الاجتماع الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة

GMT 11:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد في مواجهة قوية أمام الأسيوطي في كأس مصر

GMT 12:13 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يؤكّد أنّ مدبولي وقّع لدجلة قبل الانتقال إلى الزمالك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon