توقيت القاهرة المحلي 23:32:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فادي قطايا يوضح أن المكياج القوي موضة 2021

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فادي قطايا يوضح أن المكياج القوي موضة 2021

فادي قطايا
القاهرة - مصر اليوم

يعشق الموضة والجرأة والتميز، ويترجم عشقه هذا على وجه المرأة، خصوصاً أن هدفه كخبير مكياج تقديم كل ما هو رائج وجديد في عالم الموضة والمكياج. خبير المكياج اللبناني فادي قطايا، يتحدث في حواره مع مجلة "سيدتي" عن أبرز صيحات المكياج الرائجة، مكياج عروس صيف 2021، دور المكياج في تعزيز جمال المرأة وثقتها بنفسها. ويقدم نصائحه للمرأة العربية لتحافظ على أناقتها وجمالها.

فيرى أنه لا شك أن المكياج يعزز ثقة المرأة بنفسها، لكن لا يمكن أن يكون السبب الرئيسي في ذلك، لأن المرأة يجب أن تكون في الأساس واثقة من جمالها ومُحبَّة لشكلها، مما يساعدها في أن تكون سعيدة بكل التفاصيل التي تطرأ على ملامحها، وخصوصاً عند تطبيق المكياج، أي أن الثقة يجب أن تبدأ من الداخل لتنعكس على مظهر المرأة من الخارج. وبالتالي، على المرأة أن تكون ثقتها بنفسها كبيرة، ليأتي المكياج ويعزز هذه الثقة.

وعن اختياره لألوان المكياج يقول "شخصياً، أعشق الموضة وأميل الى التغيير بشكل دائم، وأترجم ذلك في الصور والفيديوهات التي أنشرها على حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن هدفي كخبير تجميل تقديم كل ما هو رائج وجديد في عالم الموضة والمكياج. لكن في عملي اليومي، يختلف الوضع، حيث آخذ في الاعتبار شخصية المرأة، أسلوبها، سنها، ملابسها... وذلك بهدف أن تكون الزبونة مرتاحة وراضية جداً."

ويؤكد على أهمية الحفاظ على الملامح الطبيعية مهم جداً، لكن ما أعمل عليه كخبير مكياج هو تحسين شكل المرأة وإبراز مكامن الجمال في وجهها، وليس تبديل ملامحها، لأنني أعتبر أن كل سيدة جميلة، لكن المهم هو معرفة إبراز جمالها، من خلال إصلاح الشوائب وإبراز كل ما جميل في ملامحها، وهذا ما أركز عليه في عملي.

 ليس بالمكياج لوحده، إنما بشكلها ككل، بما فيه تسريحة شعرها وملابسها... وفي هذا الإطار، التغيير مطلوب ومهم جداً، كأن تعتمد المرأة من وقت الى آخر مكياجاً غير مألوف أو لوكاً جديداً وجريئاً، فهذا أيضاً يترك انطباعا جميلاً لدى المحيطين بها. من دون أن ننسى طريقة تصرفها ولباقتها، وهما الأساس في شخصية أي امرأة.

وحول صيحة المكياج الأكثر رواجاً في الوقت الحاضر أكد أنها ليس صيحة واحدة، إذ إن صيحات المكياج لعام 2021 متشعبة جداً وكثيرة، لكن عموماً عادت موضة الثمانينات والتسعينات بقوة، كأساليب وألوان المكياج القوية، الأيلاينر، الغليتر، البشرة اللامعة، الهايلايتر... ما يوفر للمرأة الكثير من الخيارات. فالاتجاه الأبرز في مكياج 2021، هو نحو ألوان المكياج الجريئة كالبرتقالي والفوشيا والذهبي والميتاليك والألوان اللامعة والغليتر، إضافة الى الحواجب ذات الشكل المعتدل والأنيق والطبيعي، وأحمر الشفاه القوي كالأحمر البرتقالي، والزهري الفاقع، والغلوس...

وعن صيحات مكياج عروس فادي قطايا لربيع وصيف 2021 قال: أفضّل دائماً أن تحافظ العروس على إطلالة كلاسيكية هادئة، من خلال استخدام ألوان أنثوية ناعمة مثل الخوخي، الألوان القريبة الى لون بشرتها، الزهري الخفيف، البيج المائل الى الوردي، إضافة الى لمسة لامعة وأيلاينر ورموش مفصّلة، أي طويلة ورقيقة لا قوية، إضافة الى الهايلايتر الخفيف الذي يضفي لمعة هادئة وليست مصطنعة على الوجه.

وأشار إلى أنه بالإمكان القول أن المكياج الطبيعي، خصوصاً بالألوان الترابية، يناسب جميع النساء. الى جانب الأيلاينر لكن برسمة تناسب شكل العين، أو الاكتفاء بالكحل البني الخفيف وظل العين الهادئ خصوصاً إذا كانت المرأة غير متمكنة من تطبيق المكياج. لكن الأهم هو أن تحافظ المرأة على صحة ونضارة بشرتها، بحيث لا تحتاج الى تغطية مكثفة من الفاونديشن تفقدها مظهرها الطبيعي.

وأوضح أن المرأة العربية عموماً هي من أكثر نساء الأرض أناقةً وجمالاً، كونها تحرص دائماً على العناية والاهتمام بجمالها. وأنصحها كخبير مكياج بأن تحافظ على أناقتها وتتجنب المبالغة، بغض النظر عما إذا كان المكياج قوياً أو هادئاً، فالإطلالة الطبيعية الأنيقة الخالية من التفاصيل الكثيرة تزيد المرأة جمالاً وأنوثة. كذلك، أنصحها بأن تثق بنفسها وتحبّ شكلها، وفي حال شعرت أنها بحاجة الى تحسين ملامحها عليها تجنب المبالغة، لا سيما في ما يتعلق بالجراحات التجميلية، فالتوازن وعدم تبديل الملامح هو الأساس.

قد يهمك أيضًا

خطوات تطبيق المكياج التركي

تجنّبي بعض أخطاء المكياج التي يلاحظها الرجال

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فادي قطايا يوضح أن المكياج القوي موضة 2021 فادي قطايا يوضح أن المكياج القوي موضة 2021



GMT 16:37 2021 الأحد ,20 حزيران / يونيو

أفكار متعدد لإضاءة الحديقة الخارجية
  مصر اليوم - أفكار متعدد لإضاءة الحديقة الخارجية

GMT 17:16 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

عزة فهمي تستوحي مجموعة "النسيم" من رموز السلام
  مصر اليوم - عزة فهمي تستوحي مجموعة النسيم من رموز السلام

GMT 17:37 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

جولة في مطابخ المشاهير تعكس أناقة واختلاف ذوقهم
  مصر اليوم - جولة في مطابخ المشاهير تعكس أناقة واختلاف ذوقهم

GMT 17:33 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

«درنكة» أخر محطات مسار العائلة المقدسة بمصر

GMT 03:21 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

أحدث موديلات ساعات مفتوحة موضة عام 2021

GMT 00:00 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

قذيفة النني تنافس على أفضل هدف في أرسنال

GMT 04:44 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

موضة ارتداء الشراشيب تعود ثانيا

GMT 14:34 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

محمد صلاح يقتحم قائمة أغلى 5 نجوم في العالم

GMT 19:07 2021 الأحد ,06 حزيران / يونيو

سامسونج تكشف عن حاسب جديد يعمل مع شبكات 5G

GMT 19:44 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

محمد هلالي يشارك بـ«لك أنت» في معرض الكتاب

GMT 09:00 2021 الجمعة ,28 أيار / مايو

أحدث طرازات "بي إم دبليو" المكشوفة لعام 2022
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon