توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف عن مشروعات لتحفيز التجارة وتنشيط السياحة

عادل ترك يؤكد على التصدي لنزيف الأسفلت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عادل ترك يؤكد على التصدي لنزيف الأسفلت

اللواء عادل ترك
القاهرة - أسماء سعد

أكد رئيس "هيئة الطرق والكباري" اللواء عادل ترك، على وجود تركيز حقيقي من الدولة على وقف نزيف الأسفلت، كاشفا عن مشروعات تتم لأول مره في البلاد سيكون لها إسهام وتأثير إيجابي على السياحة وحركة التجارة وأحوال المواطنين.

وقال في مقابلة صحفية، إن "الطرق والكباري هي شريان وعماد التنمية في أي مجتمع، وأنها في مصر حاليا تلعب أكثر من دور غاية في الأهمية، سواء في التسهيل على المواطنين وتيسير حياتهم وانتقالاتهم، أو دعم السياحة ودفعها من خلال زيادة الرحلات لوافدين يتمكنون من التنقل عبر طرق ومسارات لائقة ."

أقرأ أيضا: هيئة الطرق تدفع بفرق طوارئ لفتح الطرق المتضررة من السيول

وأضاف:  "كما أن لدينا دور في تيسير الحركة وتسهيل النقل للبضائع بين مصر وعدد من الدول كالأردن والإمارات، فنحن نسهل حركة النقل الداخلي من جهة، وننشط التجارة الخارجية من جهة أخرى، وذلك عبر مشروعات مدروسة للطرق، وجداول وبرامج زمنية واضحة لتنفيذها".

وبخصوص آخر ما حققته الهيئة من مشروعات، أجاب ترك بأن هناك مشروع قومي هائل للطرق، انتهينا من أول مرحلتين منه تضمنوا عدد كبير من المشروعات التي ربطت مختلف ربوع البلاد ببعضها وتلقت إشادات داخلية ودولية، وحاليا نحن في المرحلة الثالثة التي انتهينا من 60% منها.

وأضاف: "ما ننفذه الآن سيشمل مشروعات تطبق في مصر للمرة الأولى، فلم يكن يتخيل أحد أن يكون هناك طريق ضارب في عمق الصعيد المصري يربطه مع القاهرة، بإسم "طريق الصعيد الغربي"، مكون من " 6 حارات" كاتساع غير مسبوق، انجزنا 40% منه، وسيكون طريق حر يكون فيه نفق سفلي لكل 10 كلم بإجمالي 20 نفق، وحتى الآن مقدار ماسيوفره للدولة بديلا عن الكباري المعتادة 2.5 مليار جنيه.

وأوضح ترك ، أن "المراحل التي تحدثنا عنها ستكون خلال العام الحالي من محافظة القاهرة وحتى المنيا فقط، وأن هناك خطة أخرى للعام المقبل تشمل مد الطريق لأسيوط وسوهاج وحتى أسوان بطول 600 متر، وذلك ليكون بالتوازي والتكامل مع ماننفذه من مشروع "محاور النيل".

وبالاستفسار عن مشروع محاور النيل وطبيعته، أجاب رئيس الهيئة: هو المشروع الذي لن يتوقف عن إبهار المواطنين والمرتادين، فهو لأول مره في مصر سيكون عبارة عن 10 محاور على النيل وهي طرق جديدة تربط المدن الجديدة في صعيد مصر بطول محافظاته، أعددنا دراسات أثبتت أنه سيخلق مجتمعات مرنة تعمها التنمية والنشاط السياحي، سيككون هناك 10 شرايين حقيقية للأقتصاد.

وتابع: مشروع محاور النيل محاط بمشروعات أخرى، حوالي 8 مشروعات في هيئة محاور تكلفة الواحد منها 1.3 مليار جنيه، وسيعملوا مع محاور النيل على ربط مصر ببعضها بشكل حقيقي ومتماسك ومدروس، وهي محاور طما وكلابشة وروض الفرج والدائري الأوسط، وديروط وقوس، وسمالوط ودراو.

وبسؤاله عن المعدلات المرتفعة في حوادث الطرق، أكد ترك أن تلك المسألة تعد الشغل الشاغل لوزارة النقل وهيئة الطرق والكباري وعدة جهات، كاشفا عن توجيهات سيادية بحصر والإهتمام بالطرق التي تشهد ارتفاعات في نسب الحوادث، والتعليمات واضحة، هي توجيه المقدرات والمجهود واللوجيستيات لترسيخ أمن وسلامة المواطنين والمسافرين.

وختم قائلاً : "نرصد لحظيا مايجري على تلك الطرق ونحن على إطلاع دائم بتطورات حالة أي طريق، ويأتي على رأس الطرق التي تستحوذ على انتباهنا وتحركنا القادم "طريق أسيوط سوهاج الشرقي"، هذا الطريق قد حصد أرواح 33 مواطن في شهر واحد، ونرصد ميزانيات مليونية لتجنب ذلك، وسيكون العام الحالي 2019، هو عام رفع كفاءة تلك الطرق تحديدا".

قد يهمك أيضا:

ترك يؤكد انتهاء تنفيذ طريق "جنوب الفيوم- الواحات"

"داعش" يقتل رئيس هيئة الطرق والكباري ويصيب 11 في سيناء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل ترك يؤكد على التصدي لنزيف الأسفلت عادل ترك يؤكد على التصدي لنزيف الأسفلت



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon