توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتحقيق العدالة الاجتماعية مصر تطلق "سقيا الماء" بـ100 مليون جنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لتحقيق العدالة الاجتماعية مصر تطلق سقيا الماء بـ100 مليون جنية

وزير التنمية المحلية - اللواء محمود شعراوي
القاهرة - مصر اليوم

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أهمية التعاون الجاري بين الحكومة والجمعيات الأهلية والخيرية ومنظمات المجتمع المدني، للمساهمة في تحسين مستوى معيشة المواطنين في مختلف المحافظات خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا ودعم خطط ومشروعات وبرامج الدولة في كافة القطاعات. وقال وزير التنمية المحلية، إن الفترة الماضية شهدت تنسيقًا بصورة جيدة بين الوزارة وباقي وزارات الحكومة والجمعيات الأهلية ومن بينها «جمعية الأورمان» لإحداث نقلة نوعية القرى المصرية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية ومساعدة الدولة في حل كافة المشكلات والتحديات التي تواجه المواطنين في المحافظات.

جاء ذلك خلال كلمة وزير التنمية المحلية في المؤتمر التحضيري لإطلاق مبادرة «سقيا الماء من الأورمان» لدعم جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من خلال دعم توصيل مياه الشرب النقية لمنازل الأسر غير القادرة فى خمس محافظات هي (الفيوم وبنى سويف والمنيا وسوهاج وأسيوط)؛ حيث رصدت الجمعية مبلغ 100 مليون جنيه لهذه المبادرة، شارك في الاحتفالية المهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان وعدد من الوزراء والمحافظين وقيادات جمعية الأورمان. وشدد «شعراوي» على اهتمام الوزارة بملف ترسيخ العدالة الاجتماعية ومساندة وتمكين الأسر الأكثر احتياجًا فيما يخص تنفيذ برنامج توصيل الوصلات المنزلية للصرف الصحي وإدخال مياه الشرب لغير القادرين.

وأعرب وزير التنمية المحلية عن سعادته بالمشاركة في الاحتفالية لدعم مبادرة "سقيا الماء" ودعم الوزارة الكامل لتلك المبادرة لأهميتها القصوى في حياة المواطنين الأولى بالرعاية وتقدم يد الدعم لتذليل أي معوقات تواجهها فى التنفيذ، لافتًا إلى أن جمعية الأورمان ساهمت بالعديد من المشروعات الخيرية التي سعت دائمًا إلى خدمة المواطن المصري.. مثمنًا جهود القيادة السياسية والمجتمع المدني والجمعيات الخيرية في تبني مبادرات ومشروعات قومية ساهمت في تحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وأكد شعراوي أن وصول المياه والصرف الصحي هو حق لكل مواطن مصري ومحورًا أساسيًا للتمتع بباقي الحقوق مثل الحق في الحياة والصحة والتنمية، مؤكدًا أن القيادة السياسية تدعم وتقدر دور العمل الخيري والأهلي في مصر نظرًا للدور المحوري والمهم الذي يقوم به خلال السنوات الأخيرة؛ خاصة في سكن كريم وغيرها من المبادرات وتغيير ثقافة المواطنين في بعض المشكلات والتحديات. وأضاف اللواء محمود شعراوي أن نسبة تغطية البنية التحتية للمياه في مصر توسعت بصورة جوهرية خلال العقود الأخيرة ولا تزال الحكومة تعمل على الانتهاء من باقي المساكن الغير موصلة بالمياه والصرف الصحي في المناطق الريفية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه ترسيخًا لمبدأ العدالة الاجتماعية فقد وقعت الوزارة بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصحي لتوصيل وصلات الصرف الصحي للأسر الأولى بالرعاية في المحافظات التي تم تنفيذ مشروعات صرف صحي بها ولم تتمكن الأسر من توفير قيمة وصلات الصرف الصحي، وقد بلغت الوصلات المنزلية التى تم تنفيذها فى هذا الإطار حوالي 102 ألف وصلة موزعة على 141 قرية فى 19 محافظة وبلغت قيمها حوالى 380 مليون جنيه.

وأكد اللواء محمود شعراوي أنه انطلاقًا من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة لكل المصريين بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان حياة كريمة لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم، ساهمت المبادرة في قطاع (مياه الشرب) بتنفيذ 365 مشروع مياه شرب باستثمارات كلية (699.091) مليون جنيه في عدد ٢٧٦ قرية وتجمع ريفي حيث استفاد من تلك المشروعات نحو (٣٤٢٦٢٥١) مواطنا. وتابع «شعراوي» أنه في إطار نفس المرحلة تم تنفيذ 63 مشروع صرف صحي باستثمارات أكثر من مليار جنيه في خدمة 63 تجمعا ريفيا استفاد منها أكثر من 800 ألف مواطن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة التنمية المحلية المصرية تنفذ قرار مجلس الوزراء منع دخول موظفي الدولة غير المطعمين

وزارة التنمية المحلية المصرية تكشف تفاصيل مبادرة عربات الطعام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لتحقيق العدالة الاجتماعية مصر تطلق سقيا الماء بـ100 مليون جنية لتحقيق العدالة الاجتماعية مصر تطلق سقيا الماء بـ100 مليون جنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات

GMT 16:04 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مؤتمر صحفي للشركة صاحبة حقوق بيع تذاكر المونديال

GMT 00:34 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مهاجم ليرس البلجيكي يطلب فرصة مع منتخب مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon