توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشفت لـ"مصر اليوم" سبب اختيارها لعضوية "فيس بوك"

ماريان عازر تُدافع عن حقوق المرأة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ماريان عازر تُدافع عن حقوق المرأة

النائبة بالبرلمان المصري ماريان عازر
القاهرة - أحمد عبد الله

 كشفت النائبة بالبرلمان المصري ماريان عازر عن كواليس اختيارها لعضوية مجلس شركة "فيس بوك"، لترد خلال مقابلة مع "مصر اليوم" عما يواجه المجلس الحالي من تُهمة تهميش السيدات تحت القبة، ومشيرة إلى أولوياتها على الصعيد التشريعي خلال الفترة الحالية.
 
وبسؤالها عن رأيها في البرلمان المصري الحالي قالت: إنه يواجه تحديات غير مسبوقة؛ ولكنه يحتفظ لنفسه بأرقام حصرية لم تتحقق لسابقيه من قبل، كأكبر نسبة تمثيل نيابي للسيدات في التاريخ، وأكبر تمثيل للأقباط بين كافة المجالس النيابية في التاريخ البرلماني.
 
وعن طريقة التعامل مع السيدات تحت القبة، أكدت عاذر أنه لاوجود لأي تمييز، وأن فرص التحدث والتأثير متاحة للجميع على حد سواء، لافرق بين نائب ونائبه، وأن سيدات المجلس يحققن إنجازات غير مسبوقة، وأنه قد سبق وأشاد بها رئيس البرلمان في أكثر من موضع.

اقرأ أيضًا:

البرلمان المصري يعدد الاستفادات من المشاركة في أكبر معرض عقارى بالعالم
 

وعن أسباب تلك الإشادات بها من جانب الدكتور علي عبدالعال، قالت: إنه أسعدها قبل ذلك بالإشادة بها، بعدما تم اختيارها ضمن أفضل ١٠٠ شخصية على مستوى العالم في قطاع الاتصالات منتصف العام الماضي، وقد جرى الاحتفاء بها بشكل هائل تحت القبة، وهو ماكان قد سبقه اختيار مماثل اعتبرته إنجازًا، وهو اختيارها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن ٢٨ شخصية تم تعيينهم بمجلس النواب منذ ثلاث سنوات.
 
وعن آخر ماحققته داخل وخارج البرلمان، قالت إنه لاتألو جهدًا في المشاركة الفعالة حول وضع التشريعات وثيقة الصلة بتخصصها كحاصلة على الدكتوراه في هندسة الاتصالات والإلكترونيات والمتخصصة في أمن وخصوصية المعلومات، وأنها تساهم بذلك في كافة القوانين والسياسات التي تسير في الاتجاه ذاته.
 
وأضافت: أنها تنشغل مؤخرًا بالتوجيهات الرئاسية بالتحول إلى الشكل الرقمي في المعاملات بعموم البلاد، وأنها تلفت النظر دومًا إلى الحاجة لبنية تحتية تكون أكثر جاهزية لإتمام ذلك الأمر، وأنها تتلقى مساندة من رئيس المجلس، الذي قال عقب آخر مداخلاتها: يجب تكثيف التفكير خارج الصندوق، ويجب أن نواكب التطورات في العالم وترجمة قانون الدفع غير النقدي خلال مدة أقصاها عام.
 
وبخصوص الخبر الذي أثار ضجة واسعة حول اختيارها لعضوية شركة «فيس بوك» العالمية، قالت: إنه بالفعل قد وقع عليها الاختيار لتنضم إلى عضوية المجلس الاستشاري الدولي لشركة فيس بوك العالمية، والذي يتولى مهام الإشراف والمتابعة على أداء شركة فيس بوك لدورها ومسئوليتها تجاه المجتمع.
 
وأضافت: تلقيت اتصالات من مسؤولي الموقع، والقائمين على مشروع المجلس الاستشاري، وأبديت موافقة سريعة بعدما تفحصت جيدًا الخطة المطروحة، وهدف البرنامج، والأدوار المطلوبة، ووجدت أن البرنامج يستحق التطوع والجهد فيه، حيث يقوم باختيار مشروعات مؤثرة تفيد المجتمع.
 
وبخصوص طبيعة دور المجلس الاستشاري لـ"فيس بوك"، أجابت بإنه يسارع إلى تدشين مشروعات تخدم المجتمع، حيث قررت شركة فيس بوك، تقديم المنح لمن يهدف إلى تنميه المجتمع، عن طريق تدريب المتقدمين بمشروعات خدمية، على القيادة، ليمارسوا أدوارًا أكثر فعالية في مجتمعاتهم.

وأضافت: البرنامج اسمه الحرفي Facebook Community Leadership Program (FCLP)، والمجلس المتواجدة فيه يضم شخصيات عالمية مرموقة من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا والهند، كلهم يشتركون في تهيئة الأشخاص ليكونوا قادة في المجتمع، ولديهم القدرة على تسخير التكنولوجيا لخدمة مجتمعاتهم المحلية بطرق حديثة مبتكرة.

قد يهمك أيضًا:

ماريان عازر تطالب بوضع تشريعات للجرائم الإلكترونية

"البرلمان المصري" يؤكد أن بعض الدول الأوروبية افتقدت قدرًا كبيرًا من المصداقية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماريان عازر تُدافع عن حقوق المرأة ماريان عازر تُدافع عن حقوق المرأة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon