توقيت القاهرة المحلي 02:12:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإرياني يؤكّد تصريحات أيرلو تعكس الدور الذي يؤديه الحوثيون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإرياني يؤكّد تصريحات أيرلو تعكس الدور الذي يؤديه الحوثيون

وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني
عدن ـ مصر اليوم

علق وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، يوم الأحد، على تصريحات أدلى بها السفير الإيراني لدى جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، حسن أيرلو.وقال "الإرياني" عبر حسابه على "تويتر"، إن "مشهد الضابط في فيلق القدس الإيراني حسن أيرلو في فعالية أقامها الحوثيون في الذكرى الأولى لمقتل قاسم سليماني متوسطا المنصة، وعلى الهامش ما يسمى رئيس وزراء الانقلاب (في إشارة إلى رئيس وزراء حكومة الإنقاذ الوطني)، رسالة إيرانية للعالم مفادها أنها المتحكم بمقاليد الأمور، وأن أيرلو الحاكم الفعلي للعاصمة المختطفة صنعاء".
وأضاف: "تصريح أيرلو بأن اليمن تعتبر القلب النابض للمقاومة، ويقصد بذلك محور الشر الإيراني، يعكس الدور الذي تؤديه مليشيا الحوثي كواحدة من أخطر المليشيات الطائفية التي زرعها الحرس الثوري الإيراني لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة".

واعتبر الوزير الإرياني، أن "الحوثيين الأكثر إذعانا وتنفيذا للإملاءات الإيرانية"، حد قوله.١-مشهد الضابط في فيلق القدس الايراني المدعو حسن ايرلو في فعالية أقامتها مليشيا الحوثي في الذكرى الأولى لهلاك قاسم سليماني متوسطا المنصة، وعلى الهامش ما يسمى رئيس وزراء الانقلاب، رسالة إيرانية للعالم مفادها انها

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بـ "القيام بمسئولياتهم القانونية في وقف التدخلات الإيرانية في اليمن، والضغط لوقف سياسات نظام طهران وأنشطته الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة"، داعيا إلى "تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية أسوة ببقية المليشيات المرتبطة بإيران".

وأمس السبت، قال السفير الإيراني خلال كلمة ألقاها في فعالية بصنعاء، إن "اليمن تعتبر اليوم القلب النابض في جبهة المقاومة واليد العليا في محور المقاومة وهي الأمل للعالم"، مضيفا أن "أبعاد تضحيات الشعب اليمني أكثر تأثيرا على مستوى الجغرافيا السياسية في المنطقة، وهي بفضل هذه التضحيات تتحول إلى قوة إقليمية كبرى".

وأكد أن "الجمهورية الإسلامية في إيران تقف إلى جانب الشعب اليمني وترفض العدوان وتدعم الحل السياسي العادل في اليمن"، معتبرا أن "اليمن أفشل بثباته وصموده في وجه العدوان والحصار خطط الاستعمار والصهيونية".وذكر السفير الإيراني لدى صنعاء أن "وضعه على قائمة العقوبات الأمريكية يكشف المخاوف الاستعمارية من الجهود الدبلوماسية لليمن".

وقد يهمك أيضًا:

وزير الإعلام اليمني يُوجه رسالة قوية للحكومة المصرية

وزير الإعلام اليمني يُشيد بتنفيذ اتفاق الرياض ويعتبره "تتويجًا للجهود السعودية"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإرياني يؤكّد تصريحات أيرلو تعكس الدور الذي يؤديه الحوثيون الإرياني يؤكّد تصريحات أيرلو تعكس الدور الذي يؤديه الحوثيون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon