توقيت القاهرة المحلي 21:39:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 21:39:15 آخر تحديث

كشف لـ " مصر اليوم " عن طبيعة العلاقات مع القاهرة

عبد الحليم يرغب في تحويل حلايب لـ"نيوم"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد الحليم يرغب في تحويل حلايب لـنيوم

السفير عبدالمحمود عبد الحليم
القاهرة – أكرم علي

 كشف السفير السوداني في القاهرة عبد المحمود عبد الحليم، أن بلاده اقترحت على مصر إنشاء قوة مشتركة مصرية سودانية، لحماية الحدود بين البلدين ومكافحة التهريب بينهما، مشيرًا إلى أنه عاد للقاهرة، ويحمل الكثير من الخطط لتعزيز العلاقات بين بلاده ومصر.

وقال السفير عبد المحمود في حديث لـ" مصر اليوم" اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين رئيسى البلدين ستكون خلال هذا العام، وسيتم التشاور والتواصل جول تحديد موعدها بعد انتخابات الرئاسة المصرية، وإن اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس السودانى عمر البشير فى أديس أبابا مؤخراً، وضع الحصان أمام عربة تعزيز العلاقات المصرية السودانية مرة أخرى، والذى تمخض عنه تشكيل اللجنة الرباعية بين القاهرة والخرطوم وتضم وزيرى خارجية البلدين وكذلك رئيسى المخابرات، لحل المشاكل العالقة بين البلدين، وأضاف: "أتينا بروح جديدة وأكيدة لإزالة العوائق بين البلدين الشقيقين، بتعهد والتزام بين البلدين".
وحول قضية حلايب وشلاتين العالقة بين البلدين، قال السفير السوداني إنها طرحت الخرطوم على مصر التفاوض أو التحكيم، مشيرا الى انه تم اقرار أن يترك هذا الملف لرئيسى البلدين، وأنه يأمل أن تتحول لمنطقة تكامل بين بلاده ومصر مثل مشروع "نيوم" السعودي في سيناء.

وأعلن السفير السوداني أنه تم الاتفاق بين البلدين على إعداد وثيقة شرف إعلامية بين القاهرة والخرطوم وتوقيعها، والالتزام بالمعايير الإعلامية بين البلدين، وعن السودانين المطلوبين في مصر، قال السفير قدمنا قائمة طويلة تضم عناصر متواجدة فى مصر تعمل على تخريب السودان، موضحاً أن اجتماع اللجنة الرباعية بين البلدين مؤخراً تناول بحث هذا الأمر، وستتولاه اللجنة الأمنية، ومشيراً إلى أنه لايوجد أى عناصر فى السودان تعمل على تخريب مصر ولم تطلب القاهرة أى شئ فى هذا الإطار، مشددا على أن بلاده لا يوجد أي شخص يعادي مصر.

وحول موضوع طلب دولة جنوب السودان الانضمام للجامعة العربية، أكد السفير السودانى بالقاهرة، أن الخرطوم تقف مع ماتقره جامعة الدول العربية وماتراه مجتمعة، وأوضح أن هذا الأمر لا علاقة له بالعلاقات الثنائية، وإنما يتم فى إطار الجامعة العربية.

وفيما يخص علاقة السودان بتركيا، قال السفير السودانى إن علاقة السودان بتركيا أمر سيادى خاص بالسودان ولا تؤخذ رأى أى جهة خارجية فى علاقاتها، كاشفاً أن مصر لم تبلغنا بأى تحفظ على علاقتنا مع تركيا، بخلاف ما روج له الإعلام المصرى.

وعن ملف سد النهضة، أكد السفير عبد المحمود أن السودان لا تقف ضد مصر ولا مع أثيوبيا فى ملف سد النهضة، وإنما تقف مع مصالح السودان، وأن الاعلام المنفلت وعدم الشفافية قد يكون هو سبب توتر العلاقات بين مصر والسودان.

وشدد عبد الحليم أن الفترة المقبلة ستشهد حراكًا سودانيًا مصريًا ليس لحل المشكلات العالقة بين البلدين فحسب وإنما للتأسيس تقوم على الاحترام المتبادل و المصالح المشتركة لتكون نموذجا يحتذى به على المستويين الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى أن عودته من الخرطوم بعد شهرين من قرار استدعائه لاتعني انتهاء المشكلات العالقة بين البلدين، وإنما الشروع في حلها خلال الفترة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الحليم يرغب في تحويل حلايب لـنيوم عبد الحليم يرغب في تحويل حلايب لـنيوم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الحليم يرغب في تحويل حلايب لـنيوم عبد الحليم يرغب في تحويل حلايب لـنيوم



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر

GMT 18:44 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

نجاة أحمد شوبير من حادث سيارة

GMT 06:07 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أسعار اللحوم في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 04:00 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف دواء للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 22:16 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

"قهوجي" يقتل زوجته ويعلق جثتها في سقف المنزل
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon