توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيَّن لـ"مصر اليوم" توقّعه إنهاء التعاقدات خلال 2019

ياسر صلاح يكشف أعمال الشركة في العاصمة الإدارية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ياسر صلاح يكشف أعمال الشركة في العاصمة الإدارية

المهندس ياسر صلاح
القاهرة - سهام أبوزينة

كشف المهندس ياسر صلاح رئيس شركة "غاز مصر"، أنه يتم توصيل الغاز في 10 محافظات هي: "العامرية في الإسكندرية والصالحية الجديدة في الشرقية والأقصر وأسوان والمنوفية والدقهلية والغربية والقليوبية والإسماعيلية وبعض الأجزاء في محافظة القاهرة"، موضحًا أنه منذ بدء النشاط في عام 1983 وصل عدد العملاء المنزليين الذين تم توصيل الغاز لهم إلى 4 ملايين عميل منزلي، من ضمن 9 ملايين عميل نفذتها جميع شركات التوصيل على مستوى الجمهورية، مما يعني أن شركة غاز مصر استطاعت أن تنفذ لوحدها نحو 45% من الخطة الإجمالية للدولة منذ الثمانينات.

وأضاف ياسر صلاح، خلال حديث خاص له إلى "مصر اليوم"، أنه بنهاية 2018 تستهدف الشركة توصيل الغاز لـ300 ألف وحدة سكنية بنسبة تصل إلى 40% من الخطة القومية للدولة، والتي تستهدف توصيل الغاز لمليون و350 ألف وحدة سكنية، واستطعنا تنفيذ نحو 36%، وتم توصيل الغاز إلى نحو 292 ألف عميل منزلي منذ بداية 2018.
وتابع صلاح أنه ما لا يقل عن 50% من العملاء مستفيدون من تقسيط التعاقد على مستوى خطة الشركة منذ بداية العام الحالي، والتي تستهدف توصيل الغاز إلى نحو 300 ألف عميل منزلي بالمحافظات التي تدخل في النطاق الجغرافي للشركة.

وتطرق رئيس شركة "غاز مصر" إلى زيادة التعاقدات مع العملاء، بعد التقسيط، قائلا إنه ارتفعت تعاقدات العملاء على توصيل الغاز بنسب متفاوتة في كل مناطق امتياز الشركة، وفي الأعمال التي ننفذها كمقاولين لشركات شقيقة في عمليات التوصيل تراوحت نسب الزيادة في تعاقدات المواطنين على التوصيل ما بين 40% و60% و80% و100%، إذ إن الأمر يختلف على حسب المناطق وعدد العملاء بها، و40 إلى 50% زيادة في حجم الأعمال مع الشركات الأخرى.
وواصل رئيس شركة "غاز مصر" أن الموازنة الاستثمارية للشركة خلال العام الحالي، وصلت إلى 2.5 مليار جنيه شاملة مشاريع توصيل الغاز للمنازل وأعمال أخرى في المقاولات والمشاريع البترولية الأخرى داخل وخارج مصر، حيث تستحوذ تعاقدات توصيل الغاز للعملاء المنزليين على نحو 70% من الموازنة الاستثمارية، والنسبة الباقية موزعة على أعمال وانشطة أخرى تقوم بها الشركة مع الشركات الشقيقة ومع قطاع البترول بشكل عام.
واستطرد أنه "كانت هناك معوقات عند استخراج التراخيص لأعمال الحفر والتوصيل، لكن مع الخطة القومية للدولة خلال العام الحالي، ومع قرار تقسيط التعاقد استطعنا التغلب على المعوقات بفضل مجهودات وزارة البترول في التنسيق مع المحليات والوزارات المعنية الأخرى وأصبحنا نحصل على التراخيص بسهولة ويسر، وبدعم كامل من المحليات في كثير من الأحيان"، موضحًا أنه لا مانع من عمل تعاقدات مع العملاء في أي منطقة تدخل في نطاقنا الخدمي، ما دمنا حصلنا على التراخيص من المحليات لتوصيل الغاز لها، والتي تأتي بعد دراسة متأنية لهذه العقارات من الناحية الهندسية والفنية، وأما بالنسبة إلى المناطق المعدومة فنقوم بدراستها وحصرها لاتخاذ القرار بشأنها بالتنسيق مع المحليات.

وأكمل أن العميل يدخل خدمة العملاء في حالة واحدة فقط، وهي انتهاء الشركة من تنفيذ كل تعاقدات التوصيل في منطقته بنسبة 100% ولم يتقدم العميل للتعاقد أثناء تنفيذ الأعمال والشبكات، ومن ثم يتحمل التكاليف ويتعامل بالتقسيط مع البنوك على سنوات يحددها كل بنك، وهذا ينطبق فقط على المناطق القديمة التي تتمتع بشبكات، وفي ما يخص الإجراءات التي تقوم بها الشركة عند توصيل أول منطقة بالغاز، قال إنه يتم تشكيل مجموعات عمل لإجراء مسح كامل للمنطقة للتأكد من الحالات الإنشائية للعقارات بها، لمعرفة مدى قابليتها في توصيل الغاز، ثم يأتي دور مجموعة خاصة بالتعاقدات تابعة للشركة بالنزول للمنطقة وعمل تعاقدات للعملاء، كما أنهم يتوجهون في بعض الأحيان إلى المواطنين بالمنازل لحثهم على التوصيل، ومراعاة الفئات الأكثر سنا وغير القادرين على التوجه إلى مقرات الشركة للتعاقد، ثم بعد ذلك أعمال الحفر وتنفيذ الشبكات ومد توصيلات وتركيبات داخلية وخارجية.
وكشف رئيس شركة "غاز مصر" عن الأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا إنه جار تنفيذ شبكة ومحطة غاز رئيسية، لكي تغذّي الأحياء في جميع مناطق العاصمة، كما يتم العمل أيضًا على إنشاء شبكات داخلية في منطقة أر 3، حتى نستطيع في ما بعد توصيل الغاز للعملاء، وبلغت قيمة هذه التعاقدات نحو 770 مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء من هذه الأعمال في الربع الثاني خلال 2019.
واختتم حواره قائلا إنه يتم حاليا تنفيذ خط غاز شمال في الأردن، بالتعاون مع شركة بتروجت، وبالتنسيق مع شركة فجر الأردنية بقيمة إجمالية تصل إلى 30 مليون دولار، كما نقوم حاليا بعمل دراسات لتوصيل الغاز للمنشآت الصناعية والمنزلية في عمان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسر صلاح يكشف أعمال الشركة في العاصمة الإدارية ياسر صلاح يكشف أعمال الشركة في العاصمة الإدارية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon