توقيت القاهرة المحلي 10:39:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 10:39:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد لـ"مصر اليوم" أنه سيعالج غير القادرين مجاني و هيكلة النظام

علاء غنَّام يكشف تفاصيل قانون التأمين الصحي الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علاء غنَّام يكشف تفاصيل قانون التأمين الصحي الجديد

علاء غنام عضو اللجنة القومية لتعديل قانون التأمين الصحي
القاهرة- إسلام محمود

كشف عضو اللجنة العليا لمشروع قانون التأمين الصحي الجديد الدكتور علاء غنام، أنه سيتم كفالة  المواطنين غير القادرين فى قانون التأمين الصحى الجديد من خلال لجنة مشاكلة من 4 وزارت مختلفة لتحديد الأشخاص الغير القادرين لضمهم للقانون الجديد، وأن الدولة  ستتحمل اشتراكاتهم في القانون، من الخزينة العامة للدولة، وهي عبارة عن 35% من المصريين بواقع 5% لكل فرد.

وأوضح غنام، في حديث خاص إلى موقع "مصر اليوم"  أن القانون الصحي الشامل سيقدم جميع الخدمات الشاملة للمواطنين، منها الرعاية الطبية المنزلية، الفحوص الطبية والمعملية بجميع أنواعها، توصية الإجازات المرضية للمصاب، تقرير شهادات العجز الناتج عن الإصابة أو المرض المهني، وفقًا للقانون، الرعاية الطبية لطلاب المدارس وذى الاحتياجات الخاصة، الكشف والعلاج والأمراض المزمنة، وسيقدم القانون العلاج لكل المصريين بالداخل والخارج".

وأشار غنام ردًا على سؤاله بشأن علاج الأجانب والوافدين المقيمين في مصر ضمن القانون الجديد، إلى أنه سيتم وفقًا للاشترطات والقانون علاج الأجانب الموجودين في مصر سواء "فلسطنيين أوسوريين وغيرهم من المقيمين على أرض مصر" طبقًا  للشروط التي تحددها هيئة التأمين الصحي الجديد، وسيتم علاجهم مجانيً، موضحًا أن عددهم ليس كبير ولن يكون هناك عبء  في علاجهم مع المصريين.

وأوضح عضو اللجنة العليا لمشروع قانون التأمين الصحي، بشأن عدد المراحل والسنوات التى يستغرقها تطبيق قانون التأمين الصحى الجديد، إلى أنه ستكون 6 مراحل وحتى عام 2030، وستكون تطبيق هذا المراحل في البداية في محافظات القناة وهما "السويس، وبورسعيد، والإسماعيلية، شمال وجنوب سيناء"، وستتحمل الدولة قيمة اشتراك المؤمن عليهم من فئات الغير القادرين، بمن فيهم العاطلين عن العمل وكل فرد من أفراد أسرة المعالين.

وبشأن الفرق بين قانون التأمين الصحي القديم، وقانون التأمين الصحي الجديد الشامل، قال "الفرق بينهم مثل الفرق بين السماء والأرض"، إن القانون الجديد هو قانون أُسري وشامل وإلزامي لكل المواطنين، وفيه فصل التمويل عن تقديم الخدمة، واستطاع إدخال القطاع الخاص في الخدمة، بشكل يجعل تكامل بين مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة كله في سبيل خدمة المواطن وتقديم له العلاج، والتمويل المالي أكبر بكثير من القديم، ويوجد فرق أيضًا في الجودة والخدمة المقدمة.

وعن مصادر تمويل التأمين الصحي الجديد، أوضح أنه هناك 3 طرق منها، جمع الاشتراكات وهو نظام للأسرة ككل، والخزانة العاملة تسدد عن غير القادرين، والمجتمع يمول النظام بتمويل مجتمعي تحت مسمى "الضرائب المخصصة للصحة"، منها ضرائب على السجائر الذي أدخلت لخزينة الدولة أكثر من 40 مليار جنيه العام الماضي، وغيرها من تراخيص السيارات الفاخرة وتذاكر الطرق.

وتابع غنام "إن النظام الجديد يعيد هيكلة المنظومة الصحية من جديد ويدخل العاملين فيه وتحت إشرافه، لآنه يؤسس 3 هيئات جديدة، وهي هيئة للتمويل هي هيئة التأمين الصحي التي تشتشري الخدمة، وهيئة للرعاية الصحية ومهمتها الإشراف على كل مقدمي الخدمات بكل مستوياتها، وطبيب واحد لمكان واحد وغير مسموح العمل بأكثر من مكان، وسنوفر له وللفريق الصحي الأجر الذي يجعله يقدم خدمة كاملة دون التفرقة بين المرضى، ذلك من خلال وضع نظام للتعاقد".

واختتم غنام حواره بالحديث عن شكل العلاقة بين الأطباء والمرضى سيكون بعد تطبيق المنظومة الجديدة من وجهة نظره، حيث أكد أنه تم رسم العلاقة بينهم من حيث الجانب المادي والأخلاقي، وهي كالأتي غير مسموح أن يتعامل المريض وكأنه حالة، لابد أن يتعامل  الطبيب معه كإنسان له حقوق أهمها احترام خصوصية المريض وآدميته وإعطاءه الوقت الكافي أثناء الكشف والتشخيص.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاء غنَّام يكشف تفاصيل قانون التأمين الصحي الجديد علاء غنَّام يكشف تفاصيل قانون التأمين الصحي الجديد



GMT 08:27 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوالوفا يُؤكِّد بَدء إنشاء الخط السادس للمترو في 2019

GMT 17:11 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أشتية يؤكّد أهمية تجسيد الدولة الفلسطينية

GMT 03:09 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عقيل يؤكد مشهد السيسي وبن سلمان رد على المؤامرات

GMT 03:09 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسر صلاح يكشف أعمال الشركة في العاصمة الإدارية

GMT 20:25 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وزيري يُعلن عن تدشين مركز مصري صيني في مجال الأثار

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاء غنَّام يكشف تفاصيل قانون التأمين الصحي الجديد علاء غنَّام يكشف تفاصيل قانون التأمين الصحي الجديد



ارتدت تنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

إطلالة جذّابة لبيلا حديد أثناء احتفالها بعيد ميلاد ذا ويكند

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية .     وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا

GMT 05:04 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
  مصر اليوم - موقع تويتر يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 19:59 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

مصدر يروي تفاصيل حادث "صنية النافورة" المروع

GMT 03:54 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

ديون تتصدَّر قائمة النجمات الأكثر أناقةً

GMT 11:55 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

باحثون يكشّفون عن أغنى رجل في التاريخ

GMT 12:38 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

تيموي باكايوكو يحلم بالبقاء في ميلان

GMT 12:55 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان

GMT 15:43 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

سولسكاير يحث مارسيال على محاكاة رونالدو

GMT 16:39 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

كراوتش يرفع راية التحدي لإثبات خطأ الجماهير
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon