توقيت القاهرة المحلي 13:53:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 13:53:21 آخر تحديث

أشاد لـ "مصر اليوم" بتشكيل جبهة لحصار القوى الحاقدة

سعد الجمال يرى زيارة محمد بن سلمان "نقطة تحول"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعد الجمال يرى زيارة محمد بن سلمان نقطة تحول

اللواء سعد الجمال
القاهرة – أحمد عبدالله

 وصف رئيس لجنة العلاقات العربية في مجلس النواب المصري اللواء سعد الجمال، الزيارة الأخيرة لأمير السعودية محمد بن سلمان، بأنها لاتقل عن كونها "نقطة تحول"، مؤكدًا أن عنوانها العريض هو إعادة البناء على نقاط الاتفاق، موضحًا أنه بدا من الزيارة أن مصر والسعودية حلفاء أقوياء يمكن لكليهما الاستناد على بعضهما البعض.

وأضاف الجمال في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، قائلًا "بلا شك مارأيناه يؤكد أننا على أبواب مرحلة جديدة للعلاقات بين البلدين، كلا منهما يدرك أن شرط أساسي للعبور من المرحلة الحالية هو بناء جبهة عربية موحدة قادرة على حصار تنامي قوى حاقدة أخرى بالمنطقة".

وتحدث عن المنافع الاقتصادية العائدة على البلدين من الزيارة وتفاصيلها، قائلًا "أن الجانب الاقتصادي مهم يماثل نظيره السياسي، فمشروع نيوم يمثل حزمة استفادات لمصر على الصعيد السياحي والتقني والتنموي، كما أنه يعزز مساعي السعودية لتطوير المنطقة الواقعة بين الحدود السعودية - المصرية - الأردنية، وبما يعزز أمنها واستقرارها، وتطوير المناطق الأكثر حاجة للتنمية.

وتابع "من أكثر المميزات التي صبغت هذه الزيارة هو وجود حالة انسجام بين قيادات البلدين، تصل إلى حد التطابق في وجهات النظر، وكثيرا في مراجعنا التاريخية وأدبياتنا السياسية مايرد الحديث عن أمل في تقارب عربي حقيقي وتوحيد لوجهات النظر والرؤى والجهود، وأرى أن ذلك يتحقق الآن بين قيادات مصر والسعودية أكثر من أي وقت مضى".

وتابع "أرى أن الزيارة تمكنت من أن تخرج عن الإطار التقليدي للثنائيات والقمم السياسية، وهبطت إلى مستوى المواطنين والأهالي، فأن يزور الأمير السعودي الأزهر ودار الأوبرا المصرية ويكون أرفع مسؤول سعودي يزور الكنيسة، تلك الزيارات والتحركات خرجت بنتائج الزيارة من قاعات كليات العلوم السياسية وغرف التنظير واستديوهات الفضائيات إلى أحاديث الناس في المواصلات والشوارع، الجميع تحدث عن كون الزيارة تاريخية، ومباشرة وتلقائية أيضا.

ونحن نثمن كون الأميرمحمد بن سلمان شابا، هذا الاتجاه مماثل في مؤسسات الدولة لدينا حاليا، والبرلمان المصري في تشكيله برئاسة علي عبدالعال يحتوي على ثلث نوابه من الشباب وهي أكبر نسبة من النواب الشباب داخل البرلمان في تاريخ مصر، وبالتالي نرى في بن سلمان شخصية شابة ستعيد للملكة روح الشباب في إدارة شؤونها، وأنه سيكون خير خلف لخير سلف، وذلك يعطي تطمينات على المدى البعيد لمستقبل المنطقة بلا شك.

وبسؤاله عن حصيلة الزيارة وماتسفر عنه من اتفاقيات وتفاهمات، كشف الجمال عن أن لجان البرلمان على الفور بعد الزيارات الضخمة المماثلة، تشكل مجموعات عمل سريعة تتدارس فيما بينها حصاد الزيارة، كل في مجاله، الاستثمار والصناعة والسياحة والشؤون العربية والخارجية، نجهز تقارير ونوافي بها الحكومة ونؤكد لهم على أننا مراقبين لتنفيذ كل شاردة وواردة.

وفيما يخص استباق الزيارة لمؤتمر القمة العربي، قال الجمال إن "التشاور والتباحث" قبل تلك القمة كان مطلوبا، ويكتب لها النجاح المبكر، ويتغلب على عهود من الجفاف والجفاء بين مختلف الأطراف العربية، ويضمن التنسيق الكافي لإنجاحها، ولجنة الشؤون العربية ستضع قائمة بالمطالب المرجوة من تلك القمة، وتكون تلك التوصيات أو المطالب مستوحاه من اللقاء الأخير الذي جمع بين قيادات مصر والسعودية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد الجمال يرى زيارة محمد بن سلمان نقطة تحول سعد الجمال يرى زيارة محمد بن سلمان نقطة تحول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد الجمال يرى زيارة محمد بن سلمان نقطة تحول سعد الجمال يرى زيارة محمد بن سلمان نقطة تحول



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر

GMT 18:44 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

نجاة أحمد شوبير من حادث سيارة

GMT 06:07 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أسعار اللحوم في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 04:00 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف دواء للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 22:16 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

"قهوجي" يقتل زوجته ويعلق جثتها في سقف المنزل
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon