توقيت القاهرة المحلي 06:06:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تُعاني معظم الدول مِن تفشّي فيروس "كورونا" المُستجَد

اللجنة الأولمبية الدولية تنفي وجود حل مثالي للاستعداد الجيِّد لـ""طوكيو 2020"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجنة الأولمبية الدولية تنفي وجود حل مثالي للاستعداد الجيِّد لـطوكيو 2020

كأس الأمم الأوروبية 2020
طوكيو - مصر اليوم

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء، أنها تهدف إلى منافسة متكافئة خلال فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) رغم الأزمة الحالية بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في أماكن عدة بالعالم. ورغم هذا، اعترفت اللجنة بأن الوضع ليس مثاليا لاستعدادات الرياضيين المشاركين في الدورة وأنه لا يوجد حل مثالي يتيح الاستعداد بشكل جيد لمنافسات الأولمبياد.يأتي هذا ردا على المعارضة المتزايدة من قبل الرياضيين على إقامة الأولمبياد في موعده المحدد صيف هذا العام، حيث تسبب تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في تأجيل وإلغاء العديد من البطولات الرياضية لألعاب مختلفة في معظم أنحاء العالم. وأعرب عدد من الرياضيين عن شكواهم من إقامة الدورة الأولمبية في نفس موعدها رغم غلق ملاعب التدريب في العديد من البلدان ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد وهو ما يؤثر على استعداداتهم لشكل سلبي فيما يتدرب منافسون لهم بشكل أكثر انتظاما في أماكن لم تتأثر كثيرا بهذا الفيروس.ومن المقرر أن تقام فعاليات الأولمبياد من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تأكيد عدد من مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألماني توماس باخ واللجنة المنظمة للأولمبياد تأكيدا على أن فعاليات المسابقة ستقام في موعدها وأنه لا يوجد أي اتجاه للتأجيل.واوضح متحدث عن اللجنة الأولمبية الدولية : "إنه وضع استثنائي يتطلب حلولا استثنائية. اللجنة الأولمبية الدولية تركز وتصر على إيجاد حل بأقل أثر سلبي على الرياضيين مع حماية نزاهة المنافسة وصحة الرياضيين"، وأضاف: "ما من حل سيكون مثاليا في هذا الوضع. ولهذا ، سنعتمد على مسؤولية اللاعبين وصلابتهم".وكانت البطلة الأولمبية الكندية السابقة هايلي فيكنهايسر، 41 عاما، وجهت انتقادا واضحا إلى اللجنة الأولمبية الدولية على تمسكها بإقامة فعاليات أولمبياد طوكيو في موعدها المحدد صيف هذا العام رغم الارتباك الذي أحدثه تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وأصبحت فيكنهايسر أول أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية توجيها لهذه الانتقادات حيث كتبت على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت: "الأزمة أكبر حتى من دورة الألعاب الأولمبية، أعتقد بأن اللجنة الأولمبية الدولية بهذا الاقتناع الراسخ والإصرار على استمرار إقامة الدورة الأولمبية في موعدها تتسم بالتبلد وعدم المسؤولية".وكانت اللجنة الأولمبية الدولية جددت تأكيداتها أمس الثلاثاء بأن الدورة الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) ستقام في موعدها المحدد من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين رغم تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في أماكن عدة بالعالم.وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية، بعد اجتماع للجنتها التنفيذية بدائرة تلفزيونية مغلقة "فيديو كونفرنس": "اللجنة الأولمبية الدولية ما زالت ملتزمة بإقامة دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، نظرا لوجود أكثر من أربعة شهور ما زالت تفصلنا عن موعد الأولمبياد، لسنا بحاجة حتى الآن لاتخاذ قرارات عنيفة".

وتشغل فيكنهايسر، التي كانت في الماضي من أبرز لاعبات هوكي الجليد، عضوية اللجنة الأولمبية الدولية منذ 2014.وذكرت: "لا أحد يعلم حتى الآن ما إذا كانت الدورة الأولمبية ستلغى، ولكن إذا أقيمت، سيكون ظلما كبيرا للرياضيين ولسكان العالم كله، يجب أن نسلم بالمجهول".وأشارت فيكنهايسر إلى أن عملية الارتباك تتضمن عدة أشياء منها عدم معرفة أي رياضي أو رياضية للملعب الذي سيتدرب عليه غدا مع غلق المنشآت الرياضية وكما ألغيت العديد من فعاليات التصفيات في كل أنحاء العالم.وأوضح بطل التجديف الأولمبي الألماني ماكس هوف إلى صحيفة "برلينر تسايتونج" الألمانية: "أتفهم الإجراءات. إنها مهمة" في إشارة لغلق المنشآت الرياضية الألمانية ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار الإصابات بفيروس "كورونا".

وقال هوف: "ولكننا جردنا من قاعدة عملنا، إذا توقفت التدريبات في أوروبا لمدة شهر أو اثنين ، لا يجب أن أخوض المنافسة أمام رياضيين من باقي العالم في أغسطس المقبل".ويتفق مواطنه توماس رولر البطل الأولمبي لمسابقة رمي الرمح مع هذا حيث قال في تصريحات صحفية :"لهذا، سأكون سعيدا بتأجيل الدورة الأولمبية لإعادة ضبط الأمور لكل الرياضيين".وأوضحت البريطانية كاترينا ماري جونسون طومسون بطلة العالم للمسابقة السباعية أن اللجنة الأولمبية الدولية والحكومات "يتنازعون ويختلفون سويا" عندما يتعلق الأمر بالنصيحة.وأكدت على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت: "نصيحة وتوصية اللجنة الأولمبية الدولية تحفز وتشجع الرياضيين على مواصلة الاستعداد للأولمبياد بأفضل شكل ممكن حيث تتبقى أربعة شهور فقط على الأولمبياد. ولكن التشريعات الحكومية تجبر الرياضيين على البقاء في منازلهم نظرا لغلق مضامير السباق وصالات الجيم والمساحات العامة".وواصلت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء محادثاتها مع الشركاء بشأن هذا الوضع الصعب الذي يتضمن التصفيات المؤهلة لأن 43 بالمئة من العدد المشارك في المونديال لم يتأهل حتى الآن.

قد يهمك أيضا:
سيد عبد الحفيظ يوضح حقيقة معسكر الأهلي المصري خلال فترة التوقف
اعلنت صحيفة بريطانية ان حفيدة الملكة إليزابيث تؤجل خطط زفافها بسبب «كورونا»

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الأولمبية الدولية تنفي وجود حل مثالي للاستعداد الجيِّد لـطوكيو 2020 اللجنة الأولمبية الدولية تنفي وجود حل مثالي للاستعداد الجيِّد لـطوكيو 2020



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء

GMT 00:22 2020 الجمعة ,14 شباط / فبراير

ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 %

GMT 19:02 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

أمير الغناء العربي يتألق في موسم الرياض بحضور كامل العدد

GMT 01:48 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يصدم نجم الفريق ويفسد مخطط انتقاله للزمالك

GMT 18:31 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

إشبيلية يهزم ليجانيس بهدف نظيف في الدوري الإسباني

GMT 09:26 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أوناجم يغيب وشيكابالا ينتظم في مران الزمالك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon