توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حقَّق الشهري ورجاله حلم الـ24 عامًا وكأس القارة "الهدف التالي"

قذيفة ناصر العمران تُحلّق بالأخضر إلى نهائيات الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قذيفة ناصر العمران تُحلّق بالأخضر إلى نهائيات الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة

المنتخب السعودي
الرياض-مصر اليوم

بلغ المنتخب السعودي نهائيات دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1984 و1996، وذلك بتأهله إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً، إثر فوزه على أوزبكستان حاملة اللقب (1 - صفر)، الأربعاء، في بانكوك، وسجل ناصر العمران هدفاً (87) من تسديدة قوية، لتلتقي السعودية مع كوريا الجنوبية على كأس البطولة الأحد المقبل.

ويبحث المنتخب الأخضر عن ضمان الفوز، وبالتالي التأهل إلى الأولمبياد دون انتظار مباراة تحديد المركز الثالث، ليحقق حلما دام 24 عاماً.

ورفع الأمير عبدالعزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لأولمبياد طوكيو 2020. والوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا.

وقال الفيصل، في تصريح صحافي بهذه المناسبة: «أهنئ خادم الحرمين وولي العهد بهذا الإنجاز الذي حققه أبطالنا بالوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020، والمقرون بالوصول للمباراة النهائية على كأس آسيا، وهو نتاج ما يحظى به القطاع الرياضي من دعم ورعاية واهتمام من قيادتنا التي هيأت كل ما يحقق النجاح والانتصار والمنجزات لهذا الوطن العظيم».

وأضاف: «أهنئ الشعب السعودي والرياضيين كافة، ومنسوبي الاتحاد السعودي لكرة القدم على هذا التأهل والمنجز الكبير الذي حققه أبطالنا في رجال (الأخضر) بقيادة المدرب الوطني المتميز الكابتن القدير سعد الشهري، لقد قدموا في هذه البطولة وفي هذه المباراة على وجه الخصوص من مستوى كبير وروح معنوية عالية، أكدوا بها علو كعب الكرة السعودية، وامتلاكها نجوماً مميزين ومدربين سعوديين على مستوى عالٍ من الكفاءة الفنية قادرين على تخطي كل الظروف والصعاب وتحقيق أكبر المنجزات لوطنهم، وأتمنى لهم كل التوفيق في الخطوة الأخيرة، وعدم الاكتفاء بهذا المنجز، بل مواصلة الجهد والعمل لتحقيق لقب البطولة الآسيوية، بإذن الله تعالى».

وقال لاعب المنتخب السعودي، صاحب هدف الفوز، ناصر العمران: «كان جميع لاعبي المنتخب على قلب رجل واحد، وبذلوا قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى الدور النهائي»، وأضاف: «الحمد لله على الفوز، والأهم تحقيق لقب بطولة آسيا بإذن الله».

وقدّم لاعب الأخضر عبد الله الحمدان التهنئة للوطن على هذا الإنجاز، بعد غياب عن الأولمبياد منذ عام 96. مشيراً إلى أن الأخضر قدم إلى تايلاند وكان هدفه التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 ولله الحمد حققنا هذا الهدف إلى جانب تحقيق كأس آسيا، وعن إضاعة الفرص في المباراة، أوضح الحمدان أن المنتخب الأوزبكي منتخب قوي، وهو بطل النسخة الماضية، لكن الأهم تحقيق الفوز، «ونقدم بإذن الله في النهائي الهدف المطلوب».

وعبّر لاعب المنتخب سامي النجعي عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور النهائي قائلاً: «سعداء بالانتصار والوصول إلى الدور النهائي، وكانت خطوة مهمة حققنا فيها البطاقة الأولى نحو أولمبياد طوكيو 2020 من خلال مشوار المنتخب الصعب أمام منتخبات قوية واجهناها في البطولة، وسنعود باللقب بإذن الله».

وأحرز لاعب خط الوسط السعودي عبد الرحمن غريب هدفاً في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل. وبذلك أصبح المنتخب السعودي ثاني المنتخبات العربية التي تأهلت لطوكيو 2020 بعد نظيره المصري.

وتصدر المنتخب الأخضر مجموعته في الدور الأول بـ7 نقاط بعد فوزه على اليابان 2 - 1 بهدفي أيمن الخليف والغريب من ركلة جزاء، وتعادله سلباً مع قطر ثم فوزه على سوريا بهدف متأخر بالكعب من مهاجمه فراس البريكان، وفي ربع النهائي، انتظر السعوديون حتى الدقيقة 78 لحسم المواجهة مع تايلاند المضيفة، بهدف من ركلة جزاء حمل توقيع المتألق الحمدان.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وسرعان ما بدأ كل فريق محاولاته لفرض أسلوبه في اللعب على سير اللقاء مع التمسك بالحذر الدفاعي لتفادي اهتزاز الشباك مبكرا.

وفرض المنتخب السعودي خلال دقائق قليلة تفوقه في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي وهدد المرمى الأوزبكي أكثر من مرة، لكن افتقاد الدقة في اللمسات الأخيرة وكذلك تألق الحارس أنقذا الشباك، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حاول المنتخب السعودي استعادة نشاطه الهجومي، لكن منافسه كثف تركيزه على إبعاد الخطورة عن مرماه وبدا قانعاً بالحفاظ على نظافة شباكه، وهو ما تحقق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد خطأ مشترك بين المدافع سعود عبد الحميد والحارس محمد اليامي، سنحت فرصة بالغة الخطورة للأوزبك أطاحها عبد الخالقوف خارج الخشبات على بعد نحو متر من المرمى الخالي (17). وبينما كانت المباراة تتجه إلى التمديد، باغت العمران الدفاع بتسديدة قوية بعد سلسلة من الأخطاء الدفاعية، وعانقت الشباك (87)، ومع اندفاع لاعبي أوزبكستان بحثاً عن التعادل في الرمق الأخير، سجل عبد الرحمن الغريب من تسديدة بعيدة جداً في المرمى الخالي من حارسه المتقدم، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد الاستعانة بتقنية الفيديو «في إيه آر» (90+5).

وحجز منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل بعد فوزه على نظيره الأسترالي 2 - صفر، وتقدم دون كا ووم بالهدف الأول للمنتخب الكوري في الدقيقة 56، قبل أن يضيف زميله لي دونغ جيونغ الهدف الثاني في الدقيقة 76.

قد يهمك أيضًا:

رينار يكشف أخطاء المنتخب السعودي في نهائي كأس "خليجي 24"

المنتخب السعودي يتفوق على نظيره القطري إلى نهائي كأس الخليج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قذيفة ناصر العمران تُحلّق بالأخضر إلى نهائيات الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة قذيفة ناصر العمران تُحلّق بالأخضر إلى نهائيات الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة

GMT 01:04 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

إطلالة منعشة باللون الأبيض من وحي النجمات

GMT 21:41 2021 السبت ,22 أيار / مايو

حقائب من الجلد الأسود للمناسبات الرسمية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon