توقيت القاهرة المحلي 21:37:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد أنها حققت نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة

هوفر يُشيد بالجهود الأوروبية في السلامة على الطرق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هوفر يُشيد بالجهود الأوروبية في السلامة على الطرق

نوربرت هوفر وزير النقل النمساوي
بروكسل ـ مصر اليوم

وافق وزراء النقل والبيئة الأوروبيون على مخططات لتطوير قطاع النقل وجعله أكثر استدامة، واشتملت على إتاحة المزيد من الموارد للبنى التحتية، مع تشجيع المواطنين على السير على الأقدام أو بالدراجة، أو وسائل النقل العام مع إتاحتها بأسعار معقولة في المدن الأوروبية.

علقت وسائل الإعلام في بروكسل على ما تمخض عنه اجتماع مشترك لوزراء النقل والبيئة انعقد داخل غراتس في النمسا، حيث الرئاسة الدورية الحالية للاتحاد، وقالت إنها المرة الأولى التي يأتي المسؤولون الأوروبيون بمثل هذا الالتزام الواضح.

وتضع أوروبا استراتيجية جديدة للتحول إلى النقل المستدام بحلول 2021 , والتي تعمل على تسريع وصول السيارات الكهربائية إلى الأسواق، وتوفير نقل أنظف للبضائع عن طريق السكك الحديدية أو البحر، وزيادة خيارات التنقل عبر الخدمات المقدمة من خلال المنصات الرقمية، إلى جانب التشجيع على مزيد من التحرك النشط باستخدام الدراجات أو سيرًا على الأقدام.

وأشار الوزراء أن التحول إلى النقل الأخضر سيكون حافزًا أساسيًا للنمو الاقتصادي الأخضر، ودافع الوزراء عن الفوائد الصحية للتنقل النشط، وهذا يعني توجيه المزيد من الأموال للبنية التحتية المخصصة للمشاة والدراجات، وأن تكون لهذه المشاريع الأولوية في الفترة المقبلة , وفي ختام الاجتماعات التي انعقدت برئاسة نوربرت هوفر، وزير النقل النمساوي، جرى الإعلان عن تدابير لزيادة السلامة على الطرق في الاتحاد الأوروبي، في إطار مبادرة لسلامة على الطرق في 2020.

وقال الوزير النمساوي إن الجهود الأوروبية في مجال السلامة على الطرق قد حققت نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، لكنه حذّر من أن حوادث المرور كانت تتزايد في بعض الدول في الوقت الذي تراجعت فيه بشكل واضح في دول أخرى، وأكد أن النمسا ترحب بالجهود المكثفة التي يبذلها الاتحاد الأوروبي لمواصلة تحسين السلامة على الطرق.

وأشار الوزير إلى أن أكثر من نصف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بدأت العمل في البرامج الوطنية للسلامة على الطرق، وسيتم تطبيق هذه الإجراءات خلال السنوات العشر المقبلة، وكانت أكثر أسباب حوادث الطرق هي السرعة الفائقة وغير المناسبة وانشغال السائق بأمور أخرى أثناء القيادة وكذلك تعاطي الكحول والمواد المخدرة.

وشهدت اجتماعات أوروبية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، محاولات لإنهاء انقسامات بشأن الكمية المطلوب تقليلها من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات والشاحنات الصغيرة، مع تحذير ألمانيا من أن تحديد أهداف صارمة جدًا قد يلحق ضررًا بالصناعة ويؤدي إلى فقد أشخاص لوظائفهم , وفي الوقت الذي تتصاعد فيه المخاوف بشأن الخطر البيئي الذي تمثله الانبعاثات، فهناك قلق بشأن قدرة شركات السيارات على المنافسة في مجال الصناعة وهي تتحمل تكاليف التكنولوجيا البيئية المتطورة، وهو ما يتسبب في خلافات بين حكومات الدول الأعضاء خلال النقاشات بشأن القيود التي سيتم فرضها في 2030 على شركات صناعة السيارات القوية في أوروبا.

وأيدت ألمانيا، التي تملك قطاعًا ضخمًا لصناعة السيارات، مقترح مسؤولي الاتحاد الأوروبي بأن يكون حجم الخفض في الانبعاثات 30 في المائة بحلول 2030 بالمقارنة مع مستويات 2021 , ولكن فرنسا وهولندا وعددًا من الدول الأخرى كانت تضغط من أجل وضع حد أكثر صرامة يبلغ 40 في المائة , واقترحت النمسا، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، حلًا وسطًا يتمثل في أن يكون الخفض 35 في المائة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوفر يُشيد بالجهود الأوروبية في السلامة على الطرق هوفر يُشيد بالجهود الأوروبية في السلامة على الطرق



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 01:29 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

"واشنطن" تدعو "فيسبوك" و"تويتر" لتعليق حسابات قادة إيران
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon