توقيت القاهرة المحلي 15:53:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 15:53:28 آخر تحديث

خلال افتتاح فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

قابيل يُعلن إنشاء مركز إقليمي لدعم المشاريع الصغيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قابيل يُعلن إنشاء مركز إقليمي لدعم المشاريع الصغيرة

المهندس طارق قابيل
القاهرة ـ سهام أبوزينة ـ صفاء عبدالقادر

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أنه يجري حالياً، الإعداد لإنشاء مركز إقليمي لدعم ريادة الأعمال، وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، بضرورة تفعيل التواصل مع أجهزة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في منطقة الشرق الأوسط.

وقال إن هذا المركز سيكون بمثابة المنصة الرئيسية، لتبادل الخبرات وتنمية الأعمال وتعزيز الترابط بين رواد الأعمال بدول المنطقة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين حكومات دول المنطقة والمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتطوير هذا المركز وتحويله لمركز دولي مقره القاهرة، يسهم في تدريب وتأهيل الآلاف من الشباب داخل مصر وخارجها ليكونوا اللبنة الأساسية لمشروعات تنموية ضخمة، تخلق قاعدة اقتصادية شبابية بدول منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير التي ألقاها خلال افتتاحه لمنتدى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المنعقد ضمن فاعليات "الاسبوع العالمي لريادة الاعمال" بالتعاون مع المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ومنظمة العمل الدولية.

وقال إن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تأتي على رأس محاور استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لعام 2020، مشيراً إلى ضرورة تقديم الدعم لهذه المشروعات لزيادة اندماجها في الاقتصاد القومي فضلاً عن إتاحة الفرصة لها للحصول على التمويل والتكامل مع سلاسل الإمداد العالمية.

وأضاف أن الوزارة تسعى بالتعاون مع شركاء التنمية وخاصةً الوكالة الكندية للتنمية على دعم الجهاز في صياغة استراتيجية وطنية شاملة لتنمية هذا القطاع آخذة في اعتبارها كافة أبعاد التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والجغرافية بمشاركة كافة الأطراف المعنية لافتًا إلى انه سيتم إطلاق هذه الاستراتيجية نهاية العام الجاري.

وأوضح قابيل أن الوزارة تعمل من الناحية التشريعية بالتنسيق مع الوزارات المعنية والقطاع الخاص وشركاء التنمية وخاصةً الوكالة الأمريكية للتنمية والاتحاد الاوروبي على وضع مسودة شاملة لقانون تنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال ودعم عمليات التحول من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي على غرار التشريعات الدولية في هذا الصدد وبما يتناسب مع الظروف المصرية ، مشيراً إلى أنه قد تم بالفعل توفير حوافز إجرائية لهذا القطاع خاصةً فيما يتعلق  بإجراءات استخراج التراخيص الصناعية والتي حددها قانون التراخيص الصناعية الجديد واللائحة التنفيذية الخاصة به والتي ساهمت في تيسير عملية استخراج التراخيص ومنحت مزايا إضافية للمشروعات الصناعية الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد الوزير على أهمية خريطة الاستثمار الصناعي الجديدة والتي أطلقتها الوزارة مؤخراً والتي تتضمن فرصاً استثمارية صناعية مقترحة لصناعات محددة في محافظات بعينها بأحجام تتناسب مع طبيعة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، حيث تقوم على تحليل حقيقي لسلاسل التوريد والقيمة المضافة، لافتاً إلى أن هذه المشروعات ستُمنح أولويات  عديدة سواء على مستوى  التمويل أو الرعاية  أو المجمعات الصناعية الجاهزة بالتراخيص ومجمعات الصناعات الصغيرة بهدف تشجيع رواد الأعمال وصغار المستثمرين على بدء مشروعاتهم الناشئة وسرعها دمجها في منظومة الاقتصاد القومي.

واشار قابيل الى أهمية استضافة مصر لفاعليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال، لافتاً إلى أن وزارة التجارة والصناعة تسعى بأن تكون مصر شريك وراعي رسمي لهذا الحدث الهام سنوياً من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.

وأشاد الوزير بدور منظمة العمل الدولية في تقديم الدعم لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، كأول منصة دولية تبادر لتأصيل وتوطين برامج متخصصة لتنمية ريادة الاعمال ودعم المشروعات الناشئة داخل الجهاز وهو ما يعد دعماً حقيقياً لاستدامة عمليات التنمية، مشيراً إلى ضرورة تكثيف جهود المنظمات الدولية وشركاء التنمية لاتباع هذا المنهج في تنمية أجهزة الدولة بهدف تحقيق التنمية الحقيقية المستدامة إلى جانب دعم الجهاز ليقوم بدوره على أكمل وجه والتعامل معه بصفته جهاز مصر لتنمية هذا القطاع.

وطالب قابيل كافة مجموعات العمل التى اجتمعت خلال فعاليات هذا المنتدى  بوضع رؤية واقعية لما تم التوصل اليه من نتائج للعمل على تضمينها فى الاستراتيجية الجديدة لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الاعمال والتى يجرى اعدادها حاليا .

ومن جانبه أشار المدير التنفيذي للمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة أيمن الطرابيشي، إن مصر تستضيف الأسبوع العالمي للعام العاشر على التوالي حيث تقام فاعلياته في مختلف محافظات وجامعات مصر تزامناً مع انطلاق فعالياته في نحو 170 دولة حول العالم، مشيراً إلى أن هذا الأسبوع يلقى رواجاً عالمياً حيث يحظى بحضور ٢٠ ألف شريك تنموي و١٠ مليون شخص مشارك ويتضمن تنظيم ٣٥ ألف مؤتمر حول العالم يتم خلالها استعراض برامج لمساندة وتوعية رواد الأعمال تتضمن النفاذ الى الأسواق والتمويل والدعم اللازم للابتكار والمواهب.

وأضاف الطرابيشي أن رعاية وزارة التجارة والصناعة للأسبوع العالمي لريادة الأعمال تعكس اهتمام الدولة بفكر ريادة الأعمال وتحفيز الشباب، على الاتجاه نحو العمل الحر وترسيخ مبادئ الابتكار والإبداع بالإضافة إلى إعطاء دفعة لقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قابيل يُعلن إنشاء مركز إقليمي لدعم المشاريع الصغيرة قابيل يُعلن إنشاء مركز إقليمي لدعم المشاريع الصغيرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قابيل يُعلن إنشاء مركز إقليمي لدعم المشاريع الصغيرة قابيل يُعلن إنشاء مركز إقليمي لدعم المشاريع الصغيرة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر

GMT 18:44 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

نجاة أحمد شوبير من حادث سيارة

GMT 06:07 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أسعار اللحوم في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 04:00 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف دواء للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 22:16 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

"قهوجي" يقتل زوجته ويعلق جثتها في سقف المنزل
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon