توقيت القاهرة المحلي 03:25:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعدما أطلقت الإصدار التجريبي الأول في 10 حزيران

أبرز الميزات الرائعة في أندرويد 11 لم تعلن عنها "غوغل"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبرز الميزات الرائعة في أندرويد 11 لم تعلن عنها غوغل

شركة غوغل
واشنطن ـ مصر اليوم

أطلقت شركة غوغل الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل أندرويد 11 يوم 10 يونيو الحالي، وقد اضطرت الشركة إلى إلغاء مؤتمر المطورين الخاص بها هذا العام بسبب فيروس كورونا، كما ألغت حدث الإعلان عن النظام بسبب المظاهرات الأميركية، لذلك لم تتح لها الفرصة لإظهار الميزات الجديدة في أحدث إصدار من نظام أندرويد كما هو معتاد.

واكتفت بنشر عدد من مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى تدوينة للحديث عن الإصدار التجريبي من أندرويد 11، والميزات الجديدة، ربما تعرف الآن بعض الأشياء البارزة في النظام؛ مثل: فقاعات الدردشة لإدارة الإشعارات والمحادثات والتفاعل معها بسهولة، وقائمة زر التشغيل الجديدة لتسهيل التحكم بالمنزل الذكي، وهي ميزات تستحق بالتأكيد التحدث عنها، ولكن هناك بعض الميزات المخفية، مع أنها موجودة بالفعل في الإصدار التجريبي الأول من نظام أندرويد 11.

فيما يلي 5 ميزات رائعة في نظام أندرويد 11 لم تعلن عنها غوغل:

1- ظهور اقتراحات التطبيقات في الشاشة الرئيسية

يضع نظام أندرويد بالفعل التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر أعلى درج التطبيق، ولكن في إصدار أندرويد 11، يمكنك عرضها في الشاشة الرئيسية أيضًا. ولتفعيل هذه الميزة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

• اضغط مطولًا في جزء فارغ من الشاشة الرئيسية.

• اضغط على خيار (إعدادات الصفحة الرئيسية) Home settings.

• فعّل خيار (الاقتراحات في الشاشة الرئيسية) Suggestions on Home screen، حيث سيظهر لك صف اقتراحات التطبيقات أسفل شريط الرموز الرئيسي.

2- إزالة حد 4 غيغابايت لتسجيل الفيديو

قبل أن تبدأ الهواتف الذكية في تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، كان من الصعب تقبل فكرة أن مقاطع الفيديو التي نلتقطها بهواتفنا يمكن أن تتجازوز حجم 4 جيجابايت الذي يسمح به نظام أندرويد. ولكن مع تطور كاميرات الهواتف الذكية لتصبح قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، فإن مقطع فيديو مدته 15 دقيقة سيُقطع إلى أكثر من ملف لأنه كبير جدًا، حيث لا تزال واجهة برمجة التطبيقات أندرويد القديمة التي تستخدم نظام (32 بت) للملفات، تحدد أقصى حجم لملف الفيديو 4 جيجابايت فقط، مما أجبر تطبيقات تسجيل الفيديو على تقسيم مقاطع الفيديو الطولية إلى ملفات منفصلة لفترات منتظمة. ولكن في أندرويد 11 نُقلت فئات البرمجيات وواجهات برمجة التطبيقات التي تحفظ الوسائط لاستخدام أنظمة الملفات 64 بت التي يمكنها التعامل مع أحجام الملفات التي تصل إلى 16 تيرابايت. وبذلك سيحدد تطبيق الكاميرا الحجم الأقصى الفعلي لملف الفيديو.

3- سلة محذوفات مخفية:

إذا سبق لك استخدام خدمة (صور غوغل)، فقد تعلم أنه عند حذف صورة أو مقطع فيديو يمكنك استرجاعه مرة أخرى من سلة المحذوفات التي تحتفظ به لمدة 30 يومًا فقط، حيث تعمل هذه الميزة بالطريقة نفسها التي تعمل بها سلة المحذوفات في الحاسوب. والآن أصبحت هناك ميزة مماثلة في نظام أندرويد. حيث تحتوي التطبيقات التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات التي تُسمى (MediaStore) على ميزات جديدة في أندرويد 11 لسؤالك عن رغبتك في إرسال ملف وسائط إلى سلة المحذوفات، ووضع علامة عليه على أنه في السلة، وتعيين مقدار من الوقت قبل حذفه نهائيًا.

هناك حد على مستوى النظام يبلغ 30 يومًا لتخزين الوسائط المحذوفة، ولكن يمكن للمطورين تحديد مدة أقصر من الوقت إذا أرادوا ذلك. وبعد الوصول إلى الوقت المحدد تُحذف ملفات الوسائط نهائيًا.

4- ترقية ميزة الوصول الصوتي لفهم محتوى الشاشة:

إلى جانب إضافة ميزات جديدة، قامت غوغل أيضًا بتحسين بعض الميزات الموجودة مثل: (الوصول الصوتي) Voice Access، وهي ميزة إمكانية الوصول التي تتيح لك التحكم في الهاتف عن طريق الكلام دون استخدام يدك.

وقد صُممت للمستخدمين ذوي الإعاقات الحركية، حيث يمكنهم ببساطة استخدام صوتهم لإكمال الوظائف الأساسية مثل: فتح أي تطبيق، أو التمرير داخل الصفحات، أو التفاعل مع مختلف العناصر المتجاوبة في الصفحة الحالية من خلال نطق الاسم أو الرقم المحدد لكل عنصر من هذه العناصر لتسهيل التفاعل. ولكن في الإصدار التجريبي من أندرويد 11؛ أصبح الوصول الصوتي أكثر انسيابية، حيث يمكنك الانتقال مباشرة إلى عنصر تحكم من خلال الرقم دون أن يفقد التطبيق المسار لبقية ما يمكن أن يفهمه. وهذا مشابه جدًا لميزة التحكم الصوتي المتاحة لنظامي iOS و macOS.

5- إجبار التطبيقات على دعم النسخ الاحتياطي المحلي:

يدعم نظام أندرويد في الأصل ميزة النسخ الاحتياطي لبيانات التطبيقات واستعادتها عبر واجهة (BackupManager) التي تتعامل معها معظم أجهزة أندرويد من خلال خدمات جوجل بلاي مع تخزين الملفات في السحابة في حسابات (جوجل درايف) Google Drive الفردية للمستخدمين.

يُمنح كل تطبيق مساحة 25 ميجابايت لتخزين أشياء مثل: الإعدادات أو بيانات تقدم اللعبة، ومع ذلك يختار العديد من المطورين عدم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات تطبيقاتهم، لأسباب مثل: عدم الاحتفاظ ببيانات المستخدم عند إلغاء الاشتراك في بعض التطبيقات، خاصةً إذا كان التطبيق يتعامل مع بيانات حساسة.ولكن هناك نسخة احتياطية أخرى يمكن إنشاؤها من خلال أداة (Android Debug Bridge) المعروفة اختصارًا (ADB)، وهي أداة يمكنك استخدامها عند توصيل هاتفك بالحاسوب، تسهل مجموعة متنوعة من الإجراءات، منها: إنشاء نسخة احتياطية محليًا وحفظها في حاسوبك. ولكن لم يدعمها العديد من المطورين في تطبيقاتهم أيضًا.بينما في نظام أندرويد 11؛ ستعمل ميزة النسخ الاحتياطي للتطبيقات محليًا، ولكن في التطبيقات الجديدة التي تعمل مع أندرويد 11 فقط.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

غوغل تساعد المستخدمين على تنظيم استعمال الإنترنت بميزة جديدة

تطبيق من "غوغل" لتحويل النص المكتوب بخط اليد إلى صوت

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الميزات الرائعة في أندرويد 11 لم تعلن عنها غوغل أبرز الميزات الرائعة في أندرويد 11 لم تعلن عنها غوغل



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 06:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
  مصر اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 06:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
  مصر اليوم - هواوي تُطلق نظام HMS للسيارات في معرض LEAP 2024

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon