توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يحضرها 12 مُحكمًا بينهم إمام المسجد النبوي

انطلاق الدورة 27 للمسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 63 دولة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق الدورة 27 للمسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 63 دولة في مصر

وزارة الأوقاف المصرية
القاهرة - مصر اليوم

انطلقت في القاهرة، أمس، فعاليات «المسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 85 متسابقاً من 63 دولة، منها 30 دولة أفريقية، وبحضور 12 محكماً من بينهم الدكتور عبد المحسن بن محمد القاسم إمام الحرم النبوي الشريف... ومن المقرر تكريم الفائزين الأوائل في المسابقة خلال احتفال وزارة الأوقاف بـ«ليلة القدر» للعام الهجري الجاري.

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم. وقال في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أمس، إن «المسابقة تشهد هذا العام مشاركة دولية غير مسبوقة، وفعاليات تثقيفية مصاحبة»، لافتاً إلى أن «الوزارة تنتهج نهجاً عصرياً في افتتاح المدارس القرآنية، ومكاتب التحفيظ»، مضيفاً أن «بلداً ينفق 3 مليارات جنيه سنوياً على عمارة بيوت الله، ويتابع مؤسساته لخدمة بيوت الله، ويؤكد رئيسه أنه لا مساس بثوابت الدين ومقدساته، لبلد عظيم، لا يمكن لأحد أن يزايد عليه وعلى تدينه وحفظه للدين»، مؤكداً أننا «في حاجة أشد إلى الفهم الصحيح لهذه الثوابت من خلال فهم النص وفهم الواقع وإعمال العقل في إنزال الحكم الناشئ عن فهم صحيح النص على مناطه من الواقع، في ضوء مستجدات العصر وظروف وعادات أهله».وشهدت الجلسة الافتتاحية للمسابقة حضور الدكتور شوقي علام مفتي مصر، والدكتور عبد المحسن بن محمد القاسم إمام الحرم النبوي الشريف، والسيد الشريف وكيل أول مجلس النواب المصري (البرلمان)، والشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية نائباً عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعدد من سفراء الدول.

أقرأ أيضًا:

جامعة قناة السويس تواصل التصحيح الإلكترونى لامتحانات الفصل الدراسى الأول

وفي كلمته، وجه إمام المسجد النبوي الشريف الشكر للرئيس السيسي لرعايته للمسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم، مؤكداً أننا «نعيش لحظات إيمانية بمعجزة هذه الأمة، وهذه المسابقة تذكير بهذه المعجزة التي هي باقية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها». فيما قال مفتي مصر، إن «حفظة القرآن الكريم هم مشاعل النور للإنسانية جمعاء»، مشيراً إلى أن «مصر بذلت جهوداً كبيرة في خدمة كتاب الله (عز وجل)».

وخصصت «الأوقاف» جوائز مالية للمسابقة هذا العام، بلغت مليون و200 ألف جنيه، بزيادة 180 ألف جنيه عن جوائز مسابقة العام الماضي، حيث خصصت الأوقاف فرعاً خاصاً لحفظة القرآن الكريم من قارة أفريقيا... وتم إطلاق اسم القارئ المصري الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، على المسابقة هذا العام، حيث اعتادت أن تطلق «الأوقاف» أسماء أعلام القراء على المسابقة، ففي العام الماضي تم إطلاق اسم القارئ الشيخ محمود الحصري. وأكدت مصادر في وزارة الأوقاف أن «إطلاق أسماء أعلام القراء على المسابقة، هو وفاء لحقهم، وتحفيز شباب القراء أن يحذوا حذوهم».

ويشارك في تحكيم المسابقة هذا العام، إمام الحرم النبوي الشريف، والشيخ محمد أحمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، و10 محكمين آخرين من «مصر، والأردن، وفلسطين، وروسيا الاتحادية»، إضافة إلى محكمين دوليين، في فهم المقاصد القرآنية من داخل مصر وخارجها... كما تحظى المسابقة ببعض الموفدين من عدة دول لمتابعة فعاليات المسابقة.من جهته، قال الدكتور نوح العيسوي، رئيس إدارة شؤون المساجد والقرآن الكريم بالأوقاف، إن «المسابقة هذا العام، حققت أعلى مشاركة دولية وأفريقية في تاريخها، حيث بلغ عدد المشاركين 85 متسابقاً من 63 دولة»

وقـــــــــــــــــــــــد يهمك أيــــضًأ :

وزير التعليم العالي يؤكد أهمية الاتحادات الطلابية في التواصل

عبد الغفار يؤكد ضرورة متابعة جودة التعليم المقدمة لطلاب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة 27 للمسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 63 دولة في مصر انطلاق الدورة 27 للمسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 63 دولة في مصر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon