توقيت القاهرة المحلي 08:23:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عقب اندلاع الاحتجاجات ضد العنصرية في العالم

معلمة أميركية تُبرز شيئاً صادماً من طفولة جورج فلويد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معلمة أميركية تُبرز شيئاً صادماً من طفولة جورج فلويد

معلمة أميركية
واشنطن ـ مصر اليوم

تروي معلمة وأصدقاء جورج فلويد الذين عرفوه عندما كان مراهقا في هيوستن، أنه كان شخصا مرحا محبا للغير ورياضيا قويا يحرص على الأصغر منه سنا.وفلويد الذي نشأ في مدينة هيوستن في تكساس، كان معروفا في حيه "ثيرد وورد" حيث تقيم غالبية من الأميركيين السود وحيث ترعرع وتلقى تعليمه.

وتداول العالم بأسره اسم الأفريقي-الأميركي البالغ من العمر 46 سنة بعد نشر فيديو معاناته تحت ركبة شرطي أبيض في 25 مايو في مينيابوليس حيث كان يعيش منذ العام 2014.وعثرت وينيل سيكستون معلمته آنذاك في ملفاتها على نص قصير ورسم لفلويد في سن السابعة. وكان مصدر إلهامه ثورغود مارشال أول قاض أفريقي-أمريكي في المحكمة العليا.كان رسم نفسه بلباس قاض وكتب "عندما سيقول الناس حضرة القاضي هو من سرق المصرف. سأجيب اجلس. وفي حال لم يمتثل سأطلب من الحارس إخراجه من القاعة. ثم سأضرب بمطرقتي على الطاولة وسيصمت الجميع".

ويقول مالوري جاكسون مرتديا قميصا أحمر كتب عليه "جورج فلويد" وعبارته الأخيرة "لا أستطيع أن أتنفس"، إنه منذ وفاته لم يعد قادرا على النوم أو الأكل. ويضيف "ترى أحد أصدقائك على شاشات التلفزيون لكل الأسباب الخاطئة وتعلم جيدا أنك لن تتمكن من رؤيته مجددا. إنها حقارة".وكان مالوري وجورج التقيا لأول مرة خلال حصة لتدريس الإنجليزية في المدرسة، ويتذكر الرجل الأسود البالغ الـ44 من العمر الذي بات يعمل في مجال التأمين "كنا نبتكر إيقاعات في الصف وأضرب على المنضدة كأداة موسيقية".ويضيف مالوري جاكسون من داخل حرم مدرسة جاك ياتس حيث درسا "كانت قامته تفرض الاحترام لكنه لم يكن وحشا أو أي شيء من هذا القبيل. لم يكن شريرا". ويتابع "كان دائما الشقيق الأكبر".ويقول مالوري "كان يعشق حي ثيرد وورد. كان يرغب في أن يتحسن الجميع فيه. حتى أنه ترك الحي بحثا عن فرص عمل أفضل" ليكون مثالا يحتذى به.وفي 2015 كان يعيش في هذا الحي في هيوستن 60 في المئة من الأفارقة الأمريكيين مقابل 23 في المئة في باقي المدينة بحسب أرقام الاحصاءات. ومتوسط دخل الأسر في هذا الحيأدنى بمرتين من باقي أحياء هيوستن.

وفي الأيام الماضية توجه عدد من الأشخاص إلى الحي لتكريم ذكرى فلويد، حيث رسمت لوحة جدارية قرب المباني الصغيرة من القرميد الأحمر. ورسم على اللوحة وجه فلويد محاطا بجناحي ملائكة مع عبارة "ستتنفس إلى الأبد في قلوبنا".ويقول ريديك أدواردز الذي التقى جورج فلويد على ملعب لكرة السلة في الهواء الطلق في الصيف الذي سبق دخوله إلى المدرسة، كانت قامته وخفة حركته مصدر إعجاب.ويضيف لفرانس برس "كنت معجبا بأسلوبه في اللعب". وشجع فلويد ريديك الذي كان يصغره بعامين واعتبره في حينها "رياضيا عظيما"، على الأرض ومنحه الثقة اللازمة لتحسين أدائه.

وتبلغ ريديك إدواردز وفاة جورج فلويد من نشرات الأخبار على التلفزيون أثناء تناول العشاء مع نجله البالغ 9 سنوات. وقال "سألني ابني "لماذا يفعلون ذلك به إذا كان مكبلا وممدا على الأرض؟".ويقول ريديك الذي يعمل تقنيا في مستشفى إنه "غاضب جدا" و "في حداد"، لكنه يرى أنه "من العظيم أن يصبح شخص من بيئة متواضعة" مشهورا في كافة أقطار العالم.ويضيف "نرى الآن العالم متحدا يطالب ما طالبنا به منذ زمن طويل حتى قبل ولادتي: العدالة ومعاملة منصفة"، وهذا مثال عدالة كان ينادي به جورج فلويد منذ المدرسة الابتدائية.

وقد يهمك أيضًا

:585 ألف طالب أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية إلكترونيا في مصر

طارق شوقي يقدّم "مراجعة نهائية" قبل تسليم الأبحاث للطلاب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلمة أميركية تُبرز شيئاً صادماً من طفولة جورج فلويد معلمة أميركية تُبرز شيئاً صادماً من طفولة جورج فلويد



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon