توقيت القاهرة المحلي 22:21:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخبار عاجلة

الأعلى قيمة على الإطلاق في الشرق الأوسط

100 مليون دولار سعر لوحتين فنيتين بمزاد في دبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 100 مليون دولار سعر لوحتين فنيتين بمزاد في دبي

دار المزادات العالمية "سوذبيز"
دبي ـ مصر اليوم

أعلنت دار المزادات العالمية "سوذبيز"، الاثنين، إقامة مزاد للوحتين فنيتين لبوتيتشيلي ورامبرانت في دبي، ويعتبر سعرهما الأعلى قيمة على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط، إذ يتجاوز 100 مليون دولار، وتعود اللوحة الأولى في المزاد للفنان الإيطالي الشهير ساندرو بوتيتشيلي، حيث ستقدم "سوذبيز" واحدة من أرقى أعماله وهي لوحة "الشاب الذي يحمل الدائرة"، بسعر مقدر يتخطى 80 مليون دولارا، ويعتبر بوتيتشيلي من أوائل الفنانين الإيطاليين الذين أثروا فن "صور الشخصيات"، الذي اعتُبر حينها أحد أرقى أنواع الفنون في أوائل عصر النهضة.

ونال بوتيتشيلي شهرة واسعة في عصره، خاصة مع إقبال الأثرياء على لوحاته التي لم يتبق منها سوى حوالي 12 لوحة موزعة في عدد من المجموعات الفنية، في أرقى المتاحف حول العالم.

أما اللوحة الثانية التي ستعرض في المزاد، فتعود للفنان الهولندي رامبرانت، وهي لوحة "إبراهيم والملائكة الثلاثة"، ورسمت اللوحة التي تعد من اللوحات الزيتية الجميلة التي تشبه الأحجار الكريمة، عام 1646 وهي من بين أفضل الأعمال التي تعود للعصر الذهبي للفنان الهولندى.

وكان آخر ظهور للوحة في مزاد في لندن عام 1848، عندما بيعت مقابل 64 جنيها إسترلينيا. ومن المقرر عرضها في المعرض الحالي بسعر مقدر يتراوح بين 20 إلى 30 مليون دولار، ويشار إلى أن "سوذبيز" عرضت في أكتوبر 2018، لوحة زيتية نادرة رسمها رامبرانت في دبي، والتي استحوذ عليها متحف "اللوفر أبوظبي" لمجموعته الدائمة.

وبحسب بيان صحفي لدار "سوذبيز"، سيقام العرض في المستوى الأول، في قرية البوابة المبنى 3، بمركز دبي المالي العالمي، في 16 ديسمبر الجاري، وأعربت رئيسة مكتب "سوذبيز دبي"، كاتيا نونو، عن سعادتها بتمكن الدار من جلب أعمال رائدة في تاريخ الفن إلى دولة الإمارات، مضيفة أن عرض أعمال "الأساتذة الأعلى تقديرا" في تاريخ سوذبيز، في قلب دبي، من شأنه أن "يعزز التزامنا طويل الأمد بعرض أفضل ما نقدمه في جميع أنحاء العالم، بالمنطقة".

ولفتت إلى أن هذا الأمر يسهم أيضا في "ترسيخ مكانة دولة الإمارات على المشهد الفني العالمي، خاصة أن أعمال كل من بوتيتشيلي ورامبرانت تحظى بشكل جمالي استثنائي"، معربة عن تطلعها لاستقبال أكبر عدد ممكن من عشاق الفن في مركز دبي المالي العالمي.

قد يهمك ايضا

500 قطعة تتنافس على إظهار براعة الصانع وثراء المقتني في لندن

محاكاة "بانكسي" الساخرة لـ"كلود مونيه" تباع بـ7.6 مليون إسترليني

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 مليون دولار سعر لوحتين فنيتين بمزاد في دبي 100 مليون دولار سعر لوحتين فنيتين بمزاد في دبي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:56 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار النفط تنخفض 1% مع استئناف شركات أمريكية الإنتاج

GMT 04:27 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سمية الخشاب بلوك مميز في أحدث جلسة تصوير

GMT 03:35 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جريئة خلال الاحتفال برأس السنة

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق سيارة "Q8" بقدراتها الجديدة

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرضًا من اليابان بإقامة لقاءً وديًا مع منتخب مصر

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

عدادات كهرباء ذكية في مصر تُشحن بالهاتف المحمول

GMT 06:40 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس رابع أيام العيد

GMT 01:03 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في المغرب إلى 0.4% في حزيران

GMT 02:36 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

هاميلتون يوضح سباق بريطانيا سيكون غريبا للغاية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon