توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

العناني يُلقي بيان مصر أمام المنظمة الدولية للفرانكفونية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العناني يُلقي بيان مصر أمام المنظمة الدولية للفرانكفونية

وزير الآثار خالد العناني
القاهرة - مصر اليوم

ألقى الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بيان مصر أمام القمة السابعة عشرة لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للفرانكفونية, والمنعقدة حاليا في العاصمة الأرمينية يريفان، وأشارت الوزارة في بيان أصدرته الجمعة، إلى أن الوزير استعرض الخلفية التاريخية للشخصية المصرية التي تتميز بالتعددية من حيث التسامح وقبول واحترام الآخر, فضلا عن الحضارات المتنوعة التي تعاقبت على مصر وموقعها الجغرافي المتميز الذي طالما جعلها مستقرا ووجهة للعديد من الشعوب على مدار التاريخ.

وأكد وزير الآثار أن مصر تحتضن في الوقت الراهن أكثر من خمسة ملايين مواطن من دول الجوار الشقيقة, مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية إيلاء التعليم والصحة والثقافة أهمية قصوى نظرا لكونها الأدوات الرئيسية لتحقيق طموحات الشعب المصري وبصفة خاصة الشباب، وأشار إلى حرص الرئيس السيسي على تمكين المرأة التي تشكل نسبة كبيرة سواء في الحكومة أو في مجلس النواب فضلا عن الإنجازات التي حققتها الحكومة المصرية في مجال النهوض بالمرأة, واستراتيجية 2030 التي اعتمدها المجلس القومي للمرأة في هذا الإطار.

أوضح العناني أنه عقد في مصر العديد من منتديات للشباب المصري ولشباب العالم بمبادرة من الرئيس السيسي رغبة منه لخلق أداة للتواصل بين الشباب من مختلف دول العالم, لافتا إلى أن بداية الشهر المقبل ستشهد انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.

وأبرز وزير الآثار, في كلمته, الأهمية التي توليها مصر لقضايا القارة الأفريقية وبخاصة مع رئاسة مصر القادمة للاتحاد الافريقي في فبراير 2019, من منطلق اهتمامها التاريخي بالقارة, وسعيها المستمر إلى تدعيم العمل الأفريقي الموحد, ومعالجة جذور النزاعات في أفريقيا, وبذل كل الجهود لإعادة بناء السلام لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بدول القارة. 
 
واستعرض العناني المشاريع الأثرية الجارية لترميم الآثار الفرعونية والمسيحية واليهودية والإسلامية, وكذلك إنشاء المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية المزمع افتتاحهما عام 2020.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العناني يُلقي بيان مصر أمام المنظمة الدولية للفرانكفونية العناني يُلقي بيان مصر أمام المنظمة الدولية للفرانكفونية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon