توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شعراوي يعلن بروتوكول مع حياة كريمة وصناع الخير لتطوير عمل الإدارة المحلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شعراوي يعلن بروتوكول مع حياة كريمة وصناع الخير لتطوير عمل الإدارة المحلية

وزير التنمية المحلية محمود شعراوي
القاهرة - مصر اليوم

وجه اللواء محمود شعراوي الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة ومسئولي مؤسستي حياة كريمة وصناع الخير، بدراسة ومناقشة كافة أوجه التعاون الممكنة وصياغتها في بروتوكول تعاون محدد يقوم على تعظيم الاستفادة من خبرات وطاقات خريجي برامج التأهيل والتدريب الرئاسي وكافة المتطوعين والعاملين بمؤسستي صناع الخير للتنمية وحياة كريمة ، وبما يسهم في تطوير عمل الإدارة المحلية والتكامل مع تدخلات الخطة الاستثمارية للدولة ، من خلال مساهمة مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في تنفيذ وصلات الصرف الصحي بالتجمعات الريفية التي تم تغطيتها بالخدمة ، وتنفيذ مشروعات صرف صحي منخفضة التكلفة تعتمد على تكنولوجيا غير تقليدية. 

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة أن يشمل إطار التعاون المساهمة في إحياء وتعظيم الاستفادة من الحرف التراثية والأنشطة الإنتاجية الواعدة في إطار مفهوم التكتلات الذي تتبناه الوزارة والذى تقوم بتنفيذه في إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وكذا مبادرة شغلك جنب قريتك الذى تنفذه الوزارة مع اتحاد الصناعات المصرية لخلق وتوفير فرص عمل لأبناء القرى وخلق سلاسل قيمة متنوعة قائمة على هذه التكتلات.

‎وأكد اللواء محمود شعراوي على أهمية فتح المجال لإسهامات المجتمع المدني والقطاع الخاص في تطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة وتحسين الاستفادة من هذه الصناعة المهمة وتحويلها لنشاط اقتصادي قادر على استيعاب المزيد من فرص العمل المنظمة والمساهمة فى دمج القطاع الغير رسمي بتلك المنظومة إلى القطاع الرسمي .

واستعرضت مؤسسة صناع الخير خلال الاجتماع الجهود والأنشطة التى قامت بها المؤسسة خلال السنوات الماضية ومن بينها مبادرة "فرحة" لزواج اليتيمات و توصيل المياه النقية للمنازل في "حملة شريان حياة" و "مبادرة أولادنا في عنينا " (2018-2020) و مبادرة "اطمن على نفسك" لمكافحة فيروس سي  و" مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى، وكذا توزيع مواد غذائية وبطاطين وتأهيل المنازل في القرى الفقيرة والأكثر احتياجًا.

كما تم عرض بعض الانجازات التي حققتها المؤسسة خلال الفترة الماضية ومنها تقديم خدمات مجانية لأكثر من 820 ألف مواطن من غير القادرين في 16 محافظة ، وتسيير 145 قافلة طبية تم تنظيمها و160 ألف مواطن تم الكشف عليهم ضمن مبادرة عنيك في عنينا وإجراء 16 ألف عملية جراحية في العيون وإقامة 100 مشروع تنموي صغير و 620 ألف مواطن استفادوا من تحاليل فيروس سي و تسليم علاج فيروس سي إلى 80 ألف مواطن ، وتم فرش عدد كبير من المنازل ضمن مبادرة قرى الأمل .

قد يهمك ايضا

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ بورسعيد آخر مستجدات المنطقة الصناعية

تحويل 600 قيادة محلية في مصر إلى التحقيق بسبب "البناء المخالف"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شعراوي يعلن بروتوكول مع حياة كريمة وصناع الخير لتطوير عمل الإدارة المحلية شعراوي يعلن بروتوكول مع حياة كريمة وصناع الخير لتطوير عمل الإدارة المحلية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon