توقيت القاهرة المحلي 22:47:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ بورسعيد آخر مستجدات المنطقة الصناعية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ بورسعيد آخر مستجدات المنطقة الصناعية

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
القاهرة - مصر اليوم

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وذلك بمقر الوزارة لاستعراض آخر المستجدات الخاصة بسير العمل فى المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد والتى تضم 429 مصنعًا وجهود جذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين والاستفادة من الفرص الموجودة، بما يسهم فى إنشاء المزيد من المشروعات الصناعية وتوفير فرص العمل للشباب . وأكد اللواء محمود شعراوى على اهتمام الوزارة بملف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم بمختلف المحافظات علي أكثر من محور، والاستفادة من الميزة التنافسية التى تتمتع بها المحافظات والتى تأتى على رأسها بورسعيد في ظل امتلاكها للعديد من القدرات الصناعية الكبرى والتى تؤهلها لتكون مركزًا صناعيًا ولوجيستيا لنفاذ الصادرات المصرية للخارج .

وقال اللواء عادل الغضبان إن المحافظة تشهد خلال الفترة الحالية طفرة غير مسبوقة فى القطاع الصناعي وإقامة المشروعات الصناعية العملاقة ومن بينها أكبر مصنع بالشرق الأوسط لانتاج إطارات المركبات ابتداء من الدراجات النارية وحتي المعدات الثقيلة والجرارات. وأكد اللواء عادل الغضبان حرصه علي تقديم كل الدعم للمستثمر الجاد وتذليل أي معوقات تواجههم بما يخدم جهود الدولة في هذا الشأن . وأشاد اللواء محمود شعراوى بجهود المحافظة في هذا الملف المهم لتوفير فرص عمل للشباب ، وكذا التنسيق الذي يجري مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص عمل لأبناء بورسعيد .

كما استعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ بورسعيد تطورات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة والتى شهدت طفرة كبيرة فى المستوى الطبى والرعاية الصحية للمواطن خلال الفترة الماضية ، حيث تم الإشارة إلى أن المنظومة الجديدة تسير بصورة جيدة وبإشادة كبيرة من مواطنى بورسعيد الذين شعروا بالطفرة التى شهدتها المحافظة فى هذا القطاع الهام منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى للمنظومة بالمحافظة فى نهاية عام 2019 وحتى الآن . وأشار محافظ بورسعيد إلي أن منظومة التأمين الصحي الشامل حققت انجازًا في أقل من عام منذ بدايتها بالقضاء علي قوائم الانتظار في عمليات القلب المختلفة ، مشيرًا إلي تحقيق بورسعيد انطلاقة في مشروع التحول الرقمي علي مستوى مصر.

وخلال الإجتماع تم استعراض معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الجارية على أرض المحافظة فى مختلف المجالات التي تهم المواطنين بما يساهم في تحسين الخدمات ، وعلي رأسها مشروعات البنية التحتية ورفع كفاءة وتطوير الطرق الداخلية والتي ستخدم عملية الاستثمار والتنمية ، كما تمت متابعة ملف تطوير وتجميل الشوارع والميادين بالمحافظة وخلق محاور مرورية جديدة والتى لاقت استحسان مواطني ببورسعيد والمترددين عليها من المحافظات المجاورة .

كما شهد اللقاء متابعة موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد جدية التصالح ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن ، حيث أشار اللواء عادل الغضبان الي التخفيضات التي قامت بها المحافظة في أسعار التصالح تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف علي المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي ، مشيرًا إلي أن عدد طلبات التصالح المقدمة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن وصلت إلى حوالي ٢٢٢١ طلباً.

وأكد اللواء عادل الغضبان أن العمل مستمر بجميع المراكز التكنولوجية بالأحياء طول أيام الأسبوع مع تقديم التيسيرات والتسهيلات الكاملة للراغبين في التصالح وتذليل أي عقبات تواجههم لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة. كما عرض محافظ بورسعيد موقف تقنين الأراضي وجهود إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة. وشدد اللواء محمود شعراوى على أهمية فرض سيادة القانون وعدم السماح بعودة أى تعديات جديدة على أملاك وأراضى الدولة في بورسعيد أو القيام باَي مخالفات مباني جديدة والإزالة الفورية لها .

كما شهد الاجتماع أيضًا استعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الجديدة وإقامة بعض المشروعات الخاصة بالمنظومة وعلى رأسها إنشاء مدفن صحى آمن للتخلص من المخلفات بما يسهم في تحسين مستوى النظافة . وأشار وزير التنمية المحلية إلي أهمية استمرار جهود رفع المخلفات والإشغالات من كافة الأحياء لإظهار المحافظة بالمستوى الحضارى والسياحي الذي تستحقه خاصة في إطار مشروعات تطوير وتجميل الميادين الرئيسية والحدائق التي تم الانتهاء منها خلال العام الجاري .

كما تابع اللواء محمود شعراوى مع محافظ بورسعيد جهود الأجهزة التنفيذية لمواجهة موسم الأمطار والسيول خلال فصل الشتاء وتجهيز كافة المعدات والماكينات لسرعة التعامل مع المواقف الطارئة وفقًا للخطط الموضوعة لذلك . وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية استمرار جهود المحافظة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء فى هذا الشأن خاصة في ظل الاستعداد للعام الدراسي الجديد والقيام بأعمال التطهير والتعقيم بشكل دورى

قد يهمك ايضا

بدء تحصيل الأقساط المستحقة على المتعاقدين من واضعى اليد

الغربية تتسلّم أول دفعة من المعدات الجديدة لمنظومة المخلّفات الصلبة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ بورسعيد آخر مستجدات المنطقة الصناعية وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ بورسعيد آخر مستجدات المنطقة الصناعية



بلقيس تتألق بمكياج براق وألوان جريئة ولافتة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:53 2021 السبت ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل إطلالات نجوى كرم الأنيقة لتنسيق إطلالاتك اليومية
  مصر اليوم - أجمل إطلالات نجوى كرم الأنيقة لتنسيق إطلالاتك اليومية

GMT 09:22 2021 الإثنين ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منطقة حتا في الإمارات وجهة سياحية بمواصفات عالمية
  مصر اليوم - منطقة حتا في الإمارات وجهة سياحية بمواصفات عالمية

GMT 05:30 2021 الإثنين ,25 تشرين الأول / أكتوبر

5 أفكار لديكورات غرف الجلوس في الخريف
  مصر اليوم - 5 أفكار لديكورات غرف الجلوس في الخريف

GMT 20:50 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صلاح يؤكد أن استمراره مع ليفربول ليس بيده
  مصر اليوم - محمد صلاح يؤكد أن استمراره مع ليفربول ليس بيده

GMT 17:44 2021 الإثنين ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"سكاي نيوز عربية" تفوز بجائزة "بيروت للإنسانية"
  مصر اليوم - سكاي نيوز عربية تفوز بجائزة بيروت للإنسانية

GMT 09:52 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات الثنائيات من المشاهير تخطف الأنظار في مهرجان الجونة
  مصر اليوم - إطلالات الثنائيات من المشاهير تخطف الأنظار في مهرجان الجونة

GMT 17:36 2021 الخميس ,21 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح "عين دبي" العجلة الأعلى في العالم بفعاليات مبهرة
  مصر اليوم - افتتاح عين دبي العجلة الأعلى في العالم بفعاليات مبهرة

GMT 08:00 2021 الأحد ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال
  مصر اليوم - تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال

GMT 14:13 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

العنف ضد المرأة حاجزا فى سبيل المساواة والتنمية

GMT 06:50 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فيسبوك قد يتيح إنشاء محادثات جماعية عبر التطبيقات

GMT 05:58 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير مكرونة فارفالي

GMT 07:14 2021 الإثنين ,30 آب / أغسطس

اكتشاف جزيرة جديدة شمالي الكرة الأرضية

GMT 13:34 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

رصد نسر مصري في بريطانيا لأول مرة منذ 150 عاما

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon