توقيت القاهرة المحلي 01:08:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 01:08:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سامح شكري يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي في وزارة الخارجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سامح شكري يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي في وزارة الخارجية

سامح شكري وزير الخارجية
القاهرة – أكرم علي

إستقبل سامح شكري ، وزير الخارجية ، بمقر وزارة الخارجية الإثنين، جيرار لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، والذي يزور مصر حالياً لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين تتناول العلاقات المصرية الفرنسية، والعلاقات بين مجلس النواب المصري ومجلس الشيوخ الفرنسي، فضلًا عن التشاور بشأن عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة في منطقة الشرق الأوسط والعلاقات بين مصر وأوروبا.

وفي تصريح للمستشار احمد أبو زيد ، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الخارجية ، أشار إلى أن السيد سامح شكري وزير الخارجية رحب بالضيف الفرنسي في بداية اللقاء، مؤكداً على اعتزاز مصر بتلك الزيارة على ضوء العلاقات الخاصة والمتميزة التي تجمع بين مصر وفرنسا، فضلًا عن حرص مصر الدائم على تعزيز العلاقات مع فرنسا في المجالات الإقتصادية والسياسية والإجتماعية كافة.

وقد استعرض شكري في بداية اللقاء مجمل الأوضاع في مصر، لاسيما المرتبطة بعملية الإصلاح الإقتصادي والسياسي والإجتماعي، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية الحالية أتخذت قراراً بمواجهة كل تلك التحديات والتعامل معها بأكبر قدر من الجدية وأقتحام العديد من الملفات الشائكة إيماناً منها بأهمية المضي في برنامج الإصلاح الإقتصادي في أسرع وقت وعدم امكانية الإنتظار كي لا تتفاقم المشاكل  والتحديات الإقتصادية في البلاد.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية ، بأن شكري قدم عرضًا مستفيضاً لرؤية مصر لعدد من التطورات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط والأزمات المختلفة التي تواجه كل من سوريا وليبيا والعراق واليمن ، فضلاً عن التطوارت الخاصة بالقضية الفلسطينية ومستقبل حلها.

وقد حرص رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي على طرح العديد من الأسئلة والإستفسارات حول تقييم مصر لكل تلك الموضوعات ، مؤكداً على أن فرنسا تدرك حجم وأهمية مصر في منطقة الشرق الأوسط وفي القارة الإفريقية، وأن فرنسا سعيدة للغاية لعودة مصر إلى ممارسة دورها الفعال في السياسية الدولية والإقليمية، ومؤكداً على أن فرنسا ستظل دائماً شريكاً لمصر، ليس فقط فيما يتعلق بالعلاقات السياسية، ولكن أيضا فيما يتعلق بالعلاقات الإقتصادية، ادراكاً منها بأهمية دعم مصر في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجهها.

وأختتم المتحدث بأسم الخارجية تصريحاته ، لافتًا إلى أن المحادثات بين وزير الخارجية ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي عكست تفهماً مشتركاً وتوافقاً حول العديد من الموضوعات التي تم التطرق إليها، ورغبة من الجانبين المصري والفرنسي على تعزيز آليات التشاور والتنسيق فيما يتعلق بالتحديات المشتركة التي تواجه البلدين، بما في ذلك التحديات المرتبطة بقضية الهجرة غير الشرعية ومكافحة الارهاب باعتبارها تحديات تهدد امن واستقرار شمال وجنوب المتوسط ومنطقة الشرق الاوسط والقارة الإفريقية وقارة أوروبا على حد سواء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامح شكري يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي في وزارة الخارجية سامح شكري يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي في وزارة الخارجية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامح شكري يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي في وزارة الخارجية سامح شكري يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي في وزارة الخارجية



فاجأت مُعجبيها بعد أن تحوَّلت لنسخة مِن كيم كارداشيان

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين. قد يهمك أيضَا : كيم كارداشيان تكشف عن خزانة ملابسها الأنيقة والمشهورة

GMT 10:16 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
  مصر اليوم - ديور تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من السيرك

GMT 05:11 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

كارداشيان أنيقة في لاس فيغاس

GMT 04:20 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

بريطاني يشرح كيف تغلّب على السكري

GMT 06:45 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جينر تتميز خلال عرض إحدى العلامات

GMT 10:58 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

أسباب غير متوقّعة تؤدّي إلى تأخّر الإنجاب

GMT 09:34 2014 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

صمَّمت حليّ الاطفال من قماش الجوخ والجينز

GMT 00:52 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

إخماد حريق التهم ورشتين خلف مديرية أمن القاهرة

GMT 06:42 2018 الثلاثاء ,22 أيار / مايو

5 نصائح للصائمين لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon