توقيت القاهرة المحلي 13:05:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدن في ماليزيا تضمن لك قضاء عطلة رائعة واستثنائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدن في ماليزيا تضمن لك قضاء عطلة رائعة واستثنائية

السياحه في ماليزيا
كوالالمبور - مصر اليوم

ماليزيا بلد رائع، معروف بأنه يعكس مزيجاً انتقائياً من العادات والتقاليد والثقافة القديمة مع لمسة من الحداثة، لدى البلاد الكثير لتقدمه لسياحها المميزين من حيث مناطق الجذب السياحي مثل الجزر الجميلة والشواطئ والمدن الجذابة والمواقع التراثية وأماكن المغامرة. سواء كنت تبحث عن الطبيعة أو الهندسة المعمارية أو الاسترخاء أو المغامرة؛ فإن هذه الأماكن ستضمن لك قضاء عطلة رائعة في ماليزيا؛ لذا تأكد من زيارة المدن الشهيرة الماليزية في رحلتك القادمة إلى البلاد إذا كنت ترغب في تجربة استثنائية.

 كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا، وهي أيضاً أكبر مدينة في البلاد، حيث تمتد على مساحة 245 كيلومتراً مربعاً تقريباً، وهي تضم ناطحات السحاب المكسوة بالفولاذ، ومراكز التسوق الضخمة، والمعالم الأثرية الشهيرة، والأسواق الصاخبة،. ليس من المستغرب أن تُعتبر كوالالمبور في كثير من الأحيان مركزاً للبيع بالتجزئة والأزياء في جنوب شرق آسيا. الحرف اليدوية الأصيلة لكبرى العلامات التجارية العالمية معروضة للبيع في مراكز التسوق في كوالالمبور. تعد زيارة كوالالمبور خلال مارس أو مايو أو ديسمبر خلال حدث التخفيضات الضخم بمثابة مغامرة في حد ذاتها للمتسوقين.
يمكن تناول الطعام في المطاعم الفخمة أو مع السكان المحليين في أكشاك الشوارع، حيث يمكن العثور على جميع تخصصات الطهي الماليزية تقريباً في كوالالمبور، توقف عند أكشاك الباعة المتجولين والمقاهي التقليدية في الحي لتذوق أفضل الأطباق المحلية.
تعد كوالالمبور أيضاً بوابة إلى المشهد الفني المعاصر في ماليزيا؛ حيث تضم العديد من معارض الفنون البصرية ومراكز المعارض، يعد استكشاف هذه المدينة التي تعود للقرن الحادي والعشرين بمثابة نزهة سهلة مع نظام طرق شامل ووسائل نقل عام واسعة النطاق.

كوانتان
تقع كوانتان في ماليزيا، وهي عاصمة ولاية باهانج، (أكبر ولاية في ماليزيا)، على الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا، تشتهر هذه المدينة الساحلية الصغيرة والحيوية بشواطئها وأجوائها الهادئة وطقسها اللطيف وغروب الشمس الجميل وثقافة الملايو الغنية. كوانتان واحدة من أنظف المدن في ماليزيا، هي موطن لكثير من مناطق الجذب المذهلة مثل مسجد السلطان أحمد شاه الحكومي الذي يضم خمس قباب، وحديقة السلطان حاج أحمد شاه الزراعية وهي مركز تعليمي، وتانجونج لامبور وهي قرية ماليزية تقليدية معروفة بثقافتها ومطاعم المأكولات البحرية.
تشتهر المدينة بشلالاتها الرائعة مثل شلال سونجاي باندان، وشلال سونجاي بيركيلا، وشلال جيرانجكانج. تعد المتاحف المحلية والمتنزهات الترفيهية ومراكز الحرف اليدوية ومحميات الحيوانات الموجودة في كوانتان بترك الزوار مفتونين.

إيبوه
 إيبوه هي عاصمة بيراك وثالث أكبر مدينة في ماليزيا، تقع بين مدينتي جورج تاون وكوالالمبور، وتعتبر وجهة شهيرة لعشاق المغامرة والفن والتراث والهندسة المعمارية من استكشاف كهوف الحجر الجيري المذهلة والتجديف بالكاياك على طول نهر كينتا إلى تجربة قهوة إيبوه البيضاء الشهيرة، والتجول في المدينة للعثور على فن الشارع الرائع، فإن هذه المدينة لديها الكثير لتقدمه.
تبهر إيبوه الزوار بفنونها الرائعة في الشوارع ومواقعها التراثية، وتقع على بعد 180 كيلومتراً شمال كوالالمبور، وتقدم العديد من المغامرات؛ حيث يمكن للزوار استكشاف قلعة مهجورة تعود إلى القرن العشرين في قلعة كيلي، أو المشي لمسافات طويلة إلى المعابد التي يبلغ عمرها 2000 عام وكهوف الحجر الجيري، أو ركوب القوارب المائية على طول نهر كامبار أو اختيار اكتشاف المدينة على الدراجة.
تنقسم إيبوه إلى المدينة القديمة (الجانب الغربي)، والمدينة الجديدة (الجانب الشرقي) بجوار نهر كينتا، وتقدم مزيجاً فريداً من سحر المدرسة القديمة ووسائل الراحة الحديثة، يتكون المطبخ المحلي في إيبوه من المأكولات البحرية الطازجة والأطباق الصينية الشهية.

بيتالينج جايا
تقع بيتالينج جايا بالقرب من العاصمة الماليزية كوالا لمبور، وهي بلدة صغيرة تطورت إلى مدينة، ومن المفترض أيضاً أن تكون المنطقة الأكثر هطولاً للأمطار في جميع أنحاء ماليزيا، حيث لا يوجد بها سوى القليل من مواسم الجفاف، ومع ذلك فهي تقدم تجربة رائعة بفضل أحيائها الصغيرة الساحرة. تعتبر بيتالينج جايا من أغنى المدن في ماليزيا، إنها منطقة تجارية حقيقية، تتخللها الكثير من المحلات التجارية ومراكز التسوق.

جورج تاون
باعتبارها رابع أكبر مدينة في ماليزيا من حيث عدد السكان، تعد جورج تاون عاصمة جزيرة بينانج المتعددة الثقافات. كانت هذه المدينة المدرجة في قائمة اليونسكو ذات يوم مركزاً تجارياً بارزاً على مضيق ملقا، وتشتهر بمبانيها الاستعمارية البريطانية والمتاجر الصينية والمعابد والمساجد والشواطئ النظيفة.
خارج البلدة القديمة، تعد جورج تاون مدينة حديثة بها ناطحات السحاب ومراكز التسوق، يطل بينانغ هيل على مدينة جورج تاون بأكملها، ويوفر مسارات المشي لمسافات طويلة مشجرة ومواقع التخييم والسكك الحديدية المعلقة. تفتخر جورج تاون ببعض من أفضل الهندسة المعمارية الاستعمارية المحفوظة في جنوب شرق آسيا. يعد القصر الأزرق المكون من 38 غرفة أشهر مبنى في بينانج، ويتميز بواجهة نيلية، تزين النوافذ والأعمدة المقوسة قاعة المدينة ذات الطراز الباروكي الجديد.

قد يهمك أيضــــاً:

أفضل خمس دول في العالم في نظر عشاق المغامرة

وجهات سياحية خاصّة بعشاق المغامرة والإثارة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدن في ماليزيا تضمن لك قضاء عطلة رائعة واستثنائية مدن في ماليزيا تضمن لك قضاء عطلة رائعة واستثنائية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon