توقيت القاهرة المحلي 08:45:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تُعتبر مهد انطلاق الثورة الصناعية في أوروبا الغربية

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
مدريد ـ لينا عاصي

إذا كنتم تخططون للقيام برحلة إلى بريطانيا، فلن نستغرب أبداً إذا كان جدول أنشطتكم يرتكز على تلك التي يمكن القيام بها في لندن، لأنها بلا شك العاصمة وواحدة من أشهر المدن في العالم، لكن ما ستقرؤونه هنا سيضيف مدينة جديدة إلى قائمة الأماكن التي يجب عليكم زيارتها، وهي بلا شك مدينة مانشستر.

إنها مدينة تنبض بالحياة، والتجول في شوارعها يمنحكم شعوراً مختلطاً فهي تقدم مزيجاً متناغماً بين أصالة الماضي وحكايا التاريخ، وبين عصرية الحاضر وجاذبية اليوم. ولا عجب في ذلك فهي التي كانت مهد انطلاق الثورة الصناعية في أوروبا الغربية، وستلاحظون وجود الطابع الصناعي في أرجاء المدينة، سواءً من تصميم المباني أو لونها.

 ومن هذه المدينة انطلق أهم العلماء الذين غيروا مجرى التاريخ ومن بينهم جون دالتون مكتشف الذرة، وكارل ماركس مؤسس الشيوعية. وحافظت مانشستر على أهميتها العلمية حتى اليوم، فهي تضم مجموعة من الجامعات التي تعتبر من الأهم في بريطانيا. وبالتأكيد لا يمكننا ذكر مانشستر دون أن يخطر في أذهاننا مكانتها الرياضية فهي الأم لاثنين من أهم نوادي كرة القدم الإنكليزية والأوروبية بشكل عام وهما مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

أقرأ أيضًا:

مصر من أفضل خمس وجهات سياحية للإماراتيين لقضاء إجازة عيد الفطر

سنأخذكم اليوم في رحلة إلى مانشستر لتتعرفوا عليها بأعيننا  ، بالتعاون مع Visit Britain، هيئة السياحة البريطانية.
رافقونا في رحلتنا لتتعرفوا على هذه المدينة الساحرة واكتشفوا أسرارها وتعرفوا على أهم وجهاتها، حيث نقدم لكم كل الأسباب التي تضع مانشستر ضمن لائحة الوجهات التي يجب عليكم زيارتها هذا العام.

1- الأماكن الخفية
إنها واحدة من الميزات التي تمنح مانشستر طابعاً مرحاً ومشوقاً، حيث تضم المدينة الكثير من المتاجر التي تبدو بشكل ما لكنها في الحقيقة أمر آخر تماماً، وواحد من أبرز الأمثلة على هذا هو مكان يعرف باسم Wash House والذي يبدو كأي مكان عادي لغسل الملابس فترون العديد من الغسالات التي تصطف بجانب بعضها، لكنه في الواقع واجهة تخفي خلفها ناد كامل من يود الذهاب إلى النادي يتصل بمتجر الغسيل ليحجز مكاناً لثلاثة وجبات غسيل مثلاً، لكن من يعمل في متجر الغسيل يعلم أن المتصل يقصد ثلاثة أشخاص  وعندما يأتي الضيوف للنادي يستخدمون هاتفاً موجوداً في المتجر لينفتح بعد ذلك أحد أبواب الغسالات ليتحول لباب كبير يدخل منه الضيوف للوصول إلى النادي.

2- لافتات الشوارع
تتبع مدينة مانشستر طريقة مميزة في تصميم اللافتات التي كتب عليها أسماء الشوارع أو التي تدل على الاتجاهات، وربما هي المدينة الوحيدة في العالم التي تتبع هذا الأسلوب في القسم الشمالي من مدينة مانشستر، وهو القسم الحيوي العصري، تتميز اللافتات في الشارع بأن الكلمات فيها مكتوبة بخط مرح وليس الخط المستخدم في اللافتات عادة، وإذا كان لون الكتابة أزرقاً والخلفية بيضاء فهذا يعني أن الشارع يمتد بين الشرق والغرب أما إذا كان العكس أي أن الكتابة بيضاء والخلفية زرقاء فهذا يعني أن الشارع يمتد بين الشمال والجنوب.

3- ابحثوا عن الأناناس
لفاكهة الأناناس قيمة خاصة عند البريطانيين وبالأخص أهل مانشستر. تعود الحكاية إلى أيام القرن السادس عشر حين كانت فاكهة الأناناس أمراً جديداً وفريداً من نوعه بالنسبة للبريطانيين لذلك اعتادوا وضعها في منتصف مائدة الطعام للتباهي بها كنوع من الزينة فقط حيث لم يعتد أهل البيت أكلها لأنها باهظة الثمن بل يبقونها للتباهي بها أمام الزوار، لذلك ارتبطت هذه الفاكهة بالضيافة والكرم و نالت هذه الفكرة إعجاب الفنانة البريطانية كايت مالون، فأصبح كل ما تقدمه من تماثيل سيراميكية مرتبطاً بالأناناس أو مستوحى من شكلها ولونها، وتجدون الكثير من تماثيل الأناناس هنا وهناك في أنحاء مانشستر.

4- ردهة طعام خارجة عن المألوف
لا تفوتوا أبداً تناول أحد وجبات الغداء في هذا المكان المميز كان هذا المكان في السابق بمثابة سوق اللحوم الأساسي في المدينة، وتم تحديثه وتجديده ليصبح وجهة شعبية حيوية وعصرية لتناول الطعام. تتوزع على محيط المكان عدة خيارات لتناول الطعام لترضي جميع الأذواق بين محبي الأسماك أو اللحوم أو البيتزا أو المأكولات الآسيوية لتختاروا من بينها ومن ثم يأتيكم الطعام إلى طاولتكم ،  يبدو المكان وكأنه ردهة طعام كبيرة لكنها تتميز بطعام فني خاص يجعلها من الوجهات التي يجب عليكم زيارتها في مانسشتر.

5- هل جربتم رمي الفؤوس من قبل؟
بعد الانتهاء من تناول الغداء ابحثوا عن مكان اسمه Whistle Punks Urban Axe Throwing واستعدوا لتجربة رائعة تمزج بين المرح والإثارة والمنافسة وبعض الخوف، إذا لم تكونوا قد جربتم لعبة رمي الفؤوس من قبل، فهذه هي الفرصة الأمثل.
سيكون أحد العاملين هناك مرافقاً لكم ليعلمكم أصول اللعبة وقواعد السلامة، ولا تقلقوا فالمكان آمن تماماً واحتمال الخطأ معدوم طالما أنكم تلتزمون بالقواعد. ومن بعدها تبدأ المنافسة التي تصبح أكثر حماسة كلما كان الفريق أكبر وإذا لم يكن رمي الفؤوس من هواياتكم فستجدون الكثير من خيارات الألعاب الأخرى التي تسلي وقتكم.

6- بالتأكيد ملعب مانشستر يونايتد
زيارة متحف وملعب مانشستر يونايتد بالنسبة لمحبي كرة القدم بمثابة زيارة برج خليفة في دبي، فهو واحد من أشهر معالم المدينة إنه لم يكن أشهرها على الإطلاق ، تأكدوا من حجز الجولة الكاملة لتعيشوا التجربة على أصولها ، تتيح الجولة في متحف وملعب مانشستر يونايتد إلقاء نظرة خلف الكواليس على واحد من أشهر ملاعب كرة القدم في العالم، فتشاهدون التذكارات والكؤوس والجوائز والميداليات التي ربحها هذا النادي وتفاصيل تتحدث عن تاريخه وأهم الأحداث التي عاشها في مسيرته والشخصيات التي أوصلته للمكانة التي هو فيها اليوم، ومن ثم تستمر الرحلة لتأخذكم إلى Red Cafe لتناول بعض المأكولات والاستراحة قبل التجول خلف الكواليس والمرور في الممرات التي يسلكها اللاعبون يوم المباراة وصولاً في النهاية إلى أرض الملعب وتجربة الجلوس في مقاعد الاحتياط والمدربين.

.
7-نحلة مانشستر
عند تجولكم في أنحاء المدينة ستلاحظون وجود رمز النحلة في كثير من الأماكن، على الجدران في المتاجر وعلى أعمدة الإنارة، وهذا ليس بمصادفة، بل تعتبر النحلة الرمز الرسمي لمدينة مانشستر. تعرف النحلة بنشاطها والتزامها وتفانيها في العمل وحبها للفريق واحترامها للقواعد، وهذه هي الأفكار التي تبناها أهل مانشستر منذ القدم عندما بنوا مدينتهم وحافظوا عليها حتى اليوم، فهم مجتهدون ومجدون ويعملون بلا كلل لدعم مدينتهم. لذلك فالتقاط صورة بجانب رسمة النحلة أو شراء تذكارات بشكل النحلة يعتبر أمراً أساسياً عند زيارة هذه المدينة.

8-لعشاق القراءة
حتى ولم يكن الوقت مناسباً لمطالعة كتاب، لكن تأكدوا من زيارة مكتبة John Ryland ربما تكون هذه المكتبة أجمل مكتبة زرتموها في حياتكم. إنها تحفة فنية مبنية على الطراز المعماري القوطي الفيكتوري، من الخارج تبدو وكأنها قلعة أو كاتدرائية مهيبة، لكن في الداخل كونوا على استعداد للتجول في واحدة من أجمل المكتبات في بريطانيا وحتى العالم

9-دللوا أطباقكم
أول وجهة سينصحكم أهل مانشستر بتجربتها هي بالتأكيد مطعم This and That، فهي الوجه الأمثل لتناول الوجبة المفضلة عندهم وهي وجبة الأرز مع ثلاثة أنواع كاري هندي. يقع المطعم في قلب القسم الشمالي للمدينة، وبالرغم من شهرته الكبيرة لكنه أبعد ما يكون عن المطاعم الفاخرة والمترفة، بل هو مطعم شعبي جداً والطعام فيه طازج تحضره سيدات العائلة ليقدم مباشرة للضيوف، لكن إن كنتم تبحثون عن وجهات أكثر فخامة تليق بأمسية مميزة، فبإمكانكم تجربة Dishroom واحد من الوجهات التي يعشقها كل محبي المطبخ الهندي، يتميز هذا المطعم بحجمه الهائل ويقدم أشهى الأطباق الهندي بأسلوب عصري وفكرة جديدة، وإذا كنتم تبحثون عن خيار إنكليزي أكثر، فلا تترددوا في حجز أماكنكم في The Ivy الوجهة الجديدة الأشهر في المدينة. يضمن لكم The Ivy أمسية رائعة بين الأجواء النابضة بالحياة والديكورات المميزة الأنيقة وبالتأكيد المأكولات الشهية وخاصة طبق السمك والبطاطا المقلية، طبق إنكلترا الشهير.

10-وقت التسوق
بالتأكيد لا يمكن مغادرة المدينة دون تسوق بعض التذكارات، ولهذا يمكنكم التوجه إلى Arndale وهو بمثابة مركز تسوق كبير يضم مختلف العلامات التجارية المعروفة، أو بإمكانكم تجربة مركز Afflecks وهو مختلف تماماً عن مراكز التسوق التقليدية فلن تجدو فيه أياً من العلامات التجارية التي اعتدتم التسوق منها، لكن في المقابل ستجدون الكثير من العلامات التجارية المحلية التي تقدم لكم الاكسسوارات والأزياء والتحف الفنية الغريبة.

وقد يهمك أيضًا:

عشرة وجهات سياحية لن يدخلها سوى الأثرياء فقط خلال

وجهات سياحية رومانسية لقضاء شهر العسل في المحيط الهندي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة



GMT 03:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 03:47 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا

GMT 03:30 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 02:55 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 04:34 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر

بلمسات بسيطة اختارت الفستان الواسع بطياته المتعددة

أميرة السويد تُبهرنا من جديد بفستان آنثوي فاخر

ستوكهولم ـ سمير اليحياوي

GMT 07:56 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات
  مصر اليوم - تعرفي على طريقة تفادى نجمات القاهرة السينمائي الانتقادات

GMT 03:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
  مصر اليوم - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 07:59 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وسائد بنقشات وألوان مبهجة تعطي غرفة المعيشة لمسة أنيقة
  مصر اليوم - وسائد بنقشات وألوان مبهجة تعطي غرفة المعيشة لمسة أنيقة

GMT 08:30 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
  مصر اليوم - حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق

GMT 01:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سالي فؤاد تعلن انفصالها عن زوجها عبر "فيسبوك"

GMT 18:28 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة تكتشف إصابتها بـ الإيدز أثناء فحوصات ما قبل الزواج

GMT 22:58 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل جنديين أميركيين إثر تحطم مروحية في أفغانستان

GMT 20:21 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أكبر شبكة منافية للآداب فى التجمع

GMT 18:32 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة جَد عمرو السولية في جده ودفنه بمقابر العائلة في الدقهلية

GMT 21:00 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

حمادة هلال يكشف حقيقة زواجه في السر

GMT 04:04 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

حلبة "نوربرجرنج" الألمانية تستقبل سيارة "كونا N" الرياضية

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 01:58 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير الكهرباء

GMT 01:54 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أغنياء المدينة ومدارس الفقراء

GMT 02:00 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

حكايات السبت

GMT 04:01 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز صيحات منصات عروض الأزياء بموضة خريف وشتاء 2020

GMT 03:12 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"واتس آب" تقدم حلا منتظرًا لمشكلة مزعجة تؤرق المستخدمين

GMT 04:41 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

عبد الفتاح البرهان يؤكد إطلاق أول قمر صناعي في تاريخ السودان
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon