توقيت القاهرة المحلي 12:11:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رغم كونها لا تقل جمالًا ولا ينقصها وفرة المعالم

مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية في أوروبا لقضاء عطلة صيفية ممتعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية في أوروبا لقضاء عطلة صيفية ممتعة

أبرز الأماكن السياحية الأوربية
لندن ـ مصر اليوم

بينما تتبقى أسابيع قليلة في فصل الصيف تتوفر الفرصة للاستمتاع بعطلات رائعة ورحلات لوجهات سياحية فريدة للاستمتاع بوقت فريد من الاسترخاء واستكشاف التاريخ.وثمة وجهات سياحية رائعة في أوروبا لا تحظى بالشهرة الكافية مثل الوجهات الأوروبية الكبرى، بالرغم من كونها لا تقل جمالاً ولا ينقصها وفرة المعالم والمقومات السياحية.

واليوم نسلط الضوء على وجهات سياحية أوروبية رائعة للاستكشاف هذا الصيف حيث نضمن لكم عطلة ممتعة في رحابها وذكريات لا تنسى..

مقدونيا

مقدونيا بلد متألق في منطقة البلقان التي تتمتع بمقومات سياحية ساحرة برغم ان السياحة وصلت اليها متأخرة الا انها توفر سحر الطبيعة وروعة التاريخ والترفيه لعطلة لا تنسى.

وبين المعالم الأثرية والبحيرات الساحرة والمنتجعات الخلابة يمكن الاستسلام لعطلة من الاسترخاء وشراء أروع البضائع والمشغولات اليدوية من البازار القديم في سكوبي.

أقرأ أيضًا:

مصر من أفضل خمس وجهات سياحية للإماراتيين لقضاء إجازة عيد الفطر

كما يمكن زيارة الجسر الحجري والمعالم المعبرة عن الحضارة العثمانية في العاصمة، او الانطلاق في رحلة في قلب الطبيعة عند بحيرة ماتكا وكهوفها الصخرية الساحرة.

كما لا يمكن تفويت زيارة المعالم الأثرية في وادي ماتكا مثل الكنائس والأديرة التي تعود الى العصور الوسطى، أو زيارة حديقة مافروفو الوطنية للتمتع بمشاهد المروج وقمم الجبال.

ويستمتع زوار مقدونيا بزيارة بحيرة أوهريد والمناطق الأثرية حولها، والتسوق في متاجر مدينة بيتولا او التعرف على آثار الحضارة الرومانية والعثمانية في ستوبي.

الجبل الأسود

الجبل الأسود أو مونتنيغرو من الوجهات الخلابة المطلة على البحر المتوسط في منطقة البحر الأدرياتيكي وسط مشاهد الجبال الشاهقة والسهول الخضراء.

وتوفر الجبل الأسود وجهة مثالية للعائلات ومحبي الرحلات الرومانسية بفضل الطبيعة الخلابة وأرقى المنتجعات الشاطئية بالاضافة الى المناخ المعتدل والدافئ.

ويمكن قضاء عطلة ممتعة في مونتنيغرو بالتجول بين الوديان والمروج والسهول والأنهار بين الجبال الساحرة أو قضاء الوقت في السباحة وممارسة الرياضات المائية على أجمل الشواطئ.

ويمكن التعرف على لمحات من تاريخ البلاد بزيارة المساجد الأثرية التي خلفتها الحضارة العثمانية في بودوغوريتسا، أو الاستجمام في مدينة كوتور التي تحاكي مدينة البندقية الايطالية.

كما لا يمكن تفويت استكشاف أروع المعالم التاريخية والأثرية مثل القلاع والأبراج والحصون والكاتدرائيات في هرسج نوفي أو تجربة السهر في أجواء صيفية مرحة في بودفا.

ألبانيا

ألبانيا واحدة من الجواهر الأوروبية المخفية، فهذا البلد الواقع في منطقة البلقان بجوار اليونان يتألق بروعة الشواطئ على امتداد الساحل المطل على البحر المتوسط موفراً مشاهد الطبيعة الخلابة.

وتتمتع ألبانيا بإحتفاظها بطابعها الأصيل حيث لم تمسها يد الحداثة وتتسم بكونها منتجع راقي بأسعار تناسب كافة الميزانيات مع لمسة من سحر التاريخ.

ويمكن في ألبانيا الاستمتاع بإستكشاف المعالم التاريخية والأثرية في تيرانا والتي  يعود معظمها الى عصر الدولة العثمانية والجلوس في أرقى المقاهي والمطاعم بالساحات التاريخية للتعرف على أسلوب الطهي المميز للبلاد.

وفي بيرات يمكن التعرف على التراث المعماري للبلاد بزيارة المعالم العثمانية والألبانية بين القصور والبيوت والقلاع التي انضمت الى قوائم اليونسكو للتراث.

كما يمكن زيارة مزارع الزيتون الخلابة في مدينة فلورة، والاستجمام على الشواطئ الرائعة في ساراندا مع مشاهدة القلاع التاريخية، وزيارة معالم العصور الوسطى وحضور الكرنفالات في شقودرة.

أندورا

أندورا إمارة صغيرة تقع عند جبال البرانس على ارتفاع 800 متر من سطح البحر موفرة مناظر الطبيعة الخلابة والهدوء الساحر والانعزال الرومانسي وسط المروج والجبال.

ويمكن الوصول الى أندورا عبر برشلونة للاستمتاع بعطلة مميزة بالسحر مع زيارة أندورا لا فيلا التي تضم أروع المتاجر والمقاهي والمطاعم والمعالم التاريخية.

كما يمكن زيارة كنيسة سان ستيفان الأثرية وقصر مبنى كاسا دي لافيلا الذي يعود الى القرن الـ16 بعمارة فريدة، كما يمكن زيارة القمم الجبلية في فالنورد للاستمتاع بمشاهد الطبيعة وركوب التلفريك والتخييم.

 

ويسعد زوار أندورا بالاستسلام لحالة من الاسترخاء بين أحضان الطبيعة في ليه اسكالدس حيث ينابيع المياه الساخنة العلاجية وفرصة مشاهدة أجمل المعالم الأثرية مثل القلاع والقصور والجسور.

أما في لا كورتينادا فيمكن الاستمتاع بالحياة الريفية الأصيلة مع معالم تاريخية تعود الى العصور الوسطى وطبيعة فاتنة من الجبال والمروج الخضراء.

 وفي اورديو يمكن استكشاف سحر التاريخ بالتعرف على الكنائس والكاتدرائيات والأديرة الأثرية من العصور الوسطى والاستجمام في تيرمولوديك كاليدا الحافلة بالمنتجعات الطبيعية.

وقد يهمك أيضًا:

عشرة وجهات سياحية لن يدخلها سوى الأثرياء فقط خلال

وجهات سياحية رومانسية لقضاء شهر العسل في المحيط الهندي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية في أوروبا لقضاء عطلة صيفية ممتعة مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية في أوروبا لقضاء عطلة صيفية ممتعة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon