توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف إنتاج فيلم حول الأحداث المثيرة في خيام "الغابة"

فريق "بي بي سي" يصل إلى كالييه لتصوير مخيمات المهاجرين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فريق بي بي سي يصل إلى كالييه لتصوير مخيمات المهاجرين

فريق "بي بي سي"
لندن ـ كاتيا حداد

وصل طاقم "بي بي سي" الرائد إلى مخيمات المهاجرين في كالييه من أجل تصوير واحدة من الحلقات الأكثر إثارة للجدل حتى الآن، وتم تعيين المذيعة والكاتبة الاسكتلندية سالي ماجنوسون لاستضافة حلقة البرنامج في الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية المؤقتة في وسط المخيمات المعروفة باسم "الغابة".

وأعلن الويلزي أليد جونز، الذي يستضيف بصفة منتظمة برامج على شبكة "بي بي سي"، بأنه لن يزور المخيم على أنه سوف يصور مع "آي تي في" بدلًا من ذلك.

 وبدأ المنتجون في تصوير الحلقة في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكن قرار التصوير أثار ردود فعل متباينة من النقاد والمهاجرين على حد سواء، حيث تحدث الكاهن الإريتري هاجوس كيسيتي البالغ من العمر (31 عامًا)، والذي يعيش في المخيم ويدير الكنيسة معربًا عن خشيته من أن التصوير في مكان إقامة الشعائر الدينية سوف يعرض حياة أسرته إلى الخطر، مضيفًا بأن المنتجين ليس لديهم تصريح بالتصوير داخل المخيم.

واتهمت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" من قبل بعض النواب والمشاهدين بالخوض في مسالة ذات حساسية سياسية بعد اتخاذ القرار بالتصوير داخل مخيم المهاجرين، كما تم توجيه اتهام إلى دكتاتور شرق أفريقيا بسبب الانتهاكات الممنهجة في مجال حقوق الإنسان، حيث يواجه المسيحيون اضطهادًا في المدينة وتم استهدافهم من جانب القوات الحكومية وخضعوا للتعذيب في الوقت الذي تم فيه تنفيذ حكم الإعدام بحق البعض منهم، وعلى ذلك لا يريد أحد الظهور أمام الكاميرا بحسب ما أوضح كيسيتي واحد ضمن اثنين من كبار الكهنة والذي يقود التجمع في الكنيسة المؤقتة.

وكان السيد كيسيتي الذي تلقي تدريبًا لمدة أربعة أعوام ككاهن وصل إلى أوروبا بعد رحلة محفوفة بالمخاطر عبر أفريقيا إلى ليبيا حيث دفع هو وأصدقاؤه مبالغ مالية كبيرة للمهربين من أجل اصطحابهم إلى إيطاليا حيث قضوا شهرين حتى يصلوا إلى كالييه.
واعترف رجل الدين بأنه يمضي كل ليلة محاولًا الدخول بطريقة غير شرعية إلى بريطانيا، وأراد بأن يستكمل عمله مع الكنيسة بعد الوصول إلى إنجلترا.

وأقر رجل دين آخر يدعى حزقيال لا لا يبلغ من العمر (28 عامًا)، بأنه تم توقيفه ثلاثين مرة وهو يحاول التسلل بطريقة غير شرعية إلى بريطانيا، وأنه يدعو خلال أدائه للصلاة في الكنيسة بأن يمكنه الله من الوصول إلى إنجلترا، وكانت الأعمال في الكنيسة تم الانتهاء منها منذ أسابيع بعد استخدام 35 متطوعًا ألواح متبرع بها وقماش لإتمام البناء.

ولم يبد القس جيلز فريزر الذي استقال من منصبه الكنسي في كاتدرائية سانت بول أي اعتراض على قرار "بي بي سي" بتصوير المهاجرين الذين يرى بأنهم غير شرعيين حتى الآن، وأن ذلك القرار أتى في ظل أزمة المهاجرين المتفاقمة ورغبة الآلاف منهم الدخول إلى بريطانيا، كما لقي قرار تصوير المهاجرين الذين لاذوا بالفرار من الصراعات المحتدمة في أفغانستان والسودان وسورية دعمًا من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه حذّر سفير بريطاني سابق لدى فرنسا، بأنه لا يوجد حل سحري للأزمة الحالية المتعلقة بالمهاجرين، مشيرًا إلى أنه ينبغي النظر في مسألة الهجرة إلى أوروبا بشكل أكبر.

وأفادت وزارة الداخلية بأنها تواصل العمل بشكل وثيق مع الحكومة الفرنسية والنفق الأوروبي من أجل التوصل إلى حلول جذرية للموقف المتأزم شمالي فرنسا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق بي بي سي يصل إلى كالييه لتصوير مخيمات المهاجرين فريق بي بي سي يصل إلى كالييه لتصوير مخيمات المهاجرين



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon