توقيت القاهرة المحلي 01:01:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ترتيب محادثة هاتفية بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترتيب محادثة هاتفية بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين

ألرئيس الروسي فلادمير بوتين
واشنطن - يوسف مكي

يجري ترتيب محادثة هاتفية بين الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد أداء ترامب لليمين الدستورية قريبًا في محاولة لإذابة الجليد بين البلدين. وأعلن ترامب عن ترتيب المحادثة الهاتفية مع بوتين الذي يعتبر خصمًا لإدارة أوباما والكثير من الجمهوريين في الكونغرس في مكالمة مع الصحافيين، الجمعة. وأوضح شون سبيسر السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، أن مستشار الأمن القومي لدى ترامب الجنرال المتقاعد مايكل فلين، يرتب إجراء المكالمة من خلال تواصله مع سيرغي كيسلياك سفير روسيا لدى الولايات المتحدة.

وأضاف سبيسر "ركز الحديث بينهما على ضبط إجراءات المكالمة الهاتفية بين الرئيس الروسي والرئيس المنتخب ترامب بعد أداء اليمين الدستورية، وتبادلا المعلومات اللوجستية بشأن كيفية بدء وجدولة المحادثة". وأعلن سبيسر أن المحادثة لم تتناول العقوبات الجديدة التي فرضتها إدارة أوباما على روسيا في أعقاب التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، مشيرًا إلى أن المحادثة كانت بسيطة وواضحة، وأعلن السكرتير الصحافي لإدارة أوباما، الجمعة، أن البيت الأبيض لم يكن على علم مسبق بالمحادثة، وعلق الأمناء الداخلين والخارجيين للصحافة في البيت الأبيض على مقال في واشنطن بوست، موضحين أن فيلين تحدث إلى كسلياك عقب العقوبات الجديدة التي تهدف إلى معاقبة روسيا على ما وصفته المخابرات بالتدخل في الانتخابات الأميركية، وأشار المقال إلى أن فيلين الذي تربطة علاقة وثيقة بروسيا ظهر على قناة روسيا اليوم، وتمكن من الحديث نتيجة علاقاته ودعمه من الكرملين.

ونقلت الصحيفة في المقال عن مسؤول كبير في الحكومة الأميركية، أن فيلن اتصل هاتفيًا بكسلياك عدة مرات في 29 ديسمبر/ كانون الأول، في اليوم الذي أعلنت فيه روسيا إخراج 35 مسؤولًا روسيًا، تبين أنهم جواسيس خارج البلاد ردًا على اختراق الانتخابات، وأعلن سبيسر في يوم عيد الميلاد "تواصل فلين مع السفير وأرسل له نصًا، أتمنى لكم عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة سعيدة، وأتطلع إلى العمل معكم، وأتمنى لكم كل الخير، ورد عليه السفير متمنيًا "عيد ميلاد سعيد، ثم أخبره فالين في 28 ديسمبر/ كانون الأول، هل يمكنني التحدث إليك".

وأرسل بوتين تهنئة العام الجديد لترامب وهنأه على انتخابه، وأخبر سبيسر الصحافيين، أن فلين وكسلياك تبادلا المعلومات اللوجستية وكان ذلك كل شئ، ورد أوباما عند سؤال عما إن كان انزعج من محادثات فلين والسفير الروسي، قائلًا "الأمر يتوقف على ما قاله"، فيما أكد السكرتير الصحافي للبيت الأبيض جوش أرنست، أنه لم يكن يعلم بما جرى، وأن ذلك كان يفترض أن يأتي من خلال فريق ترامب،" موضحًا أنه يبدو أن المكالمة لم تتجاوز الخطوط إلا أنه لم يتمكن من إصدار حكم عليها لأنه لم يكن مطلعًا عليها. وأضاف ارنست "مدى اعتراضنا يتوقف على محتوى المكالمة، وأنا لست مستعدًا لقول أنها كانت ملائمة تمامًا دون معرفة محتوى حديثهم".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترتيب محادثة هاتفية بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين ترتيب محادثة هاتفية بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon